صدى البلد:
2024-06-30@13:33:48 GMT

ليس له علاج.. سر التحذير من متحور كورونا الجديد

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

آثار خبر انتشار متحور  كورونا EG.5 إيريس الجديد خوف الكثير، بعد الإعلان رسميا عن إصابة أكثر من 50 دولة على مستوى العالم، وإليكم معلومات لا تعرفها عن المتحور الجديد وأسباب التحذير منه وفقا لـ health time

 

المتحور الجديد لكورونا ظهر في بعض الدول وخصوصا نيويورك ويوميا يتم الإعلان عن إصابات جديدة.

وضعت منظمة الصحة العالمية متحوّر فيروس ‎كورونا الجديد «‎آيريس»، وهو من سلالة «‎أوميكرون»، تحت المراقبة نظراً لسرعته الأكبر بالانتشار بين البشر، إذ أشارت التقديرات إلى نموّه بنسبة 20% أسبوعياً في بريطانيا، كما أنه المتحوّر الأكثر انتشاراً في الولايات المتحدة بنسبة 17.

3%. 

وأعراضه لا تختلف عن أعراض المتحوّرات الأخرى وانتشر فى 51 دولة حتى الآن، وليس له أي لقاح حتي الآن كما أن لقاحات كورونا ليست فعال في مقاومته.
أعراضه 
▪️١- سيلان أو انسداد في الأنف
▪️٢-صداع وإرهاق
▪️٣-عطش وسعال
▪️٤-التهاب فى الحلق
▪️٥-فقدان حاسه الشم
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحور الجديد لكورونا المتحور الجديد كورونا الجديد لقاح كورونا متحور كورونا الجديد متحور كورونا منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة

ناقوس خطر جديد يهدد العالم، حذرت منه منظمة الصحة العالمية بعد انتشار سلالة جديدة تحت اسم «kp.2» والتي تعد أحد فروع «jn.1» من متحورات كورونا الذي انتشر مؤخرًا وبث حالة من القلق، وعلى غرار ذلك يمكن استعراض بعض المعلومات عن هذه السلالة الجديدة وفقًا لمنظمة الصحة العالمية في التقرير التالي..

6 معلومات عن سلالة KP.2 بعد انتشارها في أمريكا

أشارت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، أنه في الآونة الأخيرة ظهرت سلالة جديدة من متحورات «كورونا»، والذي نتج عنها العديد من من المتحورات، منها KP.1.1، KP.2، وKP.3، والتي كانت المسئولة عن ظهور 40% من حالات الإصابة بكوفيد 19 في المملكة المتحدة خلال شهر أبريل الماضي.

وتعمل سلالة KP.2 بدورها في زيادة كبيرة في عدد الحالات خاصة في فصل الربيع، بينما سلالة KP.3 تسهم في زيادة الإصابات مع بداية فصل الصيف، الأمر الذي يدفع إلى مراقبة كافة البيانات المتعلقة بالمتحورات، لتجنب انتشارها عالميًا لتفادي مدى خطورتها، إلى جانب استمرار فعالية اللقاحات التي تعمل على الوقاية من الإصابة بهذه المتحورات على المدى البعيد.

إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرًا، كشفت وفقًا لموقع «newsmedical life sciences»، بعض المعلومات الواردة عن سلالة KP.2 ويمكن تناولها فيما يلي:

متغير KP.2 وهو سليل سلالة JN.1. KP.2 أعلى انتشارً بمعدل 1.22 مرة من JN.1 . انتشار KP.2 سريعًا وقد وصل تردده إلى 20% في المملكة المتحدة اعتبارًا من أوائل أبريل 2024. يشير انتشار هذه السلالة إلى احتمالية أن تصبح هذه هي السلالة السائدة على مستوى العالم. تحتوي على 30 طفرة جديدة. من المحتمل أن تزداد فرص الإصابة لدى الفئات العمرية الأكبر من 19 عامًا.

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • زلزال بقوة 7.2 ريختر يضرب البيرو وتحذير من موجات تسونامي
  • 3 زلازل تضرب بيرو وتحذيرات من موجات تسونامي
  • بعضها يشكل تهديدا للمسلمين وقيمهم.. 12 سؤالا للحصول على الجنسية الألمانية
  • بايدن: ترمب ترك البلاد في وضع اقتصادي سيء بسبب إدارته لجائحة كورونا
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • بايدن: ترمب ترك نسبة تضخم مرتفعة وفشل في مواجهة جائحة كورونا
  • عاجل- قبل إعلان التشكيل الوزراي الجديد.. تابع تطورات حركة المحافظين 2024