كتب- محمد أبو بكر:
تُعد البوابة الجيومكانية المعلوماتية الداعمة لتكنولوجيا المعلومات من الخطط المهمة والمرتقبة لوزارة العمل بصدد الإعلان عنها قريباً، خاصة وأنها تضم بيانات ضخمة ستساعد كل فئات المجتمع.

قال حسين البكباشي مستشار وزير القوى العاملة: إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للبوابة الجيومكانية المعلوماتية وبصدد الانتهاء من المرحلة الثانية حالياً، وخلال شهرين إلى 3 شهور بحد أقصي سُتطلق المرحلة الأولي رسمياً لأنها حالياً بالمرحلة التجريبية.



وأضاف "البكباشي" لـ"مصراوي" في تصريحات خاصة، أن المرحلة الأولى للبوابة الجيومكانية قيد التجريب، وهي عبارة عن قاعدة بيانات ضخمة تساعد المواطنين في البحث عن معظم الاحتياجات.

وأوضح أنه يمكن للمواطن بدلاً من البحث عن أرقام جهة أن يقوم بتحميل التطبيق أو الدخول إلى الموقع فور إطلاقه والبحث عنه، ويوضح حجم العمالة في محافظة الفيوم على سبيل المثال والبطالة في المنيا ومراكز التدريب والمديريات و موقعها والاتجاهات الخاصة بها.

وتابع: ( البوابة هتعمل حصر بالموجود سواء وظائف عمل متاحة أو كام واحد تم تعيينه خلال السنة مقارنة بما سبق، والخدمات التي تقدم لذو الاحتياجات خلال السنة ومقارنتها بالسنة السابقة، ودائماً ما تنقل الصورة بيان أسرع من التنقل بين الأرقام والجداول).

ولفت إلى أن التطبيق سيتوفر به مراكز التدريب والدورات المتاحة، وعدد الدورات في كل مجال، والخريجين، والأشخاص الذين تم تشغيلهم، و الناجحين والحاصلين على مستوى شهادة قياس مهارة، فجميعها هي بيانات الوزارة تترجم على خريطة بحيث تكون الأرقام مبسطة وسهلة.

وأوضح أن المرحلة الثانية ستكون استكمال بيانات غير متواجدة بالمرحلة الأولي، وأنها ستتبع المرحلة الأولى بعد إطلاقها، ولن يكون هناك مراحل أخري، وستكون البوابة متاحة عبر موقع ويب أو تطبيق على الهاتف المحمول.

وأكد أن البوابة ستكون مفيدة لكل الفئات خاصة وأن الهاتف المحمول أصبح في كل يد بالوقت الحالي، وسيكون التطبيق متاح أيضاً للفنيين الباحثين عن دورات تدريبية ولا يستطيعون الوصول إليها أو إلى موقع المكان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزارة العمل المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024

آخر فرصة متاحة أمام طلاب الشهادة الثانوية العامة في جميع المحافظات الدور الأول والثاني لتسجيل الرغبات قبل غلق الموقع التنسيق اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساء.

وكان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وجه بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًّا، لتنتهي المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري.

ويأتي ذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ويمكن للطلاب التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

وعلى أبنائنا الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق.

وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة لطلاب المرحلة الثالثة أمام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وفقًا للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • جدول فترات المرحلة الابتدائية محافظة الشرقية 2024- 2025
  • موقع أكسيوس: هجوم اليوم هو المرحلة الثانية
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. انتهاء تسجيل الرغبات خلال ساعات
  • انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري
  • موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024.. رابط وطريقة التسجيل
  • اليوم.. انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • رونالدو: رسالة خاصة لجميع جمهوري في العراق أتمنى أن أراكم قريبًا
  • انفراجة جديدة قريبًا.. مصدر: مراجعة شاملة لملف البناء في مصر
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024