صرحت رئيس نيابة الجرائم الإلكترونية بأن النيابة العامة تلقت بلاغًا من إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بوزارة الداخلية مفاده تلقيها شكوى من إحدى الجامعات برصدها اختراقًا لأنظمتها الإلكترونية، حيث تبين ولوج المتهم وهو طالب في ذات الجامعة إلى أجهزة الحواسيب بمختبراتها، بعد أن حصل خلسة على الرمز السري لدخول تلك الحواسيب والخاص بإحدى الطالبات، منتحلاً شخصيتها ومجريًا تحميلاً لبرامج ضارة ومهددة لأمن قاعدة بيانات الجامعة وماسة بسلامتها.

وعليه باشرت النيابة العامة تحقيقاتها، واستمعت لشهود الواقعة المختصين بقسم تقنية المعلومات بالجامعة، واطلعت على تقارير التقنية وما تضمنته من كشف لعمليات التلاعب التي أجراها المتهم، وكذلك على ما خلصت إليه محاضر التحقيق الداخلي الذي باشرته اللجنة المشكلة بمعرفة الجامعة، كما استجوبت المتهم وواجهته بما قام ضده من الأدلة، والذي أقر إزائها بارتكابه الواقعة وأمرت بحبسه احتياطيًا على ذمة التحقيق. فيما ذكرت رئيس النيابة أن التلاعب بعمليات الدخول على أنظمة الحاسوب باستخدام الرموز السرية الخاصة بالغير تحقيقًا لأغراض غير مشروعة على غرار ما وقع من المتهم يعد من الجرائم ذات الخطورة الشديدة لما يترتب عليها من أضرار بالغة بالقطاعات الخدمية والمرفقية وغيرها من الجهات التي تعتمد في عملها على هذه التقنية، وبالنظر إلى هذه الخطورة فإن العقوبة المقررة عن هذه الجرائم تصل إلى السجن لمدة عشر سنوات والغرامة التي تصل إلى مائة ألف دينار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية

الثورة نت../

تبدأ، غداً الأحد، في مركز الامتحانات الإلكتروني بجامعة صنعاء امتحانات المفاضلة للمنافسة على المقاعد المجانية في التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية والإنسانية في الجامعات اليمنية، التي يتقدّم لها ثمانية آلاف و859 طالباً وطالبة للعام الجامعي 1446هـ.

وأوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي – رئيس لجنة المقاعد المجانية، الدكتور علي شرف الدينأن “إجمالي الطلاب المتقدمين للمنافسة على المقاعد المجانية في الكليات الطبية والتطبيقية أربعة آلاف و651 طالباً وطالبة سيخوضون، غدا الأحد، امتحان الكفاءة في مادتي الكيمياء والأحياء، ومادة اللغة الإنجليزية”.
وأشار إلى أن “الطلاب المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في الكليات الهندسية والعلمية وعلوم الحاسوب ألفين و278طالباً وطالبة سيخوضون امتحان الكفاءة بعد غد الاثنين في مواد الفيزياء والرياضيات والإنجليزي، فيما بلغ عدد المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في تخصصات العلوم الإدارية والإنسانية ألفاً و930 طالباً وطالبة سيخوضون الامتحان، بعد غد الاثنين، في مادتي اللغتين العربية والإنجليزية”.
وذكر أن اللجنة حددّت يوم الثلاثاء المقبل فرصة لاختبار الطلبة المتأخرين في كافة المجالات الطبية والهندسية والإدارية، حرصا منها على إتاحة الفرصة لجميع المتقدمين لدخول امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية.
وأكد شرف الدين أن الامتحانات ستتم في مركز الاختبارات الإلكتروني في كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء، موزّعة على خمس فترات؛ بدءاً من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً.
وأهاب بالطلاب والطالبات المتقدمين التواجد قبل مواعيد الامتحانات الموضحة في حرم كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء بنصف ساعة، ولن تتحمل اللجنة مسؤولية حرمان أي طالب يتأخّر عن الموعد، حاثاً الطلاب والطالبات على إحضار الوثائق: “أصل شهادة الثانوية العامة، أو أصل رقم الجلوس، أو أصل البطاقة الشخصية، وكذا أصل سند تسديد رسوم مفاضلة المقاعد المجانية”.

مقالات مشابهة

  • طالب يحرق زميله بالبنزين إثر خلافات بينهما في قنا
  • شهادة عاشور!
  • ضبط المتهم بضرب سيدة في القاهرة
  • اكتشاف جثة شابة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • تقرير المستشفى يحدد مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت.. السبت
  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة