شهد رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ختام تمرين جاهزية القوات المشتركة للوصول إلى مرحلة القدرات العملياتية الأولية (IOC)، ضمن مستهدفات النموذج التشغيلي المعتمد لتطوير وزارة الدفاع.

ونُفذ التمرين على مدار أسبوعين في مقر القوات المشتركة ومركز عمليات الدرعية المشترك، بمشاركة الأركان المشتركة وأفرع القوات المسلحة.

أخبار متعلقة السر في كوريا الشمالية وروسيا.. عقوبات أمريكية على شركات تاجر أسلحةفتح باب القبول على رتبة جندي بـ"الداخلية".. الشروط ورابط التقديمطيارون محترفون.. تخريج الدفعة الأولى في برنامج تدريب "الدرونز"

#فيديو_الدفاع | القوات المشتركة تختتم تمرين جاهزيتها للوصول لمرحلة القدرات العملياتية الأولية. pic.twitter.com/FC1Rhq5Bnu— وزارة الدفاع (@modgovksa) August 17, 2023تحضير لـ 8 أشهر

ألقى مدير الأركان المشتركة للقوات المشتركة اللواء الطيار الركن محمد بن ظافر الأحمري، كلمة بهذه المناسبة، أكَّد فيها أن التمرين نتاج التحضير المبكر الذي امتد لأكثر من 8 أشهر، منوّهًا بدور المؤتمرات والندوات وورش العمل التي أسهمت في رفع جاهزية واحترافية منسوبي القوات المشتركة في العمليات الحقيقية.

ضمن مستهدفات النموذج التشغيلي المعتمد لتطوير #وزارة_الدفاع؛ معالي رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام تمرين جاهزية القوات المشتركة للوصول إلى مرحلة القدرات العملياتية الأولية.https://t.co/R3ZC0xS1Ze pic.twitter.com/zuDD1tqVon— وزارة الدفاع (@modgovksa) August 17, 2023

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الأول الركن فياض الرويلي، في كلمته، أن التمرين يعد جزءًا من استعداد القوات المشتركة للوصول إلى مرحلة القدرات الأولية للنموذج التشغيلي المعتمد بوزارة الدفاع، وتحقيقًا لرؤيتها الاستراتيجية في بناء مؤسسة حديثة تمتلك قوات عسكرية محترفة ومشتركة تحمي أمن الوطن ومصالحه.

وأشار إلى أهمية مثل التمارين، لإسهامها بالارتقاء بالقوات المشتركة، لتحقيق الأهداف المخطط لها بفعالية وصولًا للجاهزية في استخدام القوات والقيام بمهامها لمواجهة التحديات والتهديدات لإنجاز مهمة الدفاع عن حدود الوطن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض الأركان العامة وزارة الدفاع الدفاع السعودية أخبار السعودية القوات المشترکة وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي: مصممون على تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود

أكد رئيس الأركان الإسرائيلي، أن دولة الاحتلال مصممة على تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشار إلى أن إعادة السكان تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود، ولن يسمح الاحتلال لحزب الله بالاستقرار في هذه الأماكن مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان الامريكى يحاولان إحداث توازن بين احتواء الصراع وتشجيع إسرائيل
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • القوات الجوية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • «بنتاجون»: القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة لمساعدة إسرائيل
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: مصممون على تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود
  • السوداني يوجه برفع “جاهزية” القوات
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر