أعلن المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر أن الولايات المتحدة الأمريكية لا ترى حاليا أي سبب لتعديل مستوى جاهزية قواتها الاستراتيجية "بعد خطوات روسيا الاتحادية وبيلاروس".

وقال رايدر خلال مؤتمر صحفي دوري أن الإدارة الأمريكية لا ترى أسبابا للقيام بذلك في هذا الوقت، وأردف قائلا: "لن أخوض في تفاصيل حول أي معلومات استخباراتية".

إقرأ المزيد لوكاشينكو ردا على سؤال بشأن استخدام النووي ضد أي عدوان للغرب: سنرد فورا بكل ما لدينا من سلاح

وجاءت تصريحات رايدر في معرض رده على سؤال الصحفيين عما إذا كان بإمكان واشنطن تأكيد نشر أسلحة نووية تكتيكية من قبل روسيا على أراضي بيلاروس، وكذلك على طلب التعليق على تصريحات رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، الذي تحدث في وقت سابق من اليوم الخميس عن استعداد مينسك لاستخدام "كل الترسانة" في حالة الاعتداء على بلاده.

وأضاف المتحدث باسم البنتاغون: "لن أعلق على ذلك تحديدا. سأجيب بأننا بشكل عام لم نلاحظ أي شيء من شأنه أن يجبرنا على إجراء تغيير في ميزان قواتنا الاستراتيجية".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، حذر لوكاشينكو من أن بلاده سوف ترد فورا على أي عدوان للغرب ليس فقط باستخدام السلاح النووي وإنما بكل ما لديها.

المصدر: RT + تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ألكسندر لوكاشينكو الاسلحة النووية البنتاغون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا موسكو مينسك واشنطن

إقرأ أيضاً:

جسم طائر مجهول يعبر الحدود اللاتفية من بيلاروس.. ما القصة؟

قالت وزارة الدفاع اللاتفية في ريجا اليوم الثلاثاء، إن جسما طائرا مجهولا انتهك المجال الجوي للاتفيا.
وهذه هي المرة الثانية خلال الشهر الجاري التي يتم فيها الإبلاغ عن حادث من هذا النوع في الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو).
أخبار متعلقة بالصور| الدفاع المدني بالدمام يخمد حريقًا في مبنى تحت الإنشاء بالمنتزهطقس المملكة اليوم.. استمرار أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطق"الدفاع المدني" يوفر وظائف إدارية.. التفاصيل ورابط التقديموأوضحت الوزارة أن الجسم المجهول اقترب من الحدود من بيلاروس المجاورة وقام بعبورها في منطقة كراسلافا بشرقى البلاد.طائرات حلف الناتووجرى نشر طائرات اعتراضية تابعة لحلف الناتو تتمركز في قاعدة "ليلفاردي"، إلا أنها لم تتمكن من تحديد موقع أي أجسام مشبوهة في المجال الجوي اللاتفي.
ودعت السلطات اللاتفية المواطنين إلى الإبلاغ عن الأشياء أو الأنشطة المشبوهة على الحدود على الفور، يذكر أن لاتفيا، مثل جارتيها في حلف الناتو إستونيا وليتوانيا، لا تمتلك طائرات مقاتلة خاصة بها.
ويتناوب حلفاء آخرون في حلف الناتو على تأمين المجال الجوي لمنطقة البلطيق منذ عام 2004 وتقوم القوات الجوية الألمانية بتنفذ هذه المهمة حاليا، وقد نشرت عدة طائرات مقاتلة من طراز "يوروفايتر" في قاعدة "ليلفاردي".

مقالات مشابهة

  • 6 جلسات في اليوم الثاني لورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • واشنطن: لا صلة لنا بتفجيرات لبنان
  • لوكاشينكو: أي هجوم على بيلاروس سيشعل فتيل الحرب العالمية الثالثة
  • جسم طائر مجهول يعبر الحدود اللاتفية من بيلاروس.. ما القصة؟
  • صحيفة عبرية تكشف عن طلب قيادي رفيع بالانتقالي المساعدة من إسرائيل ضد الحوثيين
  • تطبيق الحسم من درجات المواظبة في غياب الخميس السابق لإجازة اليوم الوطني
  • عاجل | تطبيق الحسم من درجات المواظبة في غياب الخميس السابق لإجازة اليوم الوطني
  • تصريحات لـ "البنتاغون" بشأن نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل وتتهم إيران بتزويدهم
  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات
  • مقرب من بن زايد معلقاً على الصاروخ الفرط صوتي اليمني.. “إسرائيل” تستحق أن تدفع ثمن توحشها