الثورة نت:
2024-07-06@13:07:07 GMT

تظاهرات في البحرين تضامناً مع سجناء الرأي

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

تظاهرات في البحرين تضامناً مع سجناء الرأي

الثورة/

يواصل البحرينيون ومنذ أكثر من أسبوع، الخروج في مسيرات شعبيّة حاشدة في مختلف المناطق للتضامن مع سجناء الرأي المضربين عن الطعام.
وخرجت تظاهرات في منطقة بني جمرة لتجديد التضامن مع قضية السجناء المنتفضين ضد الانتهاكات، والحرمان من أبسط الحقوق.
كما خرج متظاهرون شيباً وشباناً لنصرة السجناء، رافضين سياسة الانتقام الكيدي، ومطالبين بالإفراج عنهم بلا قيد أو شرط.


وردد البحرينيون في تظاهراتهم شعارات “لنا حق، وسنكسر القيود، ومعكم يا سجناء حتى تحقيق المطالب”، وعكست تلك الشعارات دعمهم لمعركة السّجناء، في فعالية لنا حق المتواصلة.
وخلال الحراك الشعبيّ، أكّد البحرينيون عدم الوثوق بالأمانة العامة للتظلمات التابعة للنظام، قائلين أنّها والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، أداتان للدفاع عن تعسفات وزارة الداخلية البحرينية .
وكان قد شهد شارع البديع الحيوي بمحاذاة بني جمرة، وقفة تضامنية مع المعتقلين المضربين عن الطعام، كما شارك البحرينيون في التظاهرات في كرزكّان، حاملين صور المعتقلين السياسيين.
وأمتد التضامن إلى منطقة السنابس، حيث دعا البحرينيون إلى التجاوب مع مطالب السجناء المضربين عن الطعام وتبييض السجون، ولم يختلف المشهد في منطقة دمستان، فأهاليها خرجوا نصرة للمعتقلين المضربين عن الطعام أيضا.
هذا وارتفع عدد معتقلي الرأي في البحرين المضربين عن الطعام إلى سبعمئة وعشرون معتقل، هذا ما أكدته عضو منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان، ابتسام الصائغ، في تصريحات لها، مشيرة إلى أنّ أعداد سجناء الرأي الذين دخلوا في الإضراب عن الطعام منذ السابع من أغسطس الجاري للمطالبة بالحقوق المسلوبة، إلى ارتفاع كبير.
وتكشف حصيلة أعداد السّجناء المضربين عن الطعام في فعاليّة لنا حق، حيث تبلغ نسبتهم 55% من العدد الإجمالي للسجناء، الذي يبلغ ألف وثلاثمئة وسبعة وعشرين معتقلاً سياسيا.
وتضامناً، أعلن 24 سجينا في المبنى السادس عنبر اثنان، إضرابهم عن الطعام مع سائر السّجناء المشاركين في معركة لنا حق، مؤكدين أحقيّة المطالب التي يناشدون بها، نظراً لسوء الأوضاع في السجون، والمضايقات وسوء المعاملة والعزل العقابي، وانعدام الرّعاية الصحية.
وقرّر ستون معتقل سياسي داخل العنبر نفسه الامتناع عن الاتصال تضامنا أيضا، وفي المبنى الثالث عنبر ثلاثة أعلن 16 سجينا الأضراب عن الطعام.
و يُجمع المعتقلون على هذه المعركة، طلباً لحقوقهم الإنسانية التي جُردوا منها، وتأكيداً على المعاناة التي يقاسونها داخل غرف الموت، على عكس المزاعم الرسمية التي تحاول تقديم تلك البؤر، على أنها مراكز إصلاح وتأهيل.
وبينما يواصل السجناء إضرابهم عن الطّعام، دعت هيئة شؤون الأسرى كافة أبناء الشّعب البحرينيّ إلى اعتبار ليلة ويوم الجمعة ، يوم غضب جماهيري لنصرة السجناء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المضربین عن الطعام

إقرأ أيضاً:

استطلاعات الرأي ترجح هزيمة تاريخية لحزب المحافظين البريطاني

في إشارة لسياسات التقشف التي فرضها الحزب، ثم استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي (البريكست)، قبل التعامل المرتبك مع جائحة كورونا (كوفيد-19) وفضائح الفساد التي أسقطت الزعيم السابق للحزب بوريس جونسون.

4/7/2024مقاطع حول هذه القصةآلاف الفلسطينيين يواصلون النزوح من شرقي خان يونس إلى المواصي غرباplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 37 seconds 00:37وحدات إسرائيلية تغتال شابا فلسطينيا شرقي جنينplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 28 seconds 00:28مقتل جندي إسرائيلي في عملية طعن داخل الخط الأخضرplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:50بريطانيا.. كيف تكسب الانتخابات؟ ولماذا يهيمن حزبان سياسيا؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08البريطانيون يتطلعون لحكومة تتعامل مع أزمات غلاء المعيشة والرعاية الصحيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 26 seconds 03:26حالة من الذعر بين النازحين جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلًا بجوار مجمع ناصر الطبيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 26 seconds 01:26شاهد.. سرايا القدس تستهدف آلية عسكرية وتقصف جنود الاحتلال غرب رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • عادة ليلية تسبب السكتة القلبية.. ما التفاصيل؟
  • مِنَ الزُّهد إلى الأدب
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • مسيرات كبرى في حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • بيان للحزب الديمقراطي الاجتماعي حول سجن الكاتب الزعبي
  • صيدلية متكاملة و كنز رباني .. الطعام يقوي الذاكرة ويغذي المخ ويحسن بنية الدماغ
  • خطأ للأمهات يؤثر على النمو عند إطعام الأطفال.. «خليه يجرب بنفسه»
  • إدارة سد الموصل تهدد بالفصل والنقل للعاملين المضربين في قسم التحشية
  • استطلاعات الرأي ترجح هزيمة تاريخية لحزب المحافظين البريطاني