مريم فتاة في بداية الثلاثينات من عمرها، تزوجت قبل 5 سنوات، إلا أنها بسبب المشاكل مع زوجها تقدمت إلى محكمة الأسرة في مصر الجديدة بدعوى خلع من زوجها.

وسردت مريم قصتها مع زوجها قائلة إنها تخرجت في كلية خدمة اجتماعية قبل سنوات، والتحقت بالعمل في إحدى الشركات بمنطقة المعادي، وكان يتردد عليها العرسان بين الحين والآخر، إلا أنها كانت ترفضهم بسبب أنها كانت تنتظر العريس الذي يكون متشابها معها في الصفات والخصال، حتى وصلت إلى سن 27 سنة، وحينها طلبت منها والدتها أن تتزوج.

وأضافت: «نشبت مشاكل بيني وبين والدتي حول قبول ورفض الزواج، وبعد فترة قابلت الشاب الذي تزوجته صدفة في العمل، حيث كان يشاهدني في نفس الشركة، حتى فوجئت في إحدى المرات بطلبه رقم أسرتي، وأعطيت له رقم عمي كون والدي متوفى، وبالفعل قام بالاتصال به، وطلب مقابلته، وعلمت منه بعد ذلك».

وتابعت مريم: «بعد أيام قليلة من إعطائي الرقم لهذا الشاب، الذي شعرت تجاهه براحة نفسية على الرغم من أن التعامل كان بسيطا بيني وبينه، وجدت عمي يحضر إلى المنزل، ويخبرني بأنه تقابل مع العريس وأنه يعمل معي في نفس الشركة، ولديه شقة سكنية في المعادي، بالقرب من مقر العمل، وأنه سيأتي بأسرته في نهاية الأسبوع».

وأكملت مريم قائلة: «حضر الشاب وبرفقته والدته وشقيقتاه، وأخبرني حينها بأن والده متوفى مثلي، وتم الاتفاق مع عمي على كل شيء، وقررنا تحديد موع الفرح بعد عام من الخطوبة، وقبل نهاية العام وبالتحديد بعد مرور 8 شهور كنا قد انتهينا من التجهيزات وحددنا موعد الفرح، وعقب الزواج بدأت مشاكلي مع زوجي».

واختتمت مريم «بعد الزواج وجدت أنه زوج لا يساعد في شيء، حتى أنني إذا طلبت منه شيئا بسيطا أثناء عودته من العمل، كانت ردوده: ما أنتي كنتي تحت مجبتيش ليه – أنا ما بجبش حاجة من السوق، حتى نشبت المشاكل بيننا بسبب إهماله وعدم اشتراكه معي في أمور المنزل والحياة، وفي إحدى الأيام طلبت منه في الصباح الخروج لشراء بعض الخضراوات إلا أنه رفض، وبعدها طلبت منه تعليق ستائر ورفع السجاد لتنظيف الشقة وأيضا رفض، وعقب ذلك ذهبت إلى منزل أسرتي، واتصل بي قائلا: عاجبك على كده ماشي مش عاجبك ده اللي عندي، فقمت برفع قضية خلع عليه».

“صدى البلد”.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلات.. متى يعود العمل لطبيعته؟

قرار غلق المحلات.. يتساءل كثير من المواطنين عن آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلات، ومتى يعود العمل لطبيعته؟، بعد أن قررت الحكومة بدء تطبيق المواعيد الجديدة لـ فتح وغلق المحلات اعتباراً من اليوم الإثنين 1 يوليو 2024.

قرار غلق المحلات

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلات وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلات

أعلنت الحكومة أن تطبيق قرار غلق المحلات التجارية والمولات، يبدأ اعتباراً من اليوم الإثنين 1 يوليو 2024، ويستمر حتى يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024.

آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلاتمتى يعود العمل لطبيعته؟

يعود العمل لطبيعته يوم 1 أكتوبر 2024 المقبل، وذلك وفقاً لما صرحت به الحكومة، على أن تستمر مواعيد غلق المحلات الجديدة 3 شهور متواصلة، لحين حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

المنشآت المستثناة من مواعيد غلق المحلات التجارية

يذكر أن هناك استثناءًا من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية، حيث تُستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

ويتم غلق المحلات في الساعة 10 مساء ما عدا كل من: «الصيدليات، السوبر ماركت، المطاعم»، ويتم غلق المطاعم والسوبر ماركتفي تمام الساعة 1 صباحًا.

آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلاتمواعيد فتح وغلق المحال التجارية

وتكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًّا من الساعة 7 صباحًا، ويتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً، وتتم زيادة التوقيت يومَي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة 11 مساءً.

مواعيد فتح وغلق المولات التجارية

تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميا من الساعة 10 صباحًا، وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، وتتم زيادة التوقيت يومَي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحًا.

آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلاتمواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات

وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا من الساعة 6 صباحًا، ويتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة، وتتم زيادة التوقيت يومَي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحًا.

مواعيد فتح وغلق الورش ومحال الأعمال الحِرفية

تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحِرفية يوميا من الساعة 8 صباحًا، ويتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً، ويُستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

اقرأ أيضاًبعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟

بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل المقاهي والكافيهات

قرار غلق المحلات.. الحكومة تستثني «السوبر ماركت» و «الصيدليات» | تفاصيل

مقالات مشابهة

  • سيدة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • دول طلبت من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان.. وبريطانيا تجدد نصيحتها
  • مريم الجندي تعلن انضمامها لفريق عمل الجزء الثاني من مسلسل «العتاولة»
  • مريم الجندي تنضم لقائمة أبطال مسلسل "العتاولة" الجزء الثاني
  • فيليبس تعلن عن عروض مذهلة على التجهيزات المنزلية خلال صيف 2024
  • وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلات.. متى يعود العمل لطبيعته؟
  • عاجل.. وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • السفير حسام زكي: فلسطين طلبت عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية للتصدى لجرائم الإبادة