تزامنا مع تارجع الدولار الأمريكي عن أعلى مستوياته، ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1%، وذلك بعد انخفاضها لـ 3 جلسات متتالية، فضلا عن سعي البنك المركزي الصيني إلى تعزيز سوق العقارات والاقتصاد.

لعقود الآجلة لخام برنت القياسي 95 سنتًا، ما يعادل 1.2% إلى 84.42 دولارًا للبرميل، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.

23 دولار أو 1.6% إلى 80.60 دولار للبرميل.

"أوابك": صادرات النفط الروسي إلى أوروبا ستصل هذا المستوى في 2025 النفط يستقر مع معادلة مخاوف النمو الصيني لأثر توقعات شح الإمدادات الأميركية تراجع صادرات السعودية من النفط لـ6.8 مليون برميل زيادات أخرى في أسعار الفائدة

فيما تراجعت الأسعار أكثر من 1.5% وسط مخاوف بشأن الاقتصاد الصيني المحاصر، في الجلسة السابقة، واحتمال حدوث زيادات أخرى في أسعار الفائدة الأمريكية.

بينما قال البنك المركزي الصيني، إنه سيبقي السيولة النقدية وفيرة بشكل معقول، وسيحتفظ بسياسة دقيقة وقوية لدعم الانتعاش الاقتصادي ضد الرياح المعاكسة.

 

اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي

وانخفض مؤشر الدولار من أعلى مستوى في شهرين، في اليوم التالي لمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي ترك الباب مفتوحًا لمزيد من رفع أسعار الفائدة، وتشير البيانات هذا الأسبوع إلى مرونة الاقتصاد الأمريكي، وتزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكاليف الاقتراض، مما قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقلل الطلب على النفط.

وأظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بنحو 6 ملايين برميل الأسبوع الماضي، بفعل الصادرات القوية ومعدلات تشغيل التكرير، بينما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات البنزين الأمريكية تراجعت إلى أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين البيانات العقارات البنك المركزى أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط

لندن-سانا

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم مع توخي المستثمرين الحذر حيال توقعات انخفاض الطلب بعد صدور بيانات بشأن التوظيف والأعمال في الولايات المتحدة جاءت أضعف من المتوقع، ما يشير إلى أن اقتصاد أكبر مستهلك للنفط في العالم يتباطأ على ما يبدو.

وذكرت وكالة رويترز أن العقود الآجلة لخام برنت هبطت 48 سنتاً أو0.55 بالمئة إلى86.86 دولاراً للبرميل.

كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتاً أو ما يعادل 0.62 بالمئة إلى 83.36 دولاراً للبرميل.

وانخفضت شحنات الخام الأمريكية المتجهة إلى أوروبا إلى أدنى مستوياتها في عامين في حزيران الماضي، مع إقبال المشترين الأوروبيين على النفط الأرخص من المنطقة وغرب أفريقيا.

وسلطت البيانات الأمريكية الصادرة أمس الضوء على التوقعات بانخفاض الطلب، وأظهرت ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام قرب نهاية حزيران.

مقالات مشابهة

  • الذهب يرتفع 2.8% خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • ارتفاع الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • تراجع الدولار الأمريكي و الريال السعودي .. أسعار العملات الأجنبية والعربية|آخر تحديث
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • مؤشر الدولار يستقر عالميا في بداية تعاملات اليوم
  • تراجع أسعار النفط
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي