أجرى برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، لقاءً مع مشايخ مطروح للحديث عن لقائهم بالرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعود الرئيس منفذة

وقال العمدة عيد عوض السرحاني، عمدة قبيلة السراحنة، إنه التقى الرئيس السيسي حوالي 7 أو 8 مرات، أولها عندما كان وزيرًا للدفاع، لافتا أن الرئيس دائما ينفذ وعوده، ولمسوا ذلك في محافظة مطروح.

وأضاف «السرحاني»، أنهم طلبوا من الرئيس السيسي خلال اللقاء توصيل خط المياه من الضبعة لمرسى مطروح، ورصف طريق مرسى مطروح – السلوم، والرئيس وعد بتنفيذ هذا المشروع بواقع 4 حارات، بجانب إنشاء منطقة لوجستية في السلوم ما ستعمل على تشغيل أبناء مطروح.

تغير كبير في مطروح

ولفت أن هناك تغييراً كبيراً في مطروح بعد ثورة 30 يونيو، متابعا: «من حظنا أنها أجمل محافظات مصر، والمحافظة الوحيدة التي تقع بها ساحل بطول 500 كيلو ولم تُستغل، والدولة وضعت اهتمامها عليها، وأصبح لدينا العلمين ورأس الحكمة، ونتمنى أن يمتد الساحل لغرب مطروح وميناء جرجوب»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح الرئيس السيسي المشروعات العلمين

إقرأ أيضاً:

«فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الخميس، توافد لفيف من أهالي محافظة الغربية، وذلك لمتابعة ختام احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو، والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

بدأت الليلة الختامية بتفقد الحضور يتقدمهم وائل شاهين، مدير عام الثقافة بمحافظة الغربية، لمعرض للفن التشكيلي، للفنانة رحمة سمير فاضل، والذي حمل عنوان "من الخيال إلى الواقع"، حيث ضم المعرض عددا من اللوحات الفنية التي عبرت عن العديد من مدارس الفن التشكيلي ومن بينها: المدرسة الواقعية، والسريالية، والتجريدية، والرومانسية، والبورتريه.

و استمتع الحاضرون بعرض فني لفرقة "فراشات المحلة" للتعبير الحركي والباليه، والتي قدمت بقيادة الفنان خالد النموري فاصلا من الرقصات والتابلوهات الاستعراضية، منها: بوابة الحلواني، أنا واحد من الملايين، الورد اللي فتح في جناين مصر، كما وتخللها تقديم أوبريت بعنوان "إرادة شعب"، والذي قدمت الفرقة من خلاله مسيرة النضال الشعبي منذ تأميم قناة السويس، حتى قيام ثورة 30 يونيو.

يذكر أن احتفالات ثقافة الغربية بذكرى ثورة 30 يونيو على مسرح 23 يوليو بالمحلة، قد أقيمت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، منذ يوم الأحد الماضي بمشاركة فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، وأعقبها حفل فني أقيم مساء أمس الأربعاء بمشاركة فرقة كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء
  • كيف شكك الإخوان في أحاديث خيرية الجيش بعد ثورة 30 يونيو؟.. المفتي يُجيب (فيديو)
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • "أنا مصري" بقنا تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • ثورة العشرين محور لقاء جمع السوداني مع شيوخ قبيلة زوبع
  • ماجدة موريس لـ البوابة نيوز: الدراما لم تبرز مساوئ حكم الإخوان بشكل كاف
  • الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس