بوابة الوفد:
2024-07-03@23:54:38 GMT

إغلاق متجر Xbox 360 في يوليو 2024

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

كشفت Microsoft عن موعد إغلاق متجر Xbox 360 أبوابه. لن تتمكن بعد الآن من شراء الألعاب أو التوسعات أو أي شيء آخر على وحدة تحكم Xbox 360 أو السوق بعد 29 يوليو 2024. أي ألعاب Xbox أو Xbox 360 أصلية ومحتوى DLC متوافق مع الإصدارات السابقة على Xbox One أو Series X / S سيظل متاحًا للشراء على واجهات المحلات الجديدة لوحدات التحكم.

سيتوقف تطبيق Microsoft Movies & TV عن العمل على وحدة التحكم في نفس التاريخ ، لذا لن تتمكن من استخدامه لمشاهدة العروض التلفزيونية والأفلام. سيبقى أي محتوى اشتريته من متجر Xbox 360 في مكتبتك ويمكنك مشاهدته على أجهزة Windows 10 و 11 و Xbox One و Xbox Series X / S. يمكنك أيضًا مشاهدة أي عناوين مع توافق Movies Anywhere على التطبيق والموقع الإلكتروني لتلك الخدمة.


لا يزال بإمكانك شراء ألعاب Xbox 360 ومحتويات أخرى من خلال واجهة متجر وحدة التحكم حتى يوليو القادم (لا يزال بإمكانك العثور على نسخ مادية مستعملة من الألعاب التي تريد لعبها أيضًا). ستظل أي ألعاب لديك في مكتبتك تعمل على Xbox 360 بعد إغلاق المتجر ، وستتمكن من الوصول إلى العديد منها على Xbox One و Xbox Series X / S من خلال التوافق مع الإصدارات السابقة أيضًا. تلاحظ Microsoft أنها عززت العديد من عناوين Xbox 360 على السلسلة X / S ، مضيفة ميزات مثل FPS Boost و Auto HDR وأوقات تحميل أكثر سرعة.

سيستمر دعم ميزات تعدد اللاعبين في ألعاب Xbox 360 طالما أن الناشرين والمطورين يحتفظون بخوادم عناوينهم قيد التشغيل. ستتمكن من حفظ ألعابك والتقدم إلى السحابة أيضًا ، والمتابعة من حيث توقفت على Xbox One أو Xbox Series X / S.

يبلغ عمر جهاز Xbox 360 هذا العام 18 عامًا (كما يمكنني أن أقول على أفضل وجه) لقد مرت خمس سنوات منذ إصدار آخر لعبة له. ربما لا يكون من المنطقي بالنسبة لشركة Microsoft إبقاء المتجر مفتوحًا. ومع ذلك ، فإن إغلاق المتجر سيمنع اللاعبين من شراء العديد من الألعاب الرقمية فقط ، مما يجعل هذه الخطوة بمثابة ضربة للحفاظ على اللعبة.

بعد أن احتج المعجبون على خطة Sony لإغلاق متجر PlayStation 3 و PlayStation Vita في عام 2021 ، رضخت الشركة وأبقتها مفتوحة (على الرغم من أنها اتبعت إغلاق متجر PSP). من ناحية أخرى ، تجعل Sony اللاعبين يقفزون من خلال عدد قليل من الأطواق الإضافية لشراء ألعاب PS3 و Vita حيث لا تقبل واجهة المتجر الرقمي بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم أو مدفوعات PayPal بشكل مباشر. في عام 2022 ، أنشأت Sony فريق الحفاظ على اللعبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: على Xbox

إقرأ أيضاً:

مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحلات التجارية

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خبرا مفاده صدور قرار إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، تزامنا مع تطبيق موعد إغلاق المحلات التجارية الجديد.

لكن مجلس الوزراء المصري نفى في بيان عبر فيسبوك، الثلاثاء، تلك المنشورات التي تداولها مصريون على منصات مختلفة.

وذكرت المنشورات المضللة أنه صدر "قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة القادم تزامنا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد".

وأكد مجلس الوزراء المصري أن "لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل تزامنا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن".

وأوضح أن "التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينص على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي".

وكانت مصر أعلنت مؤخرا عن إغلاق المحلات التجارية عند الساعة العاشرة مساء خلال الفترة من أول يوليو 2024 وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، على أن يتم زيادة الوقت ساعة إضافية في عطلة نهاية الأسبوع والأعياد.

ويأتي القرار عقب لجوء الحكومة المصرية لقطع التيار الكهربائي بهدف تخفيف الأحمال "في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة" خلال فصل الصيف.

والعام الماضي، قررت مصر العودة الى العمل بالتوقيت الصيفي الذي يعني تغيير الساعة مرتين سنويا بهدف "ترشيد استهلاك الطاقة" في بلد يقع تحت عبء الديون ويعاني أزمة اقتصادية خانقة أدت الى قفزات في التضخم.

مقالات مشابهة

  • ألعاب ترفيهية وعروض كرنفالية في افتتاح حديقة الأمير ماجد ضمن فعاليات موسم جدة 2024
  • وزير الخارجية يصل مملكة إسبانيا
  • إطلاق المساعد الشخصى Project G-Assist لتجربة مثيرة في عالم الألعاب
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحلات التجارية
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 2% عند التسوية
  • ألعاب الظل في اليمن من يظلمها؟
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • ارتفاع أسعار الدولار في بغداد وأربيل مع إغلاق البورصتين
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس