نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة، وبالتعاون مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف من خلال الإدارة العامة للشباب وإداره الطلائع، اليوم/الخميس/، يوماً ترفيهيا لمرتادي شاطيء إسحاق حلمي.


وتضمنت الفعاليات النحت على رمال الشاطئ بمشاركة طلائع شعبة الفن التشكيلي بمديرية الشباب والرياضة، والنشء والشباب المترددين على الشاطئ، حيث تم تنفيذ نماذج نحت لقلعة قايتباي ودولفين وعروس البحر.


كما نفذت الإدارة العامة للشباب معرضا لمنتجات أندية الفتاة والمرأة تضمنت كروشيه واكسسوارات ومنتجات طبيعية ورسم حناء ورسما على الوجوه مجانا لمرتادي الشاطئ. 


وأكدت صفاء الشريف سعي المديرية لتقديم الأنشطة للمواطنين في كل شارع وشاطئ وميدان بالإسكندرية في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة الرامية إلى توسيع قاعدة المشاركة وزيادة أعداد المُستفيدين. 


وأشارت إلى أن هذه الأنشطة تأتي تماشياً مع استراتيجية بناء الإنسان المصري وتحقيقاً لأهداف التنمية المُستدامة ورؤية مصر 2030 وتنمية القدرات الإبداعية للنشئ والشباب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مؤتمر تيكنى 2024 بالإسكندرية

تعلن وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق مؤتمر تيكنى 2024 بالإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة تيكنى خلال الفترة من (5-8) أكتوبر.

ويهدف المؤتمر الى  تعزيز وتمكين رواد الأعمال في مجتمع الشركات الناشئة، في شكل حدث ينتقل عبر المحافظات ليسلط الضوء على الدور الواضح التي تلعبه ريادة الأعمال في مستقبل مصر، وإنشاء المزيد من الفرص لرواد الأعمال والشركات والمؤسسات.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن رعاية الوزارة للأحداث المحلية والدولية لريادة الاعمال والابتكار تأتى في ضور استراتيجية 2030 لتعزيز إلهام ودعم المبتكرين ورواد الأعمال الشباب، ودفع مستقبل مصر في الابتكار والقيادة.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن وزارة الشباب والرياضة تولى اهتماماً كبيراً بقطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال لدورها الفاعل في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال تضافر الجهود من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني الداعمة لريادة الأعمال في مصر.

وفى هذا السياق، أنشأت وزارة الشباب والرياضة بحاضنة وزارة الشباب والرياضة MOYS والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك لدعم قطاع التكنولوجيا الرياضية في مصر حيث، أطلقت دورتها الأولى  في يناير 2024 وجارى احتضان عدد (8) شركات ناشئة بها حتى فبراير  2025  هذا وجارى الاعداد لإطلاق دورتها الثانية خلال أكتوبر 2024 الحالي .

الجدير بالذكر مشاركة ٢ شركة ناشئة هما (Actvex  & shot Bot 106 )، والجاري تقديم خدمات الاحتضان لهم بحاضنة وزارة الشباب والرياضة MOYS والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك ضمن الخدمات العينية المقدمة من حاضنة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي تثقف مرتادي شاطئ البطين بالاستدامة
  • بعد الانتهاء من تشكيلها.. تعرف على مهام لجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ
  • الشباب والرياضة تنظم فعاليات متميزة لزوجات الدارسين بالأكاديمية العسكرية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%
  • انتشال جثمان شاب غرق شاب فى شاطئ العجمى بالإسكندرية
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية"
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • انطلاق مؤتمر تيكنى 2024 بالإسكندرية