لامست أسعار الذهب أدنى مستوياتها في خمسة أشهر أمس الخميس مع اكتساب الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية زخما بعد بيانات اقتصادية قوية في الآونة الأخيرة عززت التوقعات بأن يستمر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في تشديد سياسته النقدية. وبلغ سعر الذهب في السوق الفورية 1891.70 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 01:41 بتوقيت جرينتش مسجلاً أدنى مستوياته منذ 15 مارس.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1921.80 دولار للأوقية. وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي لشهر يوليو أن معظم صانعي السياسة بالبنك لا يزالون يعطون الأولوية لمكافحة التضخم، في حين أشار بعض المشاركين إلى المخاطر الاقتصادية لرفع أسعار الفائدة أعلى من اللازم. وسجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات أعلى مستوياتها في عشرة أشهر مما دفع الدولار لأعلى مستوياته منذ منتصف يونيو وأبعد المستثمرين عن الذهب الذي لا يدر عائدًا. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.2 بالمئة إلى 22.42 دولار للأوقية، بينما استقر البلاتين عند 882.50 دولار بعدما لامس أدنى مستوياته منذ أكتوبر، وهبط البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1205.70 دولار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب والنفط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قفزت أسعار الذهب والنفط بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

وارتفعت أسعار الذهب أكثر من واحد بالمئة، اليوم الثلاثاء، بفعل الطلب على الملاذ الآمن مع تصاعد المخاوف من حرب شاملة في الشرق الأوسط بعد أن أطلقت إيران صواريخ باليستية على إسرائيل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 2661.63 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2685.42 دولار يوم الخميس الماضي. 

واستقرت العقود الآجلة الأميركية للذهب عند 2690.3 دولار.

وارتفعت أسعار خام برنت أيضا بنحو 5 بالمئة وتجاوزت مستوى 75 دولارا للبرميل، قبل أن تقلص بعض مكاسبها، مع تزايد المخاوف بشأن الإمدادات القادمة من المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب والنفط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
  • الذهب يتراجع عالميا والأوقية تخسر 30 دولارا في 24 ساعة.. هل يستمر الانخفاض؟
  • الذهب يتراجع خلال التعاملات المسائية اليوم الاثنين وسط عمليات بيع مكثفة من المستثمرين
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2653.38 دولارًا للأوقية
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • الذهب يتراجع ويتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي منذ 2016