المحترفون الدوليون يتنافسون على 12 كأسًا في اليوم الـ 12 لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024
تاريخ النشر: 15th, December 2024 GMT
الرياض : البلاد
تنافس المحترفون الدوليون، اليوم، على 12 كأساً من كؤوس الملك عبدالعزيز في اليوم الـ 12 لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي حتى 19 ديسمبر الحالي، بمقر النادي بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، بجوائز تتجاوز قيمتها 36 مليون ريال؛ وتصنَّف الأكبر في تاريخ جوائز منافسات المهرجان.
وشارك أكثر من 236 صقارًا في 12 شوطًا أقيمت لفئات جير مثلوث فرخ وقرناس، وجير بيور فرخ وقرناس، وجير شاهين فرخ وقرناس، وتبع جير فرخ وقرناس، وحر فرخ وقرناس، وشاهين فرخ وقرناس.
وجاءت الانطلاقة من خلال شوط جير مثلوث فرخ، حيث حقق (W62) لفريق دبي المركز الأول، فيما جاء (GS) لفريق F3-S الإماراتي في المركز الثاني، وحل (KM20) للقطري محمد الهاجري في المركز الثالث، وفي شوط جير مثلوث قرناس، حقق (G77) لفريق F3-S الإماراتي المركز الأول، فيما حقق فريق دبي المركزين الثاني والثالث عبر الصقرين (الكرامة) و(N10).
بعدها انطلق شوط جير بيور فرخ، الذي سيطر عليه فريق F3-S الإماراتي من خلال تحقيق المراكز الثلاثة الأولى عبر صقوره (8) و(B6) و(B2) على التوالي، وفي شوط جير بيور قرناس، ظفر (B31) فريق F3-S الإماراتي بالمركز الأول، فيما حصد فريق F3-R الإماراتي المركزين الثاني والثالث عبر الصقرين (راشد) و(B4).
وفي الشوط الخامس الذي خصص لفئة جير شاهين فرخ حقق (01) لفريق (BHR) البحريني المركز الأول، وحل (علوووه) لفريق F3-R الإماراتي في المركز الثاني، وجاء (M96) لفريق دبي في المركز الثالث، وفي شوط جير شاهين قرناس، تألق فريق دبي من خلال تحقيق المركز الأول والثاني عبر الصقرين (الأسمر) و(تجوري)، فيما حل (سياف) لفريق لفان في المركز الثالث.
وفي الشوط السابع فئة جير تبع فرخ حقق (T46) لفريق F3-S الإماراتي المركز الأول، فيما حصد البحريني أحمد الهاجري المركزين الثاني والثالث عبر الصقرين (GT39YORK) و(GT46)، وفي شوط جير تبع قرناس حقق (أرجنت) لفريق دبي المركز الأول، وجاء (T50) لفريق F3-S الإماراتي في المركز الثاني، وحل (3779) لفريق دبي ثالثًا.
وفي منافسات الحر حقق (العريق) للقطري محمد الهاجري المركز الأول لشوط حر فرخ، وجاء (ملهم) للقطري خالد الكواري في المركز الثاني، و(H3) لفريق F3-S الإماراتي في المركز الثالث، وفي شوط حر قرناس خطف القطري خالد الكواري المركز الأول عبر الصقر (سلطان)، وحل القطري محمد الهاجري في المركز الثاني بالصقر (ذرب)، فيما جاء (إكسبو) لفريق F3-S الإماراتي ثالثًا.
وكان ختام منافسات المحترفين الدوليين من خلال شوطي الشاهين، إذ واصل البحريني أحمد الهاجري تألقه محققًا المركزين الأول والثاني في شوط شاهين فرخ عبر (نجم البحرين) و(محار)، وجاء، (SH8) لفريق F3-S الإماراتي في المركز الثالث، وفي آخر الأشواط وخصص لفئة شاهين قرناس واصل البحريني أحمد الهاجري ظهوره المميز بتحقيق المركز الأول عبر الصقر (ذهب S56)، وجاء (أوسلو2) للقطري عبدالله المري في المركز الثاني، وحل (غلا) للكويتي عبدالعزيز الشهاب في المركز الثالث
المصدر: صحيفة البلاد
كلمات دلالية: مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024 فی المرکز الثانی فی المرکز الثالث المرکز الأول لفریق دبی شاهین فرخ فریق دبی من خلال
إقرأ أيضاً:
«أثر الذكاء الإصطناعي على العمل المسرحي» بين الإيجابية والسلبية.. ضمن فعاليات المركز الاعلامي لمهرجان الكويت المسرحي 24
* سامي الجمعان: فرس الرهان هو الموازنة بين العناصر الأصيلة وبين المستجدات الحديثة. * أمل الدباس: دخوله إلى عالم المسرح لايؤذي إذا كان مطلوبا في العرض ويضيف إليه وغير ذلك لا. * رفيقة بن ميمون: سوف يتأقلم الناس معها واعتقد ان هذا الذكاء يساعد الفنان في البحث العلمي. * نوره قريشي: لا أتعامل معه لعدم قناعتي بأنه ينوب عن الإنسان في المجال الفني المسرحي واعتبر الإنسان هو الجوهر. * خلود البطيوي: مهما بلغ التطور فإن الروح هو عامل مهم وهو مايفتقده هذا الذكاء الاصطناعي. * ناصر عبد الرضا: سلاح ذو حدين ومن يعمل ويعتمد عليه اعتماد كلي ويكون في مسارخاطئ. * عباس القصاب: أرى إن للذكاء الاصطناعي دوره في السينوغرافيا أفضل وواضح ولايكون بديلا عن الإنسان.
ضمن فعاليات المركز الإعلامي لمهرجان الكويت المسرحي، أقيم العديد من المؤتمرات الصحفية التي ضمت عدد من ضيوف المهرجان حيث تم طرح عدد من المحاور ومنها محور "أثر الذكاء الإصطناعي على العمل المسرحي" بحضور رئيس المركز الإعلامي فادي عبد الله، وشارك فيه كلا من د.سامي الجمعان والفنانة أمل الدباس والفنانة نورة قريشي والسينوغراف رفيقة بن ميمون والفنانة خلود البطيوي، والمخرج ناصر عبد الرضا والناقد د.عباس القصاب، وأدار المؤتمر نائب رئيس المركز الإعلامي نيفين أبولافي.
في البداية تحدث د.سامي الجمعان الذي قال "موضوع الذكاء الاصطناعي يشغل العالم كله وليس فقط في عالم المسرح خاصة ان كل مجالات الحياة دخلتها الرقمية وحتى في الكتابة وخير دليل على ذلك وجود الكتابة الرقمية والتي يشارك فيها الجمهور ايضا وعندما نقيس ذلك على المسرح نجد انه اكبر المجالات بعد السينما من حيث توظيف هذا الذكاء وبدات تدخل على المسرح بصورة ملحوظة واصبحت تقتحم على عناصر المسرح الاصيلة مثل الممثل والطقوس المسرحية و هذا الذكاء يؤثر بها واعتبره الامر طبيعي في ظل الثورة ولابد ان يواكب المسرح هذا التطور والا سوف يصبح منعزلا".
وأضاف، "فرس الرهان هو الموازنة بين العناصر الأصيلة وبين المستجدات الحديثة المخرج الذكي هو الذي يستطيع استخدام التكنولوجيا ويوظفها توظيفا مناسبا حتى لانتحول من عرض مسرحي إلى عرض للشاشة ويبقى المسرح هو النبض الذي يريط بين الجمهور والمسرح".
وقال، "يجب نوظف الذكاء الاصطناعي في فنوننا بما يتناسب وليس الاستعانة الكلية به وهناك عنصر تستثمر فيها هذا المجال وهو السينوغرافيا".
أما في الجلسة الثانية فتم استضافة الفنانة الأردنية القديرة أمل الدباس التي قالت: "اعتبرها نقلة نوعية في العالم على المستوى البشري عموما وعلى المجال الفني خصوصا ودخوله إلى عالم المسرح لايؤذي إذا كان مطلوبا في العرض ويضيف اليه وغير ذلك لا.. إن كان يغير من الفكرة أو يبعد دور الممثل على خشبة المسرح المسرح وهناك من يستغل هذا الذكاء في أمور اخرى وتدخل في إخلاقيات الفنان وهو ليس إنجاز بالحقيقة عندما اعتبر هذا الأمر إنه أمر أساسي ومهم وأنها من صميم عمل أي شخص يعمل عليه".
