بوابة الوفد:
2024-07-06@09:11:13 GMT

ضبط 6137 علبة من السجائر بالأسواق في الفيوم

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، ومداهمة محلات بيع السجائر.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية والوحدات المحلية بالمراكز والمدن وجهاز حماية المستهلك لضبط محتكري السجائر بكافة قرى ومراكز المحافظة.
يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات بيع السجائر بالفيوم 

 وأوضح المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملة قامت بالمرور على المحال التجارية والأسواق وعددا من المنافذ بنطاق مركز الفيوم، وتمكنت من ضبط عدد 6137 علبة من كافة أنواع السجائر، بعدد من المحلات قام أصحابها بتخزينها بغرض بيعها في السوق السوداء بأسعار مرتفعة ومخالفة للأسعار الرسمية. 

وتم التحفظ على كميات السجائر المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عددا من المحاضر ضد المخابز المخالفة والأسواق والمحال التجارية بدائرة المركز.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

وفي سياق آخر قامت إدارة تموين مركز الفيوم، بتنفيذ العديد من الحملات الثابتة والمتحركة على الطرق الزراعية بدائرة المركز، وطريق الصعيد الصحراوي الغربي وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي  بنطاق المركز، وذلك لضبط التجار الذين يقومون بتهريب محصول القمح خارج المحافظة، بالمخالفة للقانون بغرض استخدامه في مكونات أعلاف الماشية، أو تخزينه خارج إطار الصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد وجه مديريتى التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، لتنفيذ حملات مشتركة، لاحكام السيطرة على عمليات توريد محصول القمح مع تكثيف الحملات الرقابية من قبل الجهات المعنية بالفيوم، على مداخل ومخارج المحافظة لرصد أية تصرفات غير قانونية لتداول المحصول مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالإضافة إلى منع تخزينه بالمنازل وعدم تداوله على الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من مديريةالتموين والتجارة الداخلية بالفيوم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السجائر الحملات التموين الفيوم الأسواق بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

تموين البحيرة تضبط 1000 عبوة جيلي داخل مصنع " بير سلم " بدمنهور

ضبطت إدارة تموين دمنهور، في البحيرة، بالتنسيق مع مباحث التموين، كمليات كبيرة من الجيلي وعبوات فارغة ومواد خام داخل مصنع دون ترخيص.

كانت الحملة المكبرة التي شنتها إدارة تموين دمنهور، تنفيذًالتوجيهات المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، بتكثيف الحملات التموينية، لمراقبة الأسواق والمحلات التجارية، ومتابعة عمل المنشآت الغذائية، للتأكد من مدي جودة السلع المعروضة في الأسواق.

وأسفرت الحملة التي جاءت برئاسة محمد عابدين، مدير الإدارة، بالتنسيق مع العقيد حسام الدين البدرى، رئيس مباحث تموين البحيرة، وشارك فيها كل من: عادل أبوالفتوح، رئيس الرقابة، على أبوزيد، خالد الفخرانى، مفتشو التموين بالإدارة.

عن ضبط مصنع جيلى بدون ترخيص، والتحفظ على 1000عبوه جيلى وكميات كبيره من الاستيكرات والعبوات الفارغة، ضبط ثلاجه جبنه بدون ترخيص والتحفظ على طن ونصف كريمه بدون بيانات تدل على مصدرها، ضبط محلين بقاله وذلك لحيازتهم 310علبه سجائر مستورده ومهربة، كمل ضبطت الحملة 10محاضر ثلاجات لعدم تقديم إخطار شهرى للثلاجه، تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المتخصة للتصرف.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين، على استمرار الحملات، وتشديد الرقابة على المخابز و الاسواق والانشطة التجارية، والمتاتبعة الدورية لضبط وردع المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق بالفيوم
  • ضبط 400 كيلو دقيق قبل بيعه بالأسواق في الفيوم
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • الرقابة التموينية تضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل تهريبه للأسواق بالفيوم
  • تموين البحيرة تضبط 1000 عبوة جيلي داخل مصنع " بير سلم " بدمنهور
  • إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة بالفيوم
  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم