كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، قائلا:"مدارس التكنولوجيا التطبيقية حققت نجاحا غير مسبوق في تغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفني في مصر.

وأوضح زلطة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دي إم سي والمذاع عبر قناة دى ام سي:" المدارس التطبيقية حققت شراكة مثمرة بين الوزارة والقطاع الخاص".

ولفت:"لدينا 52 مدرسة تطبيقية في 14 محافظة ونستهدف وصولها إلى 200 مدرسة في أقرب وقت نتيجة النجاح الذي حققته العملية التعليمية الفنية في وقت قليل وخروج طلاب مؤهلين في تخصصات محددة مطلوبة في سوق العمل".

وأشار إلى أن الشراكة بين وزارة التعليم والقطاع الخاصة ساهمت في تحديد تخصصات داخل المدارس التي تؤهل الطلاب لسوق العمل وتوفير فرص عمل فيها تنافسية ويتم طلب خريجي المدارس في الخارج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربية والتعليم التكنولوجيا التطبيقية العملية التعليمية القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

جهود وزارة التربية والتعليم في مكافحة الغش الإلكتروني قبل امتحانات اللغة الثانية

كشف شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن جهود فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث أكد عدم صحة المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل بداية امتحان مادة اللغة الثانية اليوم.

وفي بيان رسمي، أوضح زلطة أنه بالتعاون مع الجهات المعنية، تم رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي، التي تهدف إلى النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

وأضاف زلطة أن بعض التطبيقات تتيح تعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات، بهدف إيهام المنضمين بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بدايتها، مشيرًا إلى أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني قام بكشف هذه الممارسات كما هو موضح بالصورة المرفقة.

وختم زلطة بنصيحة للطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال، داعيًا إلى الالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي أعلنتها الوزارة، حفاظًا على سلامة انتظام سير لجان الامتحانات.

 

مقالات مشابهة

  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • تخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشارقة
  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • شروط التقديم في مدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية
  • دكاترة التعليم يقلبون الطاولة على بنموسى
  • «تعليم المنوفية» توضح أسباب زيادة الإقبال على مدارس التعليم الفني
  • وزارة العمل: الأحد المقبل إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزير التعليم العالي يؤكد أهمية تعزيز الربط بين مراكز التميز والقطاع الصناعي
  • جهود وزارة التربية والتعليم في مكافحة الغش الإلكتروني قبل امتحانات اللغة الثانية
  • مجلس الشعب يناقش أداء وزارة التربية… المارديني: العمل على إعداد مشروع قانون خاص بالمعلمين