وأضافت، "الإحساس على المسرح عامل أساسي وهذا الأمر يطبقه الممثل وكل شخص له بصمة ولاجدوى بأن يكون هناك من ينوب عن الفنان أو أي عنصر من عناصر المسرح لأن اللمسة الإنسانية بعيدة عن الروبوت وأنا ضد استغلال هذا التطور بصوة خاطئة".
وفي الجلسة الثالثة ضمت كلا من الوفد المغربي إلى شارك في المهرجان وهم كلا من الفنانة نورة قريشي الإدريسي والفنانة خلود البطيوي والسينوغرافية رفيقة بن ميمون وفي البداية تحدثت رفيقة بن ميمون التي قالت " كان هناك تخوف ملحوظ من الانترنت في البداية ومع مرور الوقت تاقلم الناس مع ذلك وأيضا ظهور الذكاء الإصطناعي سوف يتأقلم الناس معها ويكون عامل مساعد مع مرور الوقت وأعتقد إن هذا الذكاء يساعد الفنان في البحث العلمي بطريقة أسرع ولكنه لن يعوض الإنسان وأنا شخصيا لا أحب التعامل بهذه النوعية من الذكاء الاصطناعي لأن البقاء للفن والإبداع الذي يكون من صميم عمل الإنسان".
أما الفنانة نورة قريشي قالت "أرعبني كثيرا الذكاء الإصطناعي ولا اتعامل معه لعدم قناعتي بأنه ينوب عن الإنسان في المجال الفني المسرحي وأعتبر الإنسان هو الجوهر والإحساس عنصر مهم حتى في أبسط الاشياء وأحب التعامل مع الأشياء الحقيقة ويجب أن أصل الى الجمهور من خلال الإحساس على المسرح".
وأضافت، "أن استخدم الذكاء الإصطناعي واستعمل استعملا صحيحًا مثل التقنيات الأخرى التي تضيف إلى العمل المسرحي فإنني على توافق بسيط معه".
أما خلود البطيوي قالت "الذكاء الإنساني بعكس الإصطناعي فهو حذر وملتزم وهناك أجيال من السهل أن تتعامل مع هذه الظاهرة التي تسهل عليهم جوانب مهمة في حياتهم وهي كثيرة ومهما بلغ التطور فإن الروح هو عامل مهم وهو مابفتقده هذا الذكاء".
وفي الجلسة الرابعة التي شارك بها المخرج القطري ناصر عبد الرضا الذي قال "الذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين ومن يعمل ويعتمد عليه اعتماد كلي ويكون في مسارخاطئ فانه غير ابداعي وقد استخدمت الذكاء الاصطناعي في عدد من الاعمال والمسرحيات التي قمت بها كعامل مساعد وليس عامل اساسي واذا استخدم استخدام شخصي فانه يضر الفنان خصوصا والمسرح عموما".
وأضاف، "إستخدام الذكاء الإصطناعي قد يعوض عليك أشياء لم تكن متواجدًا فيها ويستحضر لك بيئة لم تكن أساسا فيها حيث يساعدني في خلق هذه البيئة التي أفتقدها وأن أصل إلى الفكرة بصورة أفضل ".
أما في الجلسة الخامسة كانت مع الناقد البحريني د.عباس القصاب الذي قال "أتحيز إلى الإنسان نفسه كونه صاحب إحساس في المسرح، وأرى أن الذكاء الإصطناعي دوره في السينوغرافيا أفضل وواضح ولايكون بديلا عن الإنسان ومشاعره خاصة أن الجانب الفني في الاضاءة والديكور وغيرها توفر من خلالها العديد من الخيارات ولكن يجب ان لايكون هدف بل وسيل مساعدة لان مل ماهو موجود على المسرح له هدف".