كشف الدكتور عيسى إسكندر رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، عن توافر 15 ألف فرصة عمل في إيطاليا، لافتًا إلى أن هذه الوظائف متاحة للدول المصدرة للهجرة ومنهم مصر.

سوق العمل الإيطالي يوفر 7500 فرصة عمل 

وأوضح عيسى إسكندر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا الوكيل في برنامج «مساء dmc» المذاع عبر فضائية «dmc»، أن سوق العمل الإيطالي يطلب حاليًا 7500 فرصة عمل لمهن «كهربائيين وسباكين وصيادين وسائقي نقل عام، وممرضين وممرضات لرعاية كبار السن» نظرًا لانتشار كبار السن في ايطاليا.

وأشار إسكندر، إلى أن اتحاد العمال المصريين في ايطاليا لديه مكتب خدمات في المعادي تابع للسفارة الإيطالية، ومتواجد على الموقع الرسمي للسفارة، لافتًا إلى أنهم سيتواصلوا رسميًا مع الجهات المعنية، وهي وزارات الهجرة، والقوى العاملة، والشباب والرياضة، خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأكد أنه سيتم استخدام المراكز التابعة لوزارات القوى العاملة، والشباب، لتدريب العمالة وتأهيلها للالتحاق بهذه الفرص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ايطاليا إيطاليا

إقرأ أيضاً:

“جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية

أعلنت جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية تابع لها، كأول مركز من نوعه في المنطقة، بهدف تعزيز القوى العاملة الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

يهدف المركز إلى بناء وتطوير قدرات النظم الصحية على مستوى المؤسسات والأفراد من خلال تطوير السياسات والتخطيط والتعليم والتنظيم والإدارة في قطاع القوى العاملة الصحية، بما يوفره من برامج تعليمية وتدريبية للقيادات الصحية من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة وكوادر التمريض والقابلات والكوادر الفنية الأخرى وهيئات التدريس في الجامعات والمؤسسات الصحية الأكاديمية.

ويعد مركز تطوير القوى العاملة الصحية مركزا للاستشارات سواء للدول أوالمؤسسات، إضافة إلى إجراء ونشر البحوث والدراسات ذات الصلة من خلال قيادة وفريق عمل، سيتم دعمه عبر تشكيل مجلس استشاري ومجموعة خبراء من القياديين والمختصين في تطوير القوى العاملة في الصحة على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأكد الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقة، رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، التزام الجامعة بدعم دور المركز لتنفيذ رسالتها وأهدافها في دعم النظام الصحي وتحسين الرعاية الصحية داخل الدولة وخارجها، وبما يعزز المكانة العلمية والمهنية الرفيعة لها دولة رائدة ومركزا للابتكار.

من جانبه أكد البروفيسور الشيخ بدر، المدير التنفيذي لمركز تنمية القوى العاملة الصحية، العلاقات الوثيقة التي تربط المركز بمنظمة الصحة العالمية والشركاء الآخرين المحليين والإقليميين وعلى مستوى العالم لمواجهة تحديات القوى العاملة الصحية في المنطقة وتبادل التجارب وأفضل الممارسات على الصعيد العالمي.

وأوضح أنه يتم بناء استراتيجية المركز على اهتمامات القوى العاملة الصحية ذات الأولوية في دولة الإمارات ودول إقليم شرق المتوسط، وهو ما يؤكد أهمية الشراكات المحلية والإقليمية والعالمية.وام


مقالات مشابهة

  • “جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. اعرف الشروط والتفاصيل
  • جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ
  • وظائف شاغرة بمجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية
  • روسيا تعلن استهداف مطار بولتافا الأوكراني بصاروخ “إسكندر” الباليستي
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • أمانة القصيم تعلن عن طرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر “فرص”
  • أكاديمية الشرطة للبنات بعد الكلية.. شروط الالتحاق
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط
  • طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024