اتخذ نادي اتحاد جدة السعودي، تجاه النجم المصري أحمد حجازي، المحترف ضمن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بشأن مستقبله بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

تعرض مدافع المنتخب الوطني أحمد حجازي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، خلال مباراة فريقه الاتحاد ضد الفيحاء في الجولة قبل الأخيرة من مسابقة دوري روشن (الدوري السعودي) في الموسم الماضي 2022-2023.

وقرر العميد، الاستغناء عن حجازي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حيث يفقد الفريق خدمات مدافع الفراعنة لفترة تصل إلى ستة أشهر، مما دفع الإدارة في التفكير بفسخ عقده من أجل التعاقد مع لاعب بديل.

وبحسب صحيفة «سبورت» السعودية، فإن إدارة نادي اتحاد جدة والمدير الفني البرتغالي للفريق نونو سانتو، وافقوا على رحيل حجازي عن صفوف النمور؛ لفتح المجال للتعاقد مع مدافع جديد لتدعيم صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأضافت الصحيفة، أن سانتو طلب من إدارة نادي الاتحاد السعودي، ضم مدافع أجنبي ورحيل حجازي وذلك قبل غلق سوق الانتقالات الجاري.

يأتي قرار موافقة إدارة اتحاد جدة على رحيل أحمد حجازي؛ بسبب غيابه عن الفريق لمدة لن تقل عن 6 أشهر، بالإضافة إلى تخوف الإدارة من تكرار إصابات قائد الفريق في الموسم الماضي، لتعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي 3 مرات، وهو ما يهدد عودة اللاعب لمستواه المعهود من جديد.

وفتحت إدارة النادي السعودي، محادثات مع حجازي لمناقشة عملية فسخ عقده بالتراضي مع العميد، ثم التحرك للتعاقد مع مدافع أجنبي جديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

أحمد حجازي، انضم إلى صفوف فريق اتحاد جدة السعودي معارًا في موسم 2020 من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي قبل أن يتمم انتقاله بشكل دائم في 2021، وخاض مع الفريق 82 مباراة سجل من خلالها 10 أهداف بالإضافة إلى فوزه بلقب دوري روشن بالموسم المنقضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد حجازي اتحاد جدة الرباط الصليبي الاتحاد السعودي أحمد حجازی اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر يضم عبدالمنعم ويستبعد حجازي قبل مواجهة موريتانيا

القاهرة (أ ف ب)
شهدت قائمة منتخب مصر لكرة القدم التي تلتقي مع موريتانيا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، عودة ثنائي الزمالك الحارس محمد عواد ولاعب الوسط نبيل عماد «دونجا»، مقابل استبعاد المدافع المحترف بالسعودية أحمد حجازي.
ويلتقي «الفراعنة» مع موريتانيا بالقاهرة يوم 11 أكتوبر في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لتصفيات البطولة المقررة بالمغرب في نهاية عام 2025، فيما يلعب الفريقان بعدها بأربعة أيام في نواكشوط.
وتتصدر مصر المجموعة بست نقاط جمعتها من فوزين على الرأس الأخضر وبوتسوانا.
وعاد عواد ودونجا للقائمة بعدما ساهما في فوز الزمالك بالكأس السوبر الأفريقي، على حساب غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح في العاصمة السعودية الرياض الجمعة الماضي.
فيما شهدت القائمة أيضاً تواجد مدافع نيس الفرنسي محمد عبد المنعم، الذي غاب عن المعسكر السابق بسبب انضمامه متأخراً لناديه الجديد الذي طلب عدم سفره للمعسكر.
فيما استبعد حسن المدافع أحمد حجازي، بعدما دخل اللاعب في مشادة مع الجهاز الفني للفريق في مباراة الرأس الأخضر لرفضه النزول في وقت متأخر من المباراة، ومن ثم تم استبعاده من رحلة بوتسوانا.
وشهدت القائمة التي يتقدمها نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، استبعاد لاعب وسط الجزيرة الإماراتي محمد النني وصانع ألعاب الأهلي إمام عاشور، واستمرار عدم استدعاء قائد إيبسويتش تاون الإنجليزي سام مرسي.
وضمت القائمة، حراس المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير (الأهلي)، محمد عواد (الزمالك)، المهدي سليمان (الاتحاد)
الدفاع: محمد عبد المنعم (نيس الفرنسي)، رامي ربيعة (الأهلي)، أحمد رمضان «بيكهام» (سيراميكا كليوباترا)، خالد صبحي، أحمد عيد (المصري)، محمد حمدي (بيراميدز)، محمد شحاتة (الزمالك)
الوسط: حمدي فتحي (الوكرة القطري)، مروان عطية، أحمد نبيل «كوكا» (الأهلي)، ناصر ماهر، أحمد سيد «زيزو»، نبيل عماد «دونجا» (الزمالك)
الهجوم: محمود حسن «تريزيجيه» (الريان القطري)، عمر مرموش (آينتراخت فرانكفورت الألماني)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل (بيراميدز)، مصطفى محمد (نانت الفرنسي)، أسامة فيصل (البنك الأهلي).

أخبار ذات صلة ملتقى الشارقة الدولي للراوي يحتفي بالتراث الموريتاني الإمارات وموريتانيا تبحثان التعاون في الشأن الديني

مقالات مشابهة

  • خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة
  • عاجل.. شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي للمنتخب «خاص»
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • عاجل.. الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق
  • شرط مفاجئ للنصر السعودي قبل مواجهة إيران
  • منتخب مصر يضم عبدالمنعم ويستبعد حجازي قبل مواجهة موريتانيا
  • كواليس استبعاد حجازي والنني من معسكر منتخب مصر قبل مواجهتي موريتانيا
  • أحمد حجازي يشارك في فوز نيوم على النجمة بدوري «يلو»
  • أحمد حجازي يتصدر تشكيل نيوم أمام النجمة في دوري «يلو»
  • وادى دجلة يدعم صفوف فريق كرة القدم النسائية بـ5 صفقات جديدة