صحيفة الأيام البحرينية:
2024-07-03@14:49:14 GMT

آسيوي متهم بترويج عملة مزورة

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

آسيوي متهم بترويج عملة مزورة



بدأت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة محاكمة متهم آسيوي يبلغ من العمر 23 سنة بواقعة ترويج عملة 500 ريال مزورة من خلال شراء بضائع لم تتجاوز قيمتها 10 دنانير. خلال جلسة يوم أمس أنكر المتهم ما نسب اليه وقال إنه لا يعلم بأن العملة التي كانت معه مزورة لكونه جلبها معه من بلاده. ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه في عام 2023 أدخل بنفسه للبلاد عملة مزيفة، وهي الأوراق المالية المزيفة محل الواقعة، وقام بترويجها بأن دفعها للتداول في محلين تجاريين.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما شهد عامل في سوبر ماركت بأن المتهم حضر اليه قبل شهر رمضان وقام بشراء أرز بقيمة 3 دنانير ونص وسلمه 500 ريال سعودي، إلا أنه اكتشف بأن العملة مزورة وذلك بعد الاتصال بشقيقة، إلا أن المتهم ارتاب منه وحاول الهروب من المحل إلا أنه بسبب خوفه سقطت منه فردتا نعاله التي كان يرتديها. المتهم لم يتوقف عن ذلك من خلال ترويج العملة المزيفة وذلك حسبما أفاد الشاهد الآخر والذي قال بأنه يعمل موظفًا في محل تجاري وفي شهر رمضان الماضي حضر له المتهم وقام بشراء مواد بقيمة 6 دنانير وسلمه 500 ريال سعودي وهو قام بإرجاع له 44 دينارًا بحرينيًا ولم يتأكد من العملة التي استلمها، وفي اليوم ذاته وبعد التأكد من العملة واتضحت أنها مزيفة قام بإتلافها ورميها. وأضاف الشاهد الأول بعد حوالي أسبوع عاود المتهم مرة أخرى وحضر وقام بشراء منقولات مرة أخرى بمبلغ 6 دنانير وبمشاهدة العملة اتضح له بأنها تشابه العملة المزيفة التي سلمها إياه في المرة السابقة، وطلب منه الانتظار إلا أن المتهم شك في الأمر وشرع بالهروب إلا أنه تمكن من القبض عليه وتسليمه للشرطة. المحكمة الكبرى الجنائية قررت إرجاء القضية حتى 24 أغسطس 2023 للاطلاع والرد بطلب من المحامية الحاضرة مع المتهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ

افتتح اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اول مطعم سياحي اسيوي متخصص Chopsticks and chill بالممشى السياحي بشرم الشيخ “ السلام بوليفار”.

 وأشار محافظ جنوب سيناء، الي ان ذلك يأتي في اطار استكمال الأنشطة بالممشى السياحي، وتوفير أنشطة متنوعة تكون إضافة جديدة بالمدينة، وعنصر جذب سياحي، وتنوع المطاعم لإرضاء الأذواق المختلفة من كافة جنسيات العالم.

رافق المحافظ خلال الافتتاح، اللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، اللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، والنائب سيد عوض، عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء، ومستشاري المحافظ، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ.

 

وفي سياق أخر - نظمت محافظة جنوب سيناء، احتفالية كبرى على المسرح المكشوف بالحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، احتفالًا بالذكري الحادية عشر لثورة 30 يونيو، وشهد الاحتفالية اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، والمهندس تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ورجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعواقل ومشايخ القبائل البدوية.

وتضمنت مجموعة من الأغاني الوطنية لفريق كورال شرم الشيخ، وعروض الجمباز، واستعراضات فرقة طور سيناء للفنون الشعبية، وأغاني وطنية لمطربة جنوب سيناء الاولى أروى صالح وأغاني وطنية لبعض مواهب أبناء جنوب سيناء، واختتمت فرقة بورسعيد للموسيقى العربية بباقة متنوعة من الأغاني التراثية والوطنية، قدمت خلالها "كوكتيل وطني" جماعي، "ياحبيبتي يامصر"، غناء جنى عادل، "الارض ارضنا" غناء محمد كمال، "أن كان علي القلب مفيش غيرك" غناء محمد النوتي، "مطلوب من كل وطني"، غناء الاء مجدي، كما قدمت وفاء اسماعيل "عيون القلب" ، بقياده المايسترو رجب الشاذلي.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن ثورة 30 يونيو جاءت تأكيدًا لإرادة الشعب المصري في التغير، وشاهده على نجاح هذا الشعب العظيم في التغيير ورسم خريطة طريق جديدة لإدارة البلاد، و أبهروا العالم بتجسيد مدى التلاحم والتكاتف بين الشعب وقواته المسلحة والشرطة المدنية، للحفاظ على الهوية المصرية والثقافة الوطنية ، وإنقاذ البلاد من الفرقة والدمار.

مقالات مشابهة

  • ضبط متهمين بترويج مخدرات فى السلام
  • المشدد 3 سنوات لمالك محل مستلزمات طبية متهم بحيازة وترويج مخدر الترامادول بالشرقية
  • ضبط المتهمين بترويج مخدرات فى السلام
  • التحقيق مع متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى للنصب على راغبى الحصول على شهادات
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • ضبط متهم بقتل مواطنيّن في دمت بالضالع
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالاتجار فى العملة بالسوق السوداء
  • استمرار حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة
  • تجديد حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة 15 يوما
  • تجديد حبس متهم بقتل مدرس في المطرية