افتتح رئيس وزراء إسرائيل، "بنيامين نتنياهو"، خدمة القطارات الخفيفة في تل أبيب وسط احتجاجات ضد حكومته وغضب الأغلبية العلمانية في المدينة بسبب وقف الخدمة الجديدة يوم السبت، حسبما أفادت وكالة "رويترز"، مساء اليوم الخميس.

وصدت الشرطة المحتجين المعارضين للحكومة حين استقل نتنياهو أول رحلة على "الخط الأحمر" لهذه الخدمة التي طال انتظارها، ولكن أصوات المحتجين وهم ينفخون في الأبواق ويهتفون كانت واضحة أثناء خروجه من عربة لقص الشريط في مراسم الافتتاح في محطة شمال بتاح تكفا.

تصريحات نتنياهو 

وقال نتنياهو "كل المواطنين​​، جميعهم، الذين يدعموننا والذين هم ضدنا، سيستخدمون جميعا هذا القطار".

بدوره، قاطع رئيس بلدية تل أبيب المخضرم رون حولداي المراسم، على الرغم من أنه انتظر 23 عاما لمد الخط عبر المدينة المزدحمة التي يقطنها أكثر من 1.2 مليون نسمة بما في ذلك البلدات المجاورة لتل أبيب.

وقال حولداي في بيان مصور بالفيديو إنه لن يؤيد خدمة تتوقف بين مساء الجمعة والسبت بما يتفق مع الطقوس اليهودية المتشددة وإن قطارات المترو التي تقدم الخدمة في عطلة نهاية الأسبوع "هي ما يليق بمجتمع ليبرالي وديمقراطي".

هذا وكانت تل أبيب، مركز الأعمال في إسرائيل، المسرح الرئيسي للاحتجاجات ضد حملة الحكومة لتعديل النظام القضائي التي أثارت احتجاجات غير مسبوقة وقلقا على مدى سلامة الديمقراطية في البلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو تل أبيب تصريحات نتنياهو تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الاعلان عن دخول الإنترنت الفضائي ''ستارلينك'' الخدمة رسميا في اليمن.. بكم سعر الإشتراك؟

أعلن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك تشغيل خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" في اليمن رسمياً.

وأعاد ماسك تغريدة للشركة التابعة له تضمنت الإعلان: "ستارلينك متوفر الآن في اليمن!"، مشيراً إلى أن الخدمة أصبحت متاحة للمستخدمين في اليمن.

من جانبها اكدت المؤسسة العامة للاتصالات في منشور على صفحتها في "فيسبوك" أنه "تم تفعيل خدمة ستارلينك بشكل رسمي في أراضي الجمهورية اليمنية".

وأضافت: "مستقبل الإنترنت في اليمن بين يديك.. استعد لتجربة إنترنت لا مثيل لها".

وتكلفت الاشتراك في الخدمة بحسب شركة "ستارلينك" لا تتجاوز (87 ألف ريال يمني)، إلا أن المؤسسة العامة للاتصالات بعدن، بصفتها الوكيل الرسمي للخدمة في اليمن، لم تعلن بعد عن السعر المعتمد، بسبب تغير سعر صرف الدولار، ويتوقع ان يصل سعر الجهاز 100 الف ريال، وباقات تبدأ بـ8 آلاف ريال.

 وأعلنت الحكومة في مطلع شهر أغسطس الماضي عن إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" في اليمن، وذلك عقب الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لإطلاق الخدمة، مما سيوفر الإنترنت الفضائي بأسعار تنافسية وجودة عالية لجميع فئات المستخدمين، حسب قولها.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات
  • الاعلان عن دخول الإنترنت الفضائي ''ستارلينك'' الخدمة رسميا في اليمن.. بكم سعر الإشتراك؟
  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 مكاتب بالمