الجديد برس:
2024-07-12@05:08:51 GMT

رئيس وفد صنعاء يكشف طبيعة زيارة الوفد العماني إلى صنعاء

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

رئيس وفد صنعاء يكشف طبيعة زيارة الوفد العماني إلى صنعاء

‍‍‍‍‍‍

الجديد برس:

قال رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام، إنه يجري العمل على إحياء العملية التفاوضية بدءاً من الملف الإنساني وتداعياته الكارثية سواء في فتح المطارات والموانئ أو صرف المرتبات.

وأضاف عبدالسلام في تصريحات إعلامية، إن الزيارة التي يجريها الوفد العماني لصنعاء، تأتي في سياق جهود الوساطة العمانية لإحياء العملية التفاوضية وتقييم المرحلة، موضحاً أن الزيارة ستتضمن مشاورات لإحياء العملية التفاوضية ضمن رؤية واضحة تعالج الملفات الإنسانية الأكثر إلحاحاً وتمس كل مواطن يمني.

وتابع بالقول: إذا لم تبدأ العملية التفاوضية بتنفيذ البنود الإنسانية فلا يمكن البناء على نوايا إيجابية للطرف الآخر، مضيفاً أنه “لا بد أن يتم البدء من تحسين وضع المطار والموانئ وإزالة الكثير من القيود، لأن الحصار ما يزال قائماً على كل الأصعدة”.

وانتقد عبدالسلام موقف مجموعة الرباعية الدولية بشأن اليمن “أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات”، والذي اعتبره موقفاً موحداً في “عرقلة الملف الإنساني”.

وكان وفد عماني وصل، اليوم الخميس، إلى صنعاء، في زيارة تهدف بحسب تصريحات رئيس الوفد المفاوض، إلى التشاور مع قيادة السلطة في صنعاء، وتقييم المرحلة واستئناف العملية التفاوضية وفي مقدمتها معالجة الملفات الإنسانية”.

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/08/رئيس-وفد-صنعاء-نسعى-لإحياء-المفاوضات-ضمن-رؤية-تعالج-الملفات-الإنسانية-الأكثر-إلحاحاً.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: العملیة التفاوضیة

إقرأ أيضاً:

عبد الملك العجري: انشغال صنعاء بمعركة “إسناد غزة” لا يعني نسيان حقوق الشعب اليمني

الجديد برس:

أكد عضو وفد صنعاء المفاوض، عبد الملك العجري، أن مساندة قوات صنعاء لغزة لن تؤثر على جهودها في انتزاع الاستحقاقات الإنسانية والاقتصادية لليمنيين من السعودية.

وفي تغريدة على منصة “إكس”، قال العجري إن “انشغال الجيش اليمني بمعركة النصر الموعود لإسناد غزة لا يعني نسيان حقوق الشعب اليمني”.

وأضاف العجري: “إذا كان هناك من لديه تقييم خاطئ لموقفنا، فعليه أن يعيد النظر مرتين”. مؤكداً على أن قوات صنعاء ملتزمة بالدفاع عن حقوق الشعب اليمني وانتزاع استحقاقاته الإنسانية والاقتصادية من السعودية.

مقالات مشابهة

  • 6000 سيارة تدخل يوميا مدينة تعز.. مسئول عسكري يكشف طبيعة الوضع بعد شهر من اعلان فتح طريق الحوبان-جولة القصر والإجراءات المتبعة
  • حقوق الإنسان: الموقف الأممي لا يزال منحازا مع تصعيد تحالف العدوان
  • صنعاء.. لقاء موسع بمديرية بني مطر لدعم استمرار العملية التعليمية
  • غرفة القاهرة تنظم زيارة للوفد الإماراتي للمنطقة الصناعية بمدينة السادات
  • غرفة القاهرة تنظم زيارة لوفد إماراتي للمنطقة الصناعية بمدينة السادات
  • زيارة وفد هيئة المنطقة الإقتصادية الخاصة بكينيا SEZA لمنطقة القناة
  • تأثير زيارة الوفد الأمريكي للقاهرة على عودة مفاوضات التهدئة في غزة (شاهد)
  • بطلها 3 قيادات حزبية.. فيديو مسرب يكشف صفقة لبيع الآثار المصرية
  • رئيس الوفد العماني في بطولة العاب القوى: دعم اللاعبين وراء حصد ذهبيات البطولة العربية بالاسماعيلية
  • عبد الملك العجري: انشغال صنعاء بمعركة “إسناد غزة” لا يعني نسيان حقوق الشعب اليمني