بوابة الوفد:
2024-10-05@00:01:45 GMT

أسباب رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

كشف موقع onlymyhealth أن السكر يؤذي الأسنان عن طريق تغذية البكتيريا السيئة في فمك، مما يتسبب في ظهور البلاك الذي يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، وتسوس الأسنان، وفقا لما نشره

 

 فيما يلي بعض الأخطاء التي يمكن أن تؤذي أسنانك وكيفية تجنبها:

تستهلك الكثير من السكر

الصيف هو موسم الآيس كريم والمثلجات والحلويات السكرية الأخرى التي يمكن أن تضر أسنانك.

يحدث هذا لأن السكر يغذي البكتيريا في فمك ، ويشكل طبقة البلاك والتجاويف. لتجنب ذلك ، قلل من تناول السكر ، واغسل أسنانك بعد تناول الوجبات السكرية ، واشطف فمك بالماء للتخلص من أي سكر متبقي.

شرب المشروبات الحمضية

المشروبات مثل عصير الليمون والمشروبات الرياضية والصودا غنية بالأحماض ويمكن أن تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان بمرور الوقت. يحدث هذا عندما تشربها بكميات كبيرة. المينا هي الطبقة الخارجية لأسنانك التي تحميها من التسوس ، وعندما تتلاشى يمكن أن تؤدي إلى حساسية الأسنان وتسوس الأسنان ومشاكل الأسنان الأخرى. إذا كنت تستهلك المشروبات الحمضية ، فاستخدم مصاصة لتقليل ملامسة أسنانك ، واشطف فمك بالماء بعد ذلك.

 

لا تشرب ما يكفي من الماء

 

يعتبر الجفاف مشكلة شائعة خلال أشهر الصيف ، ولكنه قد يضر أسنانك أيضًا. اللعاب ضروري للحفاظ على أسنان صحية لأنه يساعد على تحييد الأحماض التي تنتجها البكتيريا في فمك. ومع ذلك ، عندما تصاب بالجفاف ، ينتج فمك كمية أقل من اللعاب ، مما يجعل أسنانك عرضة للتسوس. لمنع ذلك ، اشرب الكثير من الماء طوال اليوم وتجنب المشروبات السكرية والحمضية.

 

إهمال نظافة الفم

العطلة الصيفية هي وقت للاسترخاء ، ولكن من المهم عدم إهمال روتين نظافة الفم. يمكن أن يؤدي تخطي تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط إلى تراكم البلاك والبكتيريا في فمك ، مما قد يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة والتجاويف وأمراض اللثة . تأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل ، واستخدام الخيط يوميًا ، واستخدم غسول الفم المضاد للبكتيريا للحفاظ على فمك نظيفًا وصحيًا.

 

تخطي فحوصات الأسنان

 

فحوصات الأسنان ضرورية للحفاظ على صحة الفم ، ومن المهم عدم تخطيها حتى خلال أشهر الصيف. يمكن أن تساعد زيارات الأسنان المنتظمة في اكتشاف مشاكل الأسنان مبكرًا ومنعها من أن تصبح أكثر خطورة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لتنظيف الأسنان أن يزيل أي ترسبات في الجير أو الجير قد تكون فاتتك أثناء روتينك اليومي لنظافة الفم.

من خلال تجنب الأطعمة والمشروبات السكرية والحمضية ، وشرب الكثير من الماء ، وممارسة نظافة الفم الجيدة ، وعدم تخطي فحوصات الأسنان ، يمكنك الحفاظ على ابتسامة صحية وسعيدة طوال الصيف. إذا واجهت أي مشاكل في الأسنان ، فتأكد من استشارة طبيب الأسنان على الفور.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكر البكتيريا تسوس الأسنان رائحة الفم الكريهة السكرية یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أغذية تسبب ظهور الطعم المر في الفم

روسيا – يعتبر الطعم المر في الفم ظاهرة مزعجة وخاصة عندما تتكرر بين فترة وأخرى أو تستمر عدة أيام متتالية.

ويشير الأطباء، إلى أن الشعور بالطعم المر في الفم لمرة واحدة لا يستوجب الاهتمام، ولكن إذا استمر هذه الطعم عدة أيام فيثير القلق ويجب تحديد سببه وكيف يمكن التخلص منه.

ووفقا للأطباء، السبب الأول لظهور الطعم المر في الفم هو التغذية- تناول أطعمة دهنية ومقلية ومدخنة ومشروبات غازية والإفراط في تناول الكحول والقهوة أو الشاي، لأنها تحفز إفراز الصفراء، ما يؤدي إلى ظهور الطعم المر في الفم.

أما السبب الآخر فهو تناول أدوية لفترة طويلة، مثل مضادات الحيوية ومضادات الهيستامين وأدوية علاج النقرس والسكري وحتى أقراص منع الحمل يمكن أن تسبب ظهور الطعم المر في الفم.

المصدر: فيستي. رو

مقالات مشابهة

  • أغذية تسبب ظهور الطعم المر في الفم
  • مناقشة أول رسالة ماجستير بـ"طب أسنان الفيوم"
  • تسوس الأسنان.. العادات الضارة وسبل العلاج للحفاظ على ابتسامة صحية
  • «أصابع الشيطان» تظهر في بريطانيا.. سر انتشار رائحة كريهة تشبه اللحم العفن
  • «البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟
  • أخصائي: عدم تكوين الأسنان عند الأطفال سببه خلل جيني
  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • توزيع 500 ألف علبة معجون وفرشاة أسنان على مدارس الفيوم
  • اضطرابات الغدة الدرقية وتأثيرها على رائحة الفم الكريهة
  • وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة