الجديد برس:

شهدت محافظة حضرموت، اليوم الخميس، عملية تهريب جديدة، لعناصر تنظيم القاعدة من أحد السجون في المحافظة.

وقالت مصادر مسؤولة في الحكومة الموالية للتحالف، إن العشرات من السجناء فروا من أحد السجون في مدينة سيئون، الخاضعة لسيطرة قوات الإصلاح.

وأفادت المصادر، عن فرار مجموعة كبيرة من السجناء، من ضمنهم عناصر من القاعدة، من سجن الشرطة العسكرية التابع للمنطقة العسكرية الأولى، التابع للإصلاح في سيئون.

ولم يتم الكشف حتى اللحظة عن كيفية هروب السجناء ومن يقف وراء عملية تسهيل فرارهم من السجن.

وبحسب مراقبين، فإنه هذه العملية قد تكون جاءت بإيعاز أمريكي، بهدف خلط الأوراق مجدداً في المحافظة الغنية بالنفط.

يذكر أن هذه العملية هي الثانية من نوعها، حيث تم تهريب 10 من قيادات تنظيم القاعدة، قبل عدة أشهر، من سجن سيئون المركزي، بتواطؤ من ضباط سعوديين، وفق تقارير إعلامية مطلعة على التحقيقات.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

العمل: عقود جديدة لذوي الهمم بأسيوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد 12 عقد عمل جديد لشباب وفتيات من ذوي الهمم، وذويهم من أبناء المحافظة ، واتخاذ ما يلزم تجاه تعيينهم بمنشآت القطاع الخاص داخل المحافظة، وذلك لاستيفاء النسبة المقررة قانونًا لتشغيل تلك الفئة داخل المنشآت التي يعمل بها 20 عاملًا فأكثر، وذلك في إطار جهود المديرية المستمرة لتوفير مزيد من فرص العمل لذوي الهمم داخل المنشآت العاملة بالمحافظة  ، كما جرى التأكد في كافة العقود التي جرى تسليمها على تطبيق الحد الأدنى للأجور ، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، وفي إطار إستراتيجية الوزارة لدمج تلك الفئة في سوق العمل من خلال تدريبهم وتشغيلهم والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم في دفع عجلات الإنتاج والمشاركة في عمليات التنمية ..

ومن جانبه أوضح علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، أن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بالاهتمام بذوي الهمم ودمجهم داخل المجتمع في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الصدد، وتطبيقًا لأحكام القانون الخاص برعاية وحماية ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018م، وتعيين 5% من بين العاملين بالمنشآت من تلك الفئة. وأضاف مدير المديرية أن النجاحات التي تحققت على أرض الواقع في ملف تعيين ذوي الهمم بمديرية العمل بأسيوط جاءت نتيجة تكريس الجهود والعلاقات المتميزة مع أصحاب الأعمال لدمج ذوي الهمم في قطاعات التشغيل المختلفة بالمحافظة، مؤكداً على أن ذوي الهمم محل اهتمام المديرية من خلال توفير مزيد من فرص العمل داخل منشآت وقطاعات المحافظة المختلفة، وكذلك خلق مزيد من الفرص التدريبية المهنية،والتي تتناسب مع نسبة الإعاقة لهم .. كما تقوم المديرية بمتابعة المعينين من ذوى الهمم داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة والتأكد من تسلمهم للعمل، والحصول على كافة حقوقهم و ومستحقاتهم..

مقالات مشابهة

  • تشمل مقر الأونروا.. الجيش الإسرائيلي يُطلق عملية جديدة في وسط غزة
  • الاستخبارات الروسية تُحبط عملية تهريب قاذفة "تو 22 إم 3" إلى خارج البلاد
  • روسيا تحبط تهريب قاذفة «تو 22 إم 3» إلى خارج البلاد
  • حاتم فودة: إكتشفنا أجيال جديدة لألعاب القوى المصرية والبطولة العربية تحت 23 عام ناجحة
  • العمل: عقود جديدة لذوي الهمم بأسيوط
  • أقفلوا السدة.. نادي سيئون يصعد احتجاجاته للمطالبة بمنشآته الرياضية
  • شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لعناصر من الشرطة في رفح
  • الاحتلال يزعم إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن للأراضي الفلسطينية
  • عملية جديدة لـ "ولاد رزق" في السعودية
  • عملية جديدة لـالحزب.. هذا ما استهدفه قبل قليل‏