مباشر: تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم، بعد خسائر الجلسات السابقة منذ بداية الأسبوع، إذ تفاءل المستثمرون بانخفاض مخزونات النفط الصينية ما قد يعني زيادة متوقعة في الطلب.

وانخفضت مخزونات النفط الصينية في يوليو مع تراجع الواردات واستمرار عمليات التكرير في الارتفاع لتلبية الطلب المحلي المتزايد.

وسجلت حجم الخام المتاح للمصافي 14.36 مليون برميل يوميًا، تتألف من واردات 10.29 مليون برميل يوميًا وإنتاج محلي 4.07 مليون برميل يوميًا.

وعالجت المصافي الصينية 63.13 مليون طن متري في يوليو، أي ما يعادل 14.87 مليون برميل يوميا، أي أن المصافي سحبت حوالي 510 آلاف برميل يوميًا من المخزونات في يوليو، وهي المرة الأولى منذ 33 شهرًا، وفق البيانات الرسمية.

وقال البنك المركزي الصيني أنه سيكثف دعمه للاقتصاد مع ضعف الطلب المحلي، كما تعهد بتجنب التحركات المفرطة لليوان، مشيرًا إلى أنه سيولي اهتمامًا وثيقًا للمخاطر في المجالات الرئيسية وينسق الدعم المالي لحل مخاطر الديون المحلية.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 0.8% بما يعادل 67 سنتًا عند 84.12 دولار للبرميل. بعد أن زادت خلال الجلسة إلى 84.88 دولار.

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 1.25% أو 1.01 دولار، ليسجل 80.39 دولار للبرميل، بعد أن لامس خلال التداولات 81.08 دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون برمیل یومی برمیل یومی ا

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 31 سنتا ليبلغ 70ر73 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الإثنين مقابل 01ر74 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 14ر1 دولار لتبلغ 75ر72 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44ر1 دولار لتبلغ 09ر70 دولار للبرميل.

وتتجه الأنظار اليوم الثلاثاء إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) والممتد لغاية يوم غد وما سيتمخض عنه من قرارات تتعلق بخفض أسعار الفائدة.

وحول آخر تطورات الإعصار فرانسين قالت هيئة السلامة وحماية البيئة الأمريكية أمس الاثنين إن أكثر من 12 في المئة من إنتاج النفط الخام و16 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة ظل متوقفا في أعقاب الإعصار.

وفي سياق آخر تباطأ نمو الناتج الصناعي في الصين إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر في أغسطس الماضي في حين ضعفت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة كما انخفض إنتاج مصافي النفط هناك للشهر الخامس على التوالي بسبب ضعف الطلب على الوقود.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • ارتفاع صادرات النفط العراقي يوم امس الى 3.5 مليون برميل
  • استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 73.67 دولارًا للبرميل
  • دولار جديد يضاف لأسعار النفط
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل