بوابة الوفد:
2024-09-17@17:05:25 GMT

طرح Homeworld: Deserts of Kharak مجانًا في متجر Epic Games Store

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

Homeworld: Deserts of Kharak ستكون متاحة مجانًا في متجر Epic Games Store في وقت لاحق من هذا الشهر. وصلت النسخة التمهيدية لعام 2016 التي حظيت بقبول جيد إلى لعبة Homeworld الكلاسيكية لاستراتيجية الوقت الحقيقي لعام 1999 قبل Homeworld 3 ، والتي من المقرر تقديمها في أوائل العام المقبل بعد عدة تأخيرات. ستكون صحارى خاراك (التي تبلغ عادةً 50 دولارًا أمريكيًا) متاحة للمطالبة بها على واجهة متجر Epic من 24 إلى 31 أغسطس.

تدور أحداث لعبة 2016 قبل أكثر من قرن من أحداث Homeworld في عالم صحراء خاراك. كان الكوكب القاحل موطنًا لشعب كوشان ، وأبطال الشخصيات الأصلية والمركزية لعام 1999 في هذه السلسلة. إنه الإصدار الوحيد من Homeworld الذي ينقل الحركة من الفضاء إلى الأرض بينما تتنقل في التضاريس للحصول على ميزة على Kiith Gaalsien. يعتقد هذا الفصيل الشبيه بالعبادة أن أي شخص يحلم بالسفر إلى النجوم يستحق عقوبة قاسية - وهو أمر يسعدهم جدًا أن يتخلى عنه. تكرّم طريقة لعبها الجذور الإستراتيجية للمسلسل بينما تتكيف مع محاور الحركة المخفضة للعب على الأرض من خلال جعل الارتفاع (التنقل في الهضاب والوديان في الصحراء) نقطة تركيز أساسية.


يمكن أن يمنح التمزق باللعبة مجانًا لعشاق الامتياز شيئًا يدفعهم للتغلب عليهم قبل Homeworld 3 في فبراير 2024 - وسيحب الناشر Gearbox Software بالتأكيد جذب بعض اللاعبين الأصغر سنًا إلى السلسلة التي يبلغ عمرها ربع قرن تقريبًا.

صورة ترويجية ثابتة من "Homeworld: صحارى خراك". دبابة حمراء ببرج على شكل حرف U ترسل انفجارات نارية نحو الأعداء البعيدين. بيئة الصحراء ، 2016 رسومات ألعاب الكمبيوتر.

ركبت سلسلة Homeworld على قطار IP الدوارة منذ ذروة نوع RTS في أواخر التسعينيات / أوائل القرن العشرين. بعد استقبال اللعبة الأول الذي نال استحسان النقاد ، قدم المطور الأصلي Relic Entertainment لعبتين أخريين (تم الترحيب بهما أيضًا): توسع وتكملة مناسبة. ومع ذلك ، بعد لعبة Homeworld 2 لعام 2003 ، اشترت THQ شركة Relic وفشلت في إنتاج لعبة Homeworld واحدة تحت ملكيتها.

لم تحصل السلسلة على إيجار آخر مدى الحياة إلا بعد طي THQ وفازت Gearbox Software بمزاد عام 2013 لتأمين حقوقها. أعاد صانع Borderlands إحياء الملحمة بإصدارات مُعاد تصميمها من العناوين الكلاسيكية. تبعتها صحارى خاراك بعد فترة وجيزة ، وتم الإعلان أخيرًا عن Homeworld 3 في عام 2019 ، باستخدام حملة تمويل جماعي لجمع الأموال وقياس اهتمام المستهلك. بعد عدة تأخيرات ، ستصل الدفعة الثالثة التي طال انتظارها (نأمل) في الشتاء المقبل.

تتطلب المطالبة بلعبة الكمبيوتر من 24 إلى 31 أغسطس حساب Epic Games. خلال ذلك الوقت ، يمكنك الانتقال إلى صفحة متجر Deserts of Kharak في متصفح أو استخدام Epic Games Launcher لاستردادها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

لعبة الحبار أمام القضاء

رفع صانع أفلام هندي دعوى قضائية ضد شركة "Netflix Inc"، اتهمها فيها بنسخ فيلمه لعام 2009 لسلسلة "لعبة الحبار" (Squid Game) الشهيرة بينما تستعد الشركة لإصدار الموسم الثاني من العرض في وقت لاحق هذا العام.

