توج مانشستر سيتي بطلاً لكأس السوبر الأوروبية بعد الفوز على إشبيلية بركلات الترجيح (5-4) إثر التعادل الإيجابي (1-1) في الدقائق التسعين على ملعب كارايسكاكيس في اليونان.

وتقدم الفريق الأندلسي أولاً عبد هدافه المغربي يوسف النصيري 25 برأسية ممتازة وارتقاء معتاد من الأسد المغربي مستغلاً الكرة المرفوعة من أكونيا، لكن كول بالمر أعاد فريق غوارديولا إلى المباراة برأسه أيضاً مستغلاً كرة رودري المرغوعة 63.

وكان مدافع إشبيلية الصربي نيمانيا غوديل الوحيد الذي فشل في ترجمة ركلته الترجيحية بعدما ارتدت الكرة من العارضة.

وخاض سيتي المباراة بعدما توج الموسم الماضي بلقب دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه، فيما كسب إشبيلية حق المشاركة فيها بعدما نال لقب “يوروبا ليغ” لمرة سابعة قياسية.

وكما حصل في مشاركاته الخمس الأخيرة في هذه المباراة، فشل إشبيلية في الخروج منتصراً ليكتفي حتى الآن بالفوز مرة واحدة، وكانت في مشاركته الأولى عام 2006 على حساب مواطنه برشلونة (3-0).

وبعدما قاد الفريق إلى ثلاثية نادرة الموسم الماضي، دخل المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا تاريخ الكأس السوبر بعدما بات المدرب الأكثر فوزاً بها مشاركة مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وفاز ابن الـ52 عاماً بالكأس السوبر مع فريق ثالث مختلف، بعدما سبق له أن أحرزها مع برشلونة الإسباني عامي 2009 و2011 وبايرن ميونيخ الألماني عام 2013.

أما أنشيلوتي، فأحرزها عامي 2003 و2007 مع مواطنه ميلان و2014 و2022 مع فريقه الحالي ريال مدريد.

وخلافاً لما حصل له في مباراة درع المجتمع التي يفتتح بها موسم الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث خسر أمام أرسنال بركلات الترجيح (تعادلا 1-1 في الوقت الأصلي)، خرج سيتي منتصراً هذه المرة

وكان بإمكان النصيري الوصول إلى شباك بطل الدوري الممتاز في أكثر من مناسبة قبل هدف التعادل، لكنه لم يحسن التعامل مع الموقف واصطدم بتألق الحارس البرازيلي إيدرسون. وفي ظل التعادل، احتكم الفريقان مباشرة الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لرجال غوارديولا.

“بين سبورت”

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شرط مثير يحدد مستقبل هالاند مع مانشستر سيتي

ذكرت تقارير إعلامية أن مانشستر سيتي يعمل على حسم بقاء أحد أبرز نجومه لفترة طويلة الأمد في صفوفه.

قالت صحيفة ديفينسا سنترال الإسبانية إن إيرلينغ هالاند من أبرز اللاعبين المستهدفين من جانب ريال مدريد لتدعيم خط هجومه في السنوات المقبلة، في الوقت الذي يركز فيه السيتي على بقاء هداف الدوري الإنجليزي آخر موسمين لأطول فترة ممكنة معه.

El punta noruego podría recalar en Chamartín tarde o temprano, su próximo contrato así lo establece...https://t.co/R6feuF6u5t

— Defensacentral.com (@defcentral) September 7, 2024
وأوضحت: "المهاجم النرويجي لا يمانع البقاء مع مانشستر سيتي وتجديد عقده، ولكن يضع شرطاً مثيراً للموافقة على توقيع العقد الجديد".
وأضافت: "متصدر لائحة هدافي "البريميير ليغ" في الموسم الجديد برصيد 7 أهداف يرغب في إضافة بند في عقده ينص على أنه في حال تلقيه عرضاً جيداً على المستوى المادي، يجب أن يوافق عليه مانشستر سيتي، طالما أن العرض ليس من أحد أندية الدوري الإنجليزي".
وأشارت إلى أن ريال مدريد يتعامل مع صفقة هالاند بمبدأ "النفس الطويل" مثلما فعل مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، مشددة على أنه هناك حالة من الثقة في "الميرنغي" بأن الهداف النرويجي سيصل إلى سانتياغو برنابيو في الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. الصن: مانشستر سيتي يستهدف ضم جمال موسيالا.. فيشاجيس: ريال مدريد يسعى لضم ويليام ساليبا
  • ركلات الترجيح تقود بوكا جونيورز لدور الثمانية بكأس الأرجنتين على حساب تاليريس كوردوبا
  • شرط مثير يحدد مستقبل هالاند مع مانشستر سيتي
  • للمرة الأولى في تاريخه .. الهدى بطلًا لكأس السوبر السعودي
  • إنجلترا تفوز على أيرلندا بثنائية في دوري الأمم الأوروبية
  • مانشستر سيتي يحسم مستقبل هالاند
  • رودري يكشف دور نجم برشلونة في انتقاله إلى مانشستر سيتي
  • «ريال مدريد» شرط رئيسي في عقد هالاند الجديد مع مانشستر سيتي
  • رسمياً.. هالاند لاعب الشهر في مانشستر سيتي
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. الصن: النصر يرغب في ضم نجم مانشستر سيتي وديلي ميل: فلامنجو البرازيلي يستهدف ضم نجم مانشستر يونايتد