حذر مركز ميناء جمرك ميناء المنطقة الحرة مصراتة من استيراد أي أدوية بشرية ذات الطابع الخاص داخل حاويات حديدية لمخالفتها الاشتراطات الصحية.

وأرجع المركز في رسالة موجهة إلى رؤساء شركات الأدوية البشرية التحذير إلى عدم تقيد بعض الشركات بالاشتراطات الوقائية والصحية في عملية استيراد الأدوية، معتبرا المخالفة تشكل خطرا على حياة وصحة المواطن والمجتمع بشكل عام.

وعمم المركز على الشركات توريد الأدوية ذات الطابع الخاص التي تتراوح درجات حرارتها من 15 إلى 25 و من 2 إلى 8 درجة مئوية في ثلاجات مبردة واتباع كافة الإجراءات خلال عملية التوريد.

وطالب المركز الشركات بضرورة الالتزام بالمعايير والشروط الصحية عند الشحن ، مؤكدين على تشديد السيطرة ومكافحة أي نوع من الأدوية لا يتم توريده في حاويات غير مخصصة.

كما أكد المركز على اتخاذه كافة الإجراءات القانونية ضد كل المخالفين للوائح وضبطهم وإحالتهم إلى جهات الاختصاص للنظر حيالهم.

وكان المركز قد أعلن إيقاف عدد من الحاويات الحديدية محلمة بعدد من أصناف الأدوية التي تحتاج إلى درجات حرارة معينة كالإنسولين وقطرات الأعين وأدوية أخرى لأمراض مزمنة وغيرها.

وقال المركز إن عملية التوريد كانت بطريقة عشوائية دون فرزها، مشيرا إلى أن جهات الاقتصاد قد بدأت في التحقيقات مع أصحاب الشركات لاتخاذ مايلزم من إجراءات.

وكانت وزارة الاقتصاد قد أصدرت قرارا يحظر استيراد الأدوية بطرق مخالفة للمعايير والمواصفات الصحية في الفترة من مايو وحتى سبتمبر من العام الجاري مع الالتزام بالمحافظة على الأدوية من التعرض لدرجات الحرارة العالية.

المصدر: مركز جمرك ميناء مصراتة + وزارة الاقتصاد

مصراتة

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يونيسيف يونيسف يونسيف مصراتة

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية: 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بقيمة 40 مليار يورو

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم بين الشركات الأوروبية والشركات المصرية بقيمة أكثر من 40 مليار يورو.

السيسي يعلق على مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي ويتحدث عن تطور العلاقات بين الجانبين السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم

وجاءت تصريحات فون دير لاين خلال مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، المنعقد في مصر، بحضور المسؤولين المصريين، وكشفت عن "توقيع اتفاقية لمشروعات جديدة بقيمة 25 مليون يورو لتوفير التدريب الرقمي والتكنولوجي للمصريين للحصول على العمالة الماهرة ووظائف جيدة".

أكثر من 20 مذكرة تفاهم بأكثر من 40 مليار يورو

ولفتت فون دير لاين إلى توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم بين الشركات الأوروبية والشركات المصرية بقيمة أكثر من 40 مليار يورو، تشمل شركات عمل في مجالات الهيدروجين ومجال المياه، والتشييد والكيماويات والشحن والطيران والسيارات.

5 مليارات يورو لدعم الاقتصاد المصري

بدوره، قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس، إنه يجري تقديم 5 مليارات يورو لدعم الاقتصاد المصري وتشمل هذه الحزمة استثمارات موجهة للاقتصاد الكلي في مصر، والبداية بمذكرة تفاهم بقيمة مليار يورو، وأن البرنامج يشمل جوانب لها علاقة بالإصلاحات داخل الاقتصاد.

المشاط: تمويل الشراكة في 4 سنوات بـ12.8 مليار دولار 

من جهتها، أكدت وزيرة التعاون الدولي في جمهورية مصر رانيا المشاط أن تمويلات الشراكة مع الاتحاد الأوروبي شملت في 4 سنوات 12.8 مليار دولار منها 7.3 مليار للقطاع الحكومي و5.5 مليار للقطاع الخاص المصري والأوروبي.

وقالت إن أكثر من 80% من استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD تم توجيهها للقطاع الخاص في مصر، وقد بلغ حجم استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الشركات المصرية الموجودة في الاتحاد الأوروبي حوالي 119 مليون دولار من 2017 إلى 2023 في قطاعات الأعمال الزراعية والتصنيع والخدمات.

وبينت أن استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الشركات الأوروبية الموجودة في مصر بلغت حوالي 456 مليون دولار من 2014 إلى 2024 في قطاعات مثل الطاقة والأعمال الزراعية والتصنيع والخدمات.

المصدر: اليوم السابع

مقالات مشابهة

  • شركات توظيف الأموال
  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • المفوضية الأوروبية: 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بقيمة 40 مليار يورو
  •  ألمانيا: اعتقال أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا
  • وكالة: ألمانيا تعتقل 4 أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا
  • المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة لـ«الاتحاد»: الأوضاع الصحية منهارة ونكافح من أجل إنقاذ الأرواح
  • "أونروا": النقص الحاد في الأدوية والوقود بقطاع غزة يعيق عمليات إنقاذ الأرواح
  • الصحة العالمية تحذر من “تزييف” حقن تقليل الوزن
  • أبو جناح: ساعون لتشجيع تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الكيماوية والمخبرية محليا
  • «الصحة» تحذر من إدمان الأدوية: اتبعوا وصفات الأطباء