صحيفة الخليج:
2024-10-03@09:58:34 GMT

«معرض الصيد» يجمع صقاري العالم

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

«معرض الصيد» يجمع صقاري العالم

بعد النجاح الكبير لمزاد الصقور في الدورة الماضية من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2022، يستعد نادي صقاري الإمارات لإطلاق نسخة مميزة من مزاد الصقور التنافسي هذا العام، مملوءة بالمفاجآت والإضافات الجديدة في عالم مزادات الصقور والمزاين، وشهدت تلك الدورة بيع أغلى صقر في تاريخ المعرض، حيث تم بيع (بيور جير- إلترا وايت) أمريكي بأكثر من مليون درهم إماراتي (275 ألف دولار أمريكي).

ويعتبر مزاد الصقور المكاثرة في الأسر أحد أكثر الفعاليات جذباً للصقارين وهواة الصقارة.

وتقام الدورة العشرين من المعرض تحت شعار «استدامة وتراث... بروح متجددة» بتنظيم من نادي صقاري الإمارات من 2 ولغاية 8 سبتمبر القادم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات معرض أبوظبي الدولي للصيد أبوظبي

إقرأ أيضاً:

دبي.. افتتاح الدورة الـ26 من معرض "ويتيكس"

افتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي، ويستمر حتى 3 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، ويشارك فيه أكثر من 2800 شركة من 65 دولة.

وأكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أن إمارة دبي، أن رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أصبحت نموذجاً يحتذى في التحول نحو الاقتصاد الأخضر وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، ووجهة رئيسة لتنظيم واستضافة أهم الفعاليات العالمية، لاسيما في مجال الاستدامة والابتكار والتصدي للتحديات التي تواجه البيئة والمناخ حول العالم بما يعزز تحقيق التنمية المستدامة.

ابتكار واستثمار

وأضاف الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن قضايا الاستدامة وأمن الطاقة تتصدر اليوم أولويات دول العالم، حيث نجح معرض "ويتيكس" في توفير منصة رائدة تجمع بين الابتكار والاستثمار، وتدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام، انطلاقاً من سعينا لتحفيز التعاون وتبادل الرؤى والخبرات بما يسهم في تسريع وتيرة التنمية المستدامة في منطقتنا وعلى مستوى العالم، كما يجمع المعرض المختصين وصناع القرار والمستثمرين وممثلي كبرى الشركات من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف فرص الأعمال بما يعزز التعاون الدولي ويسهم في دفع عجلة الابتكار إلى جانب تحفيز الاستثمارات والشراكات الاستراتيجية في هذه القطاعات الحيوية، انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لتسريع وتيرة العمل المناخي لتحقيق تنمية مستدامة وبناء مستقبلٍ أكثر إشراقاً للأجيال القادمة.

أحمد بن سعيد يفتتح معرض "ويتيكس" في دورته السادسة والعشرين والذي يعتبر المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة لتقنيات الطاقة والمياه والبيئة وتشارك فيه 2,800 شركة من 65 دولة. https://t.co/XFNtN3bfMd@WetexDubai @DEWAOfficial pic.twitter.com/3Dor2L2Ve7

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) October 1, 2024 عقد الشركات والصفقات

وقال سعيد محمد الطاير رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي، إنه بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ننظم معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" سنوياً بهدف توفير منصة رائدة للاطلاع على آخر التطورات من حول العالم في مختلف قطاعات الطاقة المتجددة والنظيفة، والمياه، والاستدامة، والمباني الخضراء، والتنقل الأخضر، وغيرها من القطاعات الحيوية حيث يجمع المعرض تحت مظلته كبرى الشركات العالمية لعرض أحدث منتجاتها وتقنياتها وحلولها المبتكرة، إضافة إلى تبادل الرؤى والأفكار من خلال عشرات الندوات والجلسات التي يقدمها نخبة من الخبراء والمختصين.
وأشار إلى أن المعرض يشكل منصة مثالية لعقد الشراكات وتوقيع الصفقات بين الشركات العالمية ونظيراتها المحلية والإقليمية مختلف القطاعات ويسهم في التعريف بجهود دولة الإمارات وإمارة دبي في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة البيئية.








مقالات مشابهة

  • ينطلق اليوم بالرياض.. 400 عارض من 45 دولة في معرض الصقور والصيد
  • معرض الشارقة للكتاب ينطلق في هذا التوقيت تحت شعار هكذا نبدأ
  • متاحف ومعارض ثقافية وفنية تراثية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • الدورة الـ43 لمعرض الشارقة للكتاب تنطلق 6 نوفمبر
  • معرض الشارقة للكتاب 2024 يحتفي بثقافات العالم من 6-17 نوفمبر
  • دبي.. افتتاح الدورة الـ26 من معرض "ويتيكس"
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» 2024 اليوم
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» غداً