ببالغ الحزن والأسى، نعت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، الدكتور أحمد الجزار أستاذ الفلسفة الإسلامية والتصوف بكلية الآداب جامعة المنيا، وعميد كلية الآداب سابقًا، ومقرر اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين.

100 طالب من جامعة القاهرة فى معسكر ريادة الأعمال جامعة عين شمس تشارك في وفد نواب رؤساء جامعات إقليم القاهرة الكبرى

ويعرب رئيس جامعة القاهرة عن تعازيه لأسرة جامعة المنيا وكلية الآداب، وأسرة الفقيد أحمد الجزار، داعيًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزق أهله الصبر والسلوان.

وقال رئيس جامعة القاهرة عن الفقيد الدكتور أحمد الجزار إنه كان نموذجًا إنسانيًا نبيلًا ويتمتع بأخلاقيات عالية، علاوة على أنه نموذج أكاديمي يعمل في إطار التقاليد الجامعية الرصينة، وصاحب أبحاث رصينة.

من هو أحمد الجزار؟ 

يذكر أن الدكتور أحمد الجزار له إسهامات علمية وأضاف للمكتبة العربية العديد من الكتب المرجعية أهمها: الفكر المصري المعاصر والتصوف، الفناء والحب الإلهي عند ابن عربي، الإمام المجدد ابن باديس والتصوف، الله والإنسان عند الأمير عبد القادر الجزائري. 

كما حرر الدكتور أحمد الجزار 20 مادة علمية لعشرين شخصية في موسوعة أعلام الفكر العربي الإسلامي، كما حصل الجزار على جائزة جامعة المنيا التشجيعية في العلوم الإنسانية عام 2004 تقديرًا لجهوده العلمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد الجزار جامعة القاهرة جامعة المنيا جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات

افتتح الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، يرافقه الدكتور رضا عبد الوهاب الخريبي عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وإنترنت الأشياء بحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام والأساتذة.

ويأتي افتتاح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء، في إطار اهتمام إدارة الجامعة بتطوير المعامل والمراكز البحثية ورفع كفاءتها، وتوفير كافة الاحتياجات والإمكانات اللازمة لدعمها، ومواكبة المستجدات العالمية.

وخلال الافتتاح، استمع رئيس جامعة القاهرة، إلى شرح مفصل من عميد الكلية وفريق العمل، حول معمل الذكاء الاصطناعي والروبوتات ومحتوياته التي تضم الروبوتات الذكية، ومنها روبوت أداء الخدمات وروبوت التعرف على الصوت والصورة، وكذلك روبوت السيارة ذاتية القيادة، وكلها لتعميق مفهوم وتطبيقات الصورة الصناعية الرابعة.


 https://youtu.be/hOLF-4sMAh4?si=Esyd0Qmjj5SumHGw


كما اطلع رئيس الجامعة، على محتويات معمل إنترنت الأشياء والذي يضم وحدة أساسيات إنترنت الأشياء، وتطبيقات إنترنت الأشياء في المنزل الذكي، وكذلك إنترنت الأشياء في الرعاية الصحية.

وأشاد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، بمعامل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتي تعد بيئة مشجعة للابتكار يتفاعل من خلالها الطلاب مع التطبيقات التكنولوجية المعاصرة.

وكان الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، قد اجتمع على هامش افتتاح هذه المعامل مع الدكتور رضا عبد الوهاب عميد الكلية، وفي حضور الدكتور عصام أمين عميد كلية الدراسات الاحصائية العليا، والوكلاء ورؤساء الأقسام ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، وذلك لمناقشة الخطط المستقبلية لتطوير كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتوسع في مبانيها بالتزامن مع تضاعف أعداد الدارسين بها، فضلًا عن مناقشة مستقبل البرامج المتميزة وربطها باحتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة القاهرة: الدولة تبذل جهودها لمحاربة الفساد
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات
  • رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا يكشف موقف سرقة التيار وعطل العداد
  • الدكتور سلامة داود يشارك في الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في إندونيسيا
  • مصاريف كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وموعد التقديم.. نصائح مهمة للطلاب
  • الزميل مصطفى حمد يحصل على درجة الماجستير من جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد من الهيئة العامة للاعتماد