يمانيون:
2024-07-01@22:18:25 GMT

فرار جديد لعناصر القاعدة من سجن بسيئون

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

فرار جديد لعناصر القاعدة من سجن بسيئون

يمانيون../
كشفت مصادر في حكومة المرتزقة، اليوم، عن فرار العشرات من السجناء من أحد السجون التي تشرف عليها الفصائل السعودية في محافظة حضرموت.

وأوضحت المصادر أن عددا كبيرا من السجناء بينهم عناصر من تنظيم القاعدة فروا من سجن الشرطة العسكرية التابع لما يسمى بالمنطقة العسكرية الأولى الموالية للإصلاح والمدعومة من السعودية، في مدينة سيئون.

ولم يعرف بعد، المسؤول عن تهريب السجناء في هذا التوقيت بالذات، وما إذا كان الأمريكية يتعلق بسيناريو جديد لإثارة الفوضى في المحافظة النفطية.

وقبل عدة أشهر، فر 10 من قيادات تنظيم القاعدة من السجن المركزي في سيئون ، في عملية هروب مدبرة كشفت التحقيقات لاحقا بتورط ضباط سعوديين في العملية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكملت الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري (كنوك) بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في الصين، وهي خطوة تهدف إلى ضمان أمن الطاقة ودعم التنمية الخضراء في الحزام الاقتصادي لنهر اليانجتسي.
ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم /الاثنين/ عن الشركة قولها - في بيان لها - "إن القاعدة الواقعة في مدينة يانتشنج بمقاطعة جيانجسو شرقي الصين، تتكون من مجموعة من خزانات الغاز تبلغ سعتها الإجمالية لتخزين الغاز الطبيعي المسال حوالي 2.5 مليون متر مكعب، وتضم القاعدة 4 خزانات سعة تخزين كل منها 220 ألف متر مكعب، و6 خزانات أكبر سعة تخزين كل منها 270 ألف متر مكعب".
وأضافت أن "القاعدة متصلة بخطوط أنابيب الغاز الرئيسة في البلاد وتوفر إمدادات الغاز للمقاطعات مثل جيانجسو وخنان وآنهوي وشاندونج.. وعند تشغيلها بشكل كامل، ستكون القاعدة قادرة على معالجة ما يصل إلى 6 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا، وهو ما يعادل 8.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي ويكفي هذا الحجم لتلبية احتياجات الغاز السكنية في مقاطعة جيانجسو، التي يبلغ عدد سكانها الدائمين حوالي 85 مليون نسمة، لمدة 28 شهرا تقريبا".

مقالات مشابهة

  • الصين تسمح للمقيمين الدائمين بهونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خرافيا لخطف لامين جمال
  • كندة علوش بأوّل تفاعل بعد إعلان إصابتها بالسرطان
  • بدء أعمال مخيّم جراحة العيون لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات المجاني بوادي حضرموت
  • الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على قواعد العملات المشفرة لمنع التهرب الضريبي
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • باريس سان جيرمان يستعد لتقديم مبلغ فلكي للتعاقد مع نجم برشلونة
  • باريس سان جيرمان يقدم ربع مليار يورو لضم نجم برشلونة
  • مصدر أمني كردي:مخابرات البارزاني من اغتالت زوج النائبة فيان صبري