ورفع صانع الأفلام، سوهام شاه، دعوى قضائية ضد "نتفليكس" في محكمة فيدرالية في نيويورك، الجمعة، وزعم أن العرض هو "تقليد صارخ" لفيلمه باللغة الهندية "Luck" (أي حظ)، والذي يحكي قصة "مجموعة من الأشخاص اليائسين والمدينين الذين تم إغراؤهم بالمشاركة في سلسلة من الألعاب التنافسية للفوز بمبالغ كبيرة من المال" ليعلموا لاحقا أن خسارة المسابقات تعني موتهم، وفق ما نقلته وكالة بلومبيرغ. 

وقال شاه في الدعوى: "إن الحبكة الرئيسية والشخصيات والموضوعات والمزاج والإعداد وتسلسل الأحداث في لعبة الحبار تشبه بشكل لافت للنظر تلك الموجودة في 'Luck'، مما يتحدى أي احتمال بأن تكون مثل هذه التشابهات مصادفة".

ودخل مسلسل "لعبة الحبار"، في عام 2022، التاريخ كأول دراما بلغة أجنبية تفوز بأعلى الجوائز في جوائز "إيمي". 

وشكل المسلسل أكبر انطلاقة للشركة على الإطلاق، حيث بلغت تكلفة إنتاجه 21 مليون دولار، وتابع المشاهدون 1.65 مليار ساعة منه في أربعة أسابيع فقط. وظل أحد أفضل عروض الخدمة لعدة أشهر، وأعلنت "نتفليكس"، في يوليو الماضي، أن الموسم الثاني سينطلق في 26 ديسمبر، مع إصدار الموسم الثالث والأخير في عام 2025.

من جانبه، قال متحدث باسم "نتفليكس" في بيان: "هذا الادعاء لا أساس له من الصحة. تم إنشاء (مسلسل) لعبة الحبار وكتابته بالاستعانة بهاونغ دونغ هيوك، ونحن نعتزم الدفاع عن هذه المسألة بقوة".

وهذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها "نتفليكس" مطالبات بحقوق الطبع والنشر لبعض أكثر محتوياتها شعبية. 

وفي أغسطس عام 2023، قامت الشركة التي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا بتسوية دعوى انتهاك حقوق الطبع والنشر التي رفعها كاتب ادعى أن عناصر رئيسية من سيناريو سابق له يسمى "Totem"، تم استخدامها دون إذنه في مسلسل Stranger Things.

ويقول شاه إن "نتفليكس" تواصل انتهاك حقوق الطبع والنشر الخاصة به لـ "Luck" بأعمال مستمدة من لعبة الحبار، بما في ذلك مسابقة تلفزيون الواقع وتجربة غامرة من المقرر إطلاقها في مدينة نيويورك الشهر المقبل. ويقول إن العرض زاد من القيمة السوقية لنتفليكس بأكثر من 900 مليون دولار.

يسعى شاه إلى الحصول على تعويضات غير محددة وأمر قضائي يمنع "نتفليكس" من انتهاك حقوق الطبع والنشر الخاصة به من خلال تسويق وبث لعبة الحبار، والاستفادة من بيع البضائع وتطوير عروض وأعمال أخرى قد تنتهك حقوق الطبع والنشر في المستقبل، بحسب ما نقلته بلومبيرغ.

مقالات مشابهة

  • شركة أونور تفتتح أول متجر تفاعلي لها في الإمارات
  • عبداللطيف المر: «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانًا
  • من طلب تطبيق Wordle VR؟
  • Boubyan Mind Games فعالية مميزة وجديدة لتنمية القدرات الذهنية
  • Tomba لا تزال رائعة بعد مرور 20 عامًا
  • في غزّة.. أنثى منكوبة!
  • العلاج الطبيعي بالدقهلية يعلن بدء اليوم الصحي للوقاية من أمراض العصر وعلاج المرضى مجانًا
  • لعبة الحبار أمام القضاء
  • عروض الوعلان على سيارة جينيسيس GV70 2024
  • تسريب لعبة The Legend of Zelda: Echoes of Wisdom