حيروت ـ خاص

 

أعلن قيادي حوثي ، اليوم الخميس ، استعداد الجماعة توقيع اتفاق مفاوضات السلام في صنعاء أو في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية .

 

وقال القيادي الحوثي والشيخ القبلي علي ناصر قرشة، في تغريدة على تويتر ، إنهم توجهوا اليوم من صعدة (شمال اليمن)، إلى العاصمة صنعاء، لاستقبال الوفد العماني .

 

وأوضح “قرشة” إنهم مستعدون لتوقيع الاتفاق سواء في صنعاء أو في الرياض.

 

وكان الحوثيون قد أعلنوا ، في وقت سابق ، عن وصول الوفد العماني إلى العاصمة صنعاء ، بالتزامن مع إعلان وكالة الأنباء الإيرانية ” إرنا ” عن وصول وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان إلى السعودية، في أول زيارة له للمملكة بعد سنوات من العداء بين البلدين، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية .

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان

استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، ظهر اليوم، الأب ريمون جرجس الزائر العام للرهبان الفرنسيسكان، والأب مراد مجلع الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان بمصر، والأب باخوم عويضة سكرتير الزائر العام، يرافقهم الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما.

تفاصيل لقاء البابا والرهبان

ونقل الأب ريمون لقداسة البابا في بداية اللقاء تحيات غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وتناول اللقاء حوارًا حول الدور الهام لمدارس الفرنسيسكان في المجتمع المصري.

وأشار الوفد إلى احتفال الفرنسيسكان بمرور 800 سنة على القديس فرانسيس الأسيزي، وهو أحد قديسي الكنيسة الكاثوليكية، ومؤسس الرهبنة الفرنسيسكانية.

البابا يستقبل وفدًا من كنائس جنوب إفريقيا

كما التقى البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، صباح اليوم، وفدًا من كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط والكنائس اللوثرية الأمريكية، يرافقهم الدكتور القس أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

وأعرب أعضاء الوفد خلال اللقاء عن اهتمامهم بدعم جهود السلام في الشرق الأوسط، وخصوصًا في قطاع غزة، مشيرين إلى أن مؤسسة كنائس من أجل السلام تعمل مع رؤساء الكنائس من أجل الوصول إلى هذه الغاية.

وقدّم البابا للوفد نبذة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وانتشارها الحالي حول العالم، مشيرًا إلى علاقة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الطيبة مع الحكومة المصرية والأزهر الشريف وكافة الكنائس. 

كما عبر البابا عن تقديره لجهود الوفد في تعزيز السلام في المنطقة، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية الحكمة في القيادة والمسؤولية لتحقيق نتائج مستدامة.

مقالات مشابهة

  • صحفي ردا على تهديد قيادي حوثي للصحفي ”بن لزرق”: ”نحن ولدنا أحرار وسنموت أحرار”
  • الكشف عن قيادي حوثي يقف خلف حملة اعتقال الآلاف من اليمنيين على خلفية احتفالهم بثورة 26 سبتمر
  • قيادي حوثي يهدد بتصفية الصحفي ”بن لزرق” في عدن إذا تم اغتيال قيادات حوثية بصنعاء!
  • بالفيديو.. انفجار كبير يهز العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة
  • وزير الخارجية العماني: استعادة السلام تكون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • قيادي بـ«الوفد»: كلمة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية رسالة أمل للمصريين
  • قيادي حوثي يتحدث عن انتصارات المقاومة في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • ناشط حوثي يتهم قيادي في الجماعة بالاستيلاء على شركة كمران بعد السيطرة على شركة ”واي”
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. اليوم.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض
  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان