أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، اليوم، استعدادها لتوقيع اتفاق مفاوضات السلام في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بالتزامن مع زيارة يجريها وزير الخارجية الإيراني للمملكة.

جاء ذلك على لسان، عضو الوفد الحوثي المفاوض، علي ناصر قرشة، الذي قال إنهم توجهوا اليوم من صعدة (شمال اليمن)، إلى العاصمة صنعاء، لاستقبال الوفد العماني.

وأعلنت جماعة الحوثي عن وصول الوفد العماني، ظهر اليوم، إلى العاصمة صنعاء، لاستئناف المفاوضات المتوقفة منذ أشهر.

وقال الحوثي "قرشة" إنهم مستعدون لتوقيع الاتفاق سواء في صنعاء أو في الرياض.

اقرأ أيضاً دولة عربية تتحرك لإنقاذ الحوثيين من ثورة غضب عارمة جراء انقطاع المرتبات وتصاعد الاحتقان الشعبي مبعوث واشنطن إلى اليمن يبحث عن حل شامل في مسقط تزامنا مع وصول وفد عماني إلى صنعاء رئيس وفد المليشيا المفاوض يكشف عن مهمة الوفد العُماني الذي وصل صنعاء ومطالب جماعته وصول وفد عماني إلى صنعاء .. وصرف المرتبات يتصدر المباحثات بينها الرواتب والمطار.. أنباء عن وصول وفد عماني إلى صنعاء لاستئناف المفاوضات وطرح هذه الملفات على جماعة الحوثي بعد عودتها إلى عدن.. جماعة الحوثي تهدد باستهداف الحكومة الشرعية عسكريا وتفجير الوضع في المحافظات المحررة أول تعليق لجماعة الحوثي على وصف وزير خارجية الشرعية السابق ”خالد اليماني” لثورة 26 سبتمبر بالانقلاب صحيفة إمارتية تكشف عن تحقيق تقدماً جديداً في المفاوضات ومرتبات الموظفين في مناطق المليشيا إعلان رسمي يكشف نتيجة المفاوضات مع المليشيا بشان طرقات تعز وصلنا إلى طريق مسدود .. الشرعية تعلن فشل المفاوصات مع مليشيا الحوثي بعد وضع شروط جديدة مغترب يمني ينهي حياته في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض بعد توقفه عن العمل جماعة الحوثي تلزم عقال الحارات بحماية مناطقهم بعد تزايد العبارات المناهضة لهم منها ”ارحل ياحوثي”

واليوم الخيس، وصل وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان إلى السعودية، في أول زيارة له للمملكة بعد سنوات من العداء بين البلدين، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وذكرت الوكالة أن "زيارة وزير الخارجية الايراني الحالية للرياض، تعد الاولى بعد اتفاق عودة العلاقات الايرانية السعودية الى طبيعتها؛ حيث سيلتقي نظيره السعودي وعددا اخرين من كبار مسؤولي هذا البلد باحثا معهم في القضايا الثنائية والدولية والعالم الإسلامي".

ولفتت الوكالة الإيرانية إلى أن "سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية المعين جديدا لدى المملكة، يرافق امير عبداللهيان في هذه الزيارة وسيباشر في مهامه الدبلوماسية رسميا فور وصوله الى الرياض".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني يصل إلى لبنان

افادت وسائل إعلام رسمية لبنانية بأن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي وصل إلى بيروت اليوم الجمعة.

وأظهر بث مباشر لتلفزيون رويترز طائرة تحمل العلم الإيراني تهبط في مطار بيروت بعد ساعات فقط من ضربات جوية استهدفت محيط المطار ليلا.

وهذه الزيارة هي الأولى لمسؤول إيراني منذ اغتيال اسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وتكثيف غاراتها على مناطق عدة في البلاد.

ومن المقرر أن يلتقي عباس عراقجي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري، وهو حليف وثيق لحزب الله المدعوم من إيران.

 

مقالات مشابهة

  • ‏وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل "لا تعرف إلا لغة القوة والحرب"
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة السورية
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى مطار بيروت
  • وصول وزير الخارجية الإيراني إلى بيروت
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى لبنان
  • عاجل | مراسل الجزيرة: وصول وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى بيروت
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت
  • خيارات جماعة الحوثي بعد اغتيال نصرالله
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض