قال خميس الجارحي منشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، إن إعلان جماعة الإخوان الدفع بأحد أفرادها في الانتخابات الرئاسية 2012، كانت القشة التي قصمت ظهر البعير، وجعلته يفكر جديا في ترك الجماعة، مشيرًا إلى أنه شارك في أحداث يناير ونزل الميادين، وسمع بنفسه من قيادات الجماعة أنهم تعهدوا لمختلف التيارات بعدم فعل ذلك، لكنهم حنثوا به ولم ينفذوه.

 

قيادات الإخوان

أضاف «الجارحي»، في حواره ببرنامج «الشاهد»، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، على قناة «إكسترا نيوز»: «قيادات الإخوان تعهدت للمتظاهرين أكثر من مرة أمام عيني، بأنها لن تترشح للانتخابات، لكن المسلم يجب أن يفي بوعوده، وفي الانتخابات الرئاسية انتخبت عبدالمنعم أبو الفتوح، ثم انتخبت محمد مرسي حتى لا أنتخب أحمد شفيق، وأنا انخدعت بذلك».

100 يوم من رئاسة مرسي

وتابع: «بعد 100 يوم من رئاسة مرسي تعرضت لآخر صدمة وتحولت إلى ناقض للجماعة تماما، بسبب خطاب الأكاذيب الذي ألقاه، الذي قال فيه بوجود نسب غير صحيحة على الإطلاق عن حل مشكلات الوقود والخبز وغيرها، وبعد ذلك أصبحت معارضا للجماعة وناقدا لها وكنت أكتب انتقادات لها عبر حسابي على فيسبوك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خميس الجارحي الشاهد محمد الباز الإخوان

إقرأ أيضاً:

اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن وزير الدفاع الأمريكي السابق ليون بانيتا أكد أن ما فعله الرئيس السيسي بالتخلص من الإخوان أمر مهم، مشيرا إلى أن أهم مكاسب ثورة 30 يونيو هو التخلص من جماعة الإخوان.

سمير فرج: يحيى السنوار عامل رعب لإسرائيل وهو صاحب القرار في حماس سمير فرج: فشل اتفاق هدنة في غزة ينهي مستقبل بايدن السياسي بأمريكا

ولفت "فرج" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إلى أن مصر قوة توازن عالمية للولايات المتحدة بالمنطقة، معلقا "مصر لن تسقط رغم الأكاذيب التي يطلقها أعداء الوطن".

تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي

وتابع "رئيسة المفوضية الأوروبية جاءت إلى مصر لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين مصر ودول الاتحاد بقيمة استثمار تصل لـ49 مليار يورو؛ بهدف إنشاء مصانع ومشروعات استثمارية تقلل البطالة، زيادة دخل الدولة، سداد الديون، تقليل التضخم، نزول الأسعار، زيادة الإنتاج والتصدير".

ونوه الخبير الاستراتيجي، إلى أن مصر توافق على استثمارات الاتحاد الأوروبي بشرط عدم قبول الفلسطينيين داخل سيناء، مع توفيق الأجانب أوضاعهم في مصر وإلا الترحيل.

مقالات مشابهة

  • في ذكري 3 يوليو.. عام 2013 البداية والنهاية في تحديد مصير المصريين
  • مصطفى بكري يكشف موقفا بطوليا للمستشار عدنان فنجري: «وقف بكل بسالة في وجه الإخوان»
  • الطريق إلى الاتحادية.. الملفات السرية للإخوان.. عبدالرحيم علي يرصد إرهاب الإخوان طوال أكثر من ثمانين عامًا ضد مصر والمصريين
  • صراع رئاسة الجهة يشتد بين قيادات البام بالشرق
  • «dmc» تحتفي بثورة 30 يونيو.. مروة مرسي: الحدث دليل على قوة وصلابة المصريين
  • أحمد أبو الغيط لـ«الشاهد»: 25 يناير ليست ثورة لأنها أتت برئيس إخواني
  • أبو الغيط يكشف سبب عدم تسميته 25 يناير بالثورة.. وسر غضب المصريين من الإخوان
  • نشأت الديهي يكشف عن حق واحد للإخوان في مصر (فيديو)
  • أبو الغيط لـ«الشاهد»: المصريون ثاروا على الإخوان بعد اكتشاف الخدعة الكبرى
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)