زنقة 20. الرباط

حظرت مدينة نيويورك تطبيق “تيك توك” على الأجهزة المملوكة للحكومة، بسبب وجود مخاوف أمنية، لتنضم بذلك إلى عدد من المدن والولايات الأمريكية التي فرضت مثل هذه القيود على تطبيق مشاركة الفيديوات القصير.

وواجه التطبيق الصيني، الذي يستخدمه أكثر من 150 مليون أمريكي، دعوات متزايدة من المشرعين الأمريكيين لفرض حظر على مستوى البلاد بسبب مخاوف من نفوذ الحكومة الصينية المحتمل.

وقال مكتب عمدة مدينة نيويورك، إريك آدامز، في بيان، إن “تيك توك” “شكل تهديدا أمنيا لشبكات الإنترنت بالمدينة”.

ويتعين على وكالات مدينة نيويورك إزالة التطبيق في غضون 30 يوما وسيفقد الموظفون إمكانية الوصول إلى التطبيق وموقعه الإلكتروني على الأجهزة والشبكات المملوكة للمدينة.

من جهته، أكد تطبيق “تيك توك” أنه “لم يشارك، ولن يشارك، بيانات المستخدم الأمريكية مع الحكومة الصينية، كما اتخذ تدابير جوهرية لحماية خصوصية وأمن مستخدمي التطبيق”.

وكانت العديد من الولايات والمدن الأمريكية قد قامت بتقييد “تيك توك” على الأجهزة الحكومية، إذ أقرت ولاية مونتانا مؤخرا مشروع قانون يحظر التطبيق في جميع أنحاء الولاية، ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في 1 يناير 2024.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: مدینة نیویورک على الأجهزة تیک توک

إقرأ أيضاً:

مظاهرة في نيويورك رفضا لما صرح به مرشحا الرئاسة الأمريكية حول دعم الكيان الصهيوني

الثورة نت/
تظاهر الآلاف من النشطاء وأعضاء المنظمات الإنسانية والمجتمعية في مدينة نيويورك، رفضا لما صرح به المرشحان إلى الرئاسة الأمريكية الديمقراطي جو بايدن، والجمهوري دونالد ترمب، حول التفاخر بدعمهما والوعود باستمرار تقديم الدعم للكيان الصهيوني الغاصب.
وأعلن الناشطون رفضهم لتصريحات المرشحين الخاصة بالقضية الفلسطينية، والتي حسب مطالبهم يجب أن تكون على جدول أعمال الرئيس المقبل لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وطالب النشطاء الذين خرجوا في مسيرات بعدة مناطق في حي منهاتن بضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة، وإيقاف المساعدات المادية والعسكرية وشحنات الأسلحة للكيان الصهيوني، التي تساعده في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.
كما تظاهر النشطاء أمام حفل لجمع التبرعات لصالح حملة الرئيس جو بايدن الرئاسية الذي كان يتواجد فيه، رفضا لاستمراره في دعم “الإبادة الجماعية”، حيث قال ناشطون في منشور لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن “السياسيين المسؤولين عن الإبادة الجماعية غير مرحب بهم في نيويورك، وأي شخص يدعم الإبادة الجماعية سيقابل بالاحتجاج في أي مكان سيذهب إليه”.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة في نيويورك رفضا لما صرح به مرشحا الرئاسة الأمريكية حول دعم الكيان الصهيوني
  • واتساب يوقف الدعم عن 35 هاتفاً: ترقية الأجهزة أصبحت ضرورة
  • واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف.. حل وحيد لتجنب انقطاع الخدمة
  • تطبيق Rutube الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل من جديد
  • تطبيق "Rutube" الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل
  • صور السنوار في مظاهرة في مدينة نيويورك قُبيل زيارة بايدن للمدينة
  • إطلاق تطبيق "أوتو كلوب" لتحقيق التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات
  • "نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • تحديث من واتساب.. إجراء مكالمات دون حفظ جهات الاتصال
  • نيويورك تايمز: أداء بايدن فى المناظرة يدفع الديمقراطيين لمناقشة استبداله