أبوظبي- الوطن:

يواصل المنتخب الوطني للجوجيتسو برعاية شركة مبادلة للاستثمار استعداداته المكثفة للمشاركة في بطولة العالم للجوجيتسو المخصصة لفئات (تحت21 و18 و16 عاما) التي تستضيفها العاصمة أستانا في كازاخستان خلال الفترة من 22- 25 أغسطس الجاري.

وتعتبر هذه المشاركة من أكبر المشاركات الخارجية للمنتخب الوطني، حيث يضم في صفوفه 86 لاعبا ولاعبة  بواقع 33 في فئة تحت 16 عاما، و32 في فئة تحت 18 عاما، و21 لاعبا ولاعبة في فئة تحت 21 عاما، في البطولة التي تشهد مشاركة أكثر من 1000 لاعبا ولاعبة من 44 دولة.

وأرست العاصمة أبوظبي أرفع المعايير التنظيمية العالمية عبر نجاحها غير المسبوق في استضافة بطولة العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، وقدمت نموذجا يحتذى به في الاستضافة والتنظيم والذي حظي بإشادة جميع الدول المشاركة.

ونجح المنتخب الوطني في تحقيق لقب النسخة الـ27 من بطولة العالم للجوجيتسو التي استضافتها العاصمة أبوظبي العام الماضي، ونجح لاعبوه في فئة تحت 16 عاما في تحقيق 19 ميدالية ملونة، فيما نجح لاعبو فئة تحت 18 عاما في تحقيق 17 ميدالية ملونة، بينما نجح لاعبو فئة دون 21 عاما في تحقيق 17 ميدالية ملونة ساهمت بشكل كبير في ضمان اللقب.

كما نجح المنتخب الوطني في تحقيق لقب النسخة الـ26 من بطولة العالم التي استضافتها العاصمة أبوظبي أيضا، بعد تحقيق نجوم المنتخب تحت 21 عاما 17 ميدالية ملونة، بينما حقق أبطال 18 عاما 15 ميدالية ملونة.

وأكّد سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن أبناء وبنات الوطن يطمحون إلى تقديم مستويات قوية تتماشى مع التطور الكبير والانجازات التي تحققها رياضة الجوجيتسو الإماراتية، والتي كان آخر فصول نجاحها التتويج ببطولة العالم الشهر الماضي في منغوليا.

وأوضح الظاهري أن جوجيتسو الإمارات في تطور مستمر بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة من القيادة الرشيدة، وأن المنتخب الوطني بفئاته العمرية المختلفة أصبح يمثل الرقم الصعب في جميع البطولات الدولية التي يخوضها نجومه، لا سيّما أنهم يشاركون فيها سعيا خلف هدف واحد وهو تحقيق أكبر عدد من الميداليات الملونة.

ولفت الظاهري إلى أن المنتخب الوطني يدخل المنافسات وهو حامل لقب النسخ الثلاث الماضية، وأن كل الظروف مهيأة للأبطال لاستكمال صورة الإنجاز الأخير في منغوليا الشهر الماضي وتحقيق لقب البطولة للعام الرابع على التوالي.

وأضاف الظاهري: “بطولة العالم للجوجيتسو للشباب والناشئين 2023 هي خامس المشاركات الدولية للمنتخب هذا العام وتعتبر من أكبر المشاركات الخارجية في تاريخه. وأبطالنا يستحقون الإشادة بفضل التزامهم بتحسين مهاراتهم وحرصهم المستمر على المنافسة على أعلى المستويات. ونثق بأنهم سيكونوا عند حسن الظن ومصدرا للإلهام لكل الرياضيين داخل الدولة وخارجها.

ومن جانبه، قال رامون ليموس، مدرب المنتخب الوطني: “يعمل أفراد المنتخب بشكل مستمر للوصول إلى الجاهزية المطلوبة والمستويات الفنية التي تمكنهم من المنافسة حتى النهاية، إذ يخوضون تدريبات قوية لصقل مهاراتهم ورفع قدراتهم. وقد لمسنا لدى اللاعبين إصرارا كبيرا على التميز والتفوق خلال الحصص التدريبية، وأنا على يقين بأنهم يملكون كل المقومات للحفاظ على لقبهم ومسيرتهم الناجحة في هذه البطولة.

ويضيف راموس: وصلنا إلى المراحل الأخيرة من الاستعدادات، ونركز الآن على رفع الكفاءة البدنية والذهنية، وأثق بأن اللاعبين سيقدمون أفضل ما لديهم في البطولة”.

ومن جهته، قال عمر السويدي، لاعب المنتخب الوطني في فئة وزن 56 كجم تحت 21 سنة: “أسعى مع زملائي في المنتخب لتحقيق الفوز والحصول على المزيد من الميداليات. وأشعر بالسعادة والفخر لتمثيل الدولة في المنافسات العالمية مرة أخرى. ونحن عازمون على إظهار قدراتنا الفنية وتجسيد الروح الرياضية والتفاني، كما ندرك المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقنا ونؤكد سعينا للالتزام بها وهدفنا واضح تماما وهو الحفاظ على لقب البطولة للعام الرابع على التوالي”.

ويعتبر المنتخب الوطني من أقوى المنتخبات العالمية ويبقى مرشحا فوق العادة لتحقيق نتائج إيجابية والحفاظ على اللقب. ويولي اتحاد الإمارات للجوجيتسو أهمية استثنائية لتأهيل وصقل المواهب في الفئات العمرية المختلفة خصوصا فئتي الناشئين والشباب باعتبارهما الرافد الأساسي للمنتخب، وحجر الزاوية لتطوّر جوجيتسو الإمارات وإنتاج الأبطال القادرين على رفع علم الدولة في منصات التتويج.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو يوسف عبدالله البطران، أن الإقبال على المشاركة في الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو التي استضافتها إمارة الشارقة في صالة البيت متوحد، فاقت التوقعات، الأمر الذي دفع اللجنة المنظمة إلى تمديد المنافسات ليوم ثالث بدلاً من يومين.

اختتمت اليوم الجولة الثالثة من البطولة التي تم تخصيصها لمنافسات فئة "بدون البدلة"، بمشاركة واسعة للاعبين من مختلف أندية وأكاديميات الدولة في فئتي تحت 16 و18 عاماً، خلال الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر (أيلول) الحالي.

وقال البطران إن هذه البطولة بجولاتها الثلاث التي أقيمت حتى الآن، تجسد استراتيجية اتحاد الجوجيتسو في الكشف عن المواهب على مستوى الدولة ككل.

وأضاف أن الجولة اتسمت بمجموعة من السمات، أبرزها الإقبال الكبير من اللاعبين المواطنين والمقيمين، والدعم العائلي للاعبين وحضورهم المنافسات، وهو ما يعكس الاهتمام الأسري بهذه الرياضة وحرصهم على الزج بأبنائهم ضمن أسرة الجوجيتسو.

وأكد أن النجاح الفني على صعيد المنافسات في الجولة الثالثة كان مميزاً، خصوصاً في مجال الكشف عن المواهب الواعدة التي ينتظرها مستقبل كبير.

وقال إن مدربي المنتخبات الوطنية يحرصون على متابعة منافسات هذه البطولة في كل جولاتها لمراقبة المواهب التي تفرض وجودها خلال المنافسات.

وأوضح أن الاتحاد سيبدأ على الفور في التحضير للجولة الرابعة من البطولة والتي ستقام في إمارة الفجيرة خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وستليها الجولة الخامسة والأخيرة التي ستقام في العاصمة أبوظبي خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
 

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • منتخب الجولف يحصد 3 ميداليات بالبطولة العربية للناشئين في تونس
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان
  • منتخب العراق لبناء الأجسام يحقق إنجازين في بطولة العالم
  • منتخب مصر يحصد 3 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عامًا
  • خليفة بن طحنون بن محمد يشهد جانباً من منافسات بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو