متحور كورونا الجديد EG.5.. أثار مخاوف الكثيرين في مصر، خاصة بعد الإعلان عن انتشاره في العديد من الدول، كان آخرها ظهور متحور كورونا EG.5 في دولة عربية، وهي دولة الكويت.

وانتشر المتحور EG.5، في أكثر من 50 دولة، وقد وصفت منظمة الصحة العالمية المتحور EG.5، بأنه مثير للاهتمام لأنه سريع الانتشار.

وقال رئيس أقسام الباطنة والمناعة السابق بجامعة عين شمس الدكتور أشرف عقبة، إن متحور EG.

5 أو إيريس، هو من سلالة أو ميكرون وصنفته منظمة الصحة العالمية بـ أنه سريع الانتشار.

متحور كورونا الجديد «EG.5»

وأضاف أستاذ المناعة، أن متحور كورونا الجديد EG.5، أعراضه بسيطة في معظم الحالات، ومنها، احتقان في الحلق وسيلان الأنف وارتفاع درجة الحرارة، وألم في العضلات، وأن معظم حالات الإصابة بـ المتحور EG.5، يتم شفاؤها دون الحاجة إلى دخول المستشفى، ولكن الخوف على أصحاب الأمراض المزمنة، ومرضى نقص المناعة وكبار السن.

وأوضح الدكتور أشرف عقبة أن متحور كورونا الجديد المعروف بـ المتحور EG.5 في أكثر من 50 دولة في مختلف انحاء العالم، مؤكدًا على أهمية لقاحات كورونا حيث أوصت منظمة الصحة العالمية على أهمية أخذ جرعة تنشيطية للتقليل من فرص الإصابة بـ المتحور EG.5.

متحور كورونا الجديد «EG.5»

وظهر متحور كورونا الجديد المعروف بـ المتحور EG.5 أول مرة في الصين في فبراير الماضي بينما ظهر المتحور EG.5 في شهر أبريل كـ أول إصابة بـ المتحور EG.5 في الولايات المتحدة.

وقامت منظمة الصحة العالمية في 19 يوليو الماضي بإضافة متحور كورونا الجديد المتحور EG.5، إلى قائمتها للسلالات المتداولة حاليًا الخاضعة لمراقبتها، ووفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية، فإن اللقاحات التي ثبت فعاليتها في الحماية من سلالة أوميكرون، من المقرر أن تقدم درجة عالية من الحماية بالمتغير الفرعي الجديد.

اقرأ أيضاًسعال مستمر وشعور بالتعب.. كل ما تريد معرفته عن متحور كورونا الجديد

متحور كورونا الجديد EG.5.. طرق طبيعية لتقوية مناعتك بعد انتشاره في 50 دولة

كشف حقيقة وصول متحور كورونا الجديد «EG.5» إلى مصر.. «فيديو»

دولة عربية تعلن رصد أول حالة مصابة بمتحور كورونا «EG.5»

متحور كورونا الجديد EG5.. مستشار لـ«الصحة العالمية» يكشف مخاطره

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كورونا فيروس كورونا لقاح كورونا لقاحات كورونا اعراض كورونا متحور كورونا الجديد متحور كورونا فيروس كورونا الجديد المتحور الجديد كورونا الجديد متحور فيروس كورونا متحور جديد متحور أوميكرون الجديد متحورات كورونا أعراض متحور كورونا الجديد خطورة متحور كورونا الجديد متحور جديد من فيروس كورونا اعراض متحور كورونا متحور جديد لكورونا متحور EG 5 متحور من فيروس كورونا متحور كورونا الجديد EG 5 اعراض متحور كورونا الجديد المتحور الجديد EG 5 متحور كورونا EG 5 أعراض متحور كورونا الجديد EG 5 متحور کورونا الجدید EG 5 منظمة الصحة العالمیة بـ المتحور EG 5 متحور EG 5

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة

حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن نقص الوقود يشكل خطرا كارثيا على النظام الصحي في غزة الذي أنهكته الحرب الدائرة منذ حوالى تسعة أشهر.

وكتب تيدروس أدهانوم غيبريسوس على منصة إكس مساء الخميس: 90 ألف لتر من الوقود فقط دخلت غزة أمس (الأربعاء).

وقال إن القطاع الصحي وحده يحتاج إلى 80 ألف لتر يوميا وهذا يُضطر الأمم المتحدة، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، وشركاؤها لاتخاذ خيارات مستحيلة.

وتتحكم قوات الاحتلال الإسرائيلي بكل ما يدخل إلى القطاع المحاصر الذي يعاني منذ اندلاع الحرب من نقص حاد في الوقود الضروري لتشغيل مولدات المستشفيات، فضلاً عن المركبات الإنسانية أو حتى المخابز ووحدات تحلية المياه، لكن الإسرائيليين يمنعون دخوله بكميات كافية.

في الوقت الحالي، تُخصص كميات محدودة من الوقود للمستشفيات الرئيسية مثل مركز ناصر الطبي ومستشفى الأمل والمستشفى الميداني الكويتي بالإضافة إلى 21 سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال إنه بعد خروج المستشفى الأوروبي في غزة عن الخدمة منذ 2 يوليو، فإن توقف الخدمة في أي مستشفى آخر سيكون له وقع كارثي.

مقالات مشابهة

  • خطير على الرجال والنساء.. منظمة الصحة العالمية تدرج مادتين مسببتين للسرطان!
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • منظمة الصحة العالمية تصنّف معدن التلك مادة مسرطنة محتملة
  • منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع كبار ملاك السفن الكورية عبر تقنية الفيديو كونفرانس
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي
  • مزايا وتحالفات قوية.. ماذا يعني انضمام قطر لمنظمة شنغهاي؟