وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو موافقة الولايات المتحدة على بيع إسرائيل لنظام الدفاع الجوي الصاروخي "آرو3" لألمانيا بـ "يوم تاريخي".

وقال نتانياهو الخميس إن:" الشعب اليهودي تم سحقه إلى رماد على أرض ألمانيا النازية قبل 75 عاماً، وبعد مضي 75 عاماً تعطي إسرائيل دولة ألمانيا، وهي ألمانيا أخرى، في يديها أدوات لتدافع بها عن نفسها" مشيراً إلى أن هذا يعتبر تحولاً تاريخياً.

يذكر أن نية ألمانيا لشراء هذا النظام لم تقابل برد فعل إيجابي في كل أنحاء أوروبا، إذ كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حذر الشركاء الأوروبيين أخيراً من مجرد شراء ما هو متاح في الوقت الحالي، وقال إن هناك حاجة مبدئياً إلى إجراء نقاش إستراتيجي أوروبي، من أجل منع شراء أنظمة غير مجدية ينتجها مصنعون غير أوروبيين.
وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق من الخميس، أن إسرائيل حصلت على إذن من الولايات المتحدة ببيع نظام الدفاع الجوي الصاروخي آرو3 لألمانيا، وهو ما تم تأكيده أيضاً من جانب وزارة الدفاع الألمانية، ما يمهد الطريق بشكل مبدئي أمام الصفقة التي تبلغ قيمتها مليارات اليورو، وتجدر الإشارة إلى أن إتمام الصفقة كان يحتاج إلى موافقة الولايات المتحدة لأنها تشترك مع إسرائيل في تطوير نظام آرو3.

وكان وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس أعرب عن سروره حيال الموافقة الأمريكية على بيع إسرائيل نظام الدفاع الجوي "آرو 3" لـ ألمانيا.

البرلمان الألماني يوافق على شراء صواريخ " #آرو3" من #إسرائيل https://t.co/4t0dMb4fW5

— 24.ae (@20fourMedia) June 14, 2023 وقال الوزير، المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، في بيان صدر في وقت سابق من الخميس:" هكذا أصبح الطريق ممهداً أمامنا الآن لنتمكن من البدء في شراء نظام آرو3".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني نتانياهو إسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي

أفاد إعلام إسرائيلي، بانفجار طائرة مسيرة في مبنى بمستوطنة نهاريا شمال إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”، منذ قليل .

 

وأوضح إعلام إسرائيلي، أن هناك انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي للتصدي لهجوم بالمسيرات من الجنوب اللبناني .

ذكر إعلام إسرائيلي، سقوط 5 صواريخ في منطقة مفتوحة ببلدة زرعيت بالجليل الغربي دون تسجيل إصابات، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد


 

وفي إطار آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وفتشت عدة منازل،  وفقا ل "وفا". 

 

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب عبد الودود النتشة، وإياد توفيق نصار، ومن بلدة يطا جنوبا اعتقلت ثلاثة أشقاء: محمد، ويزن، وأيمن طبيش، وقاسم نبيل طبيش، بعد مدامة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت بلدة الشيوخ شمالا، واعتقلت محمد بدوي حلايقة، وشقيقه فؤاد، واستولت على مركبته، كما فتشت عدة منازل في بلدة إذنا عُرف منها: منزل صفوت الطميزة، وأخرى في بلدة بيت أمر شمالا وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واقتحم مستعمرون حارة جابر بالبلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين، وانتشرت مجموعات أخرى في شعب البطم بمسافر يطا واعتدت على ممتلكات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة
  • هل يستطيع نتانياهو إلحاق الهزيمة بحزب الله؟
  • زاخاروفا: اتصالات نظام كييف مع الإرهابيين في سورية تأكيد على طبيعته الإرهابية
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • الولايات المتحدة قلقة من تسليح روسيا للحوثيين
  • واشنطن تدعو إسرائيل إلى تحقيق شامل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية
  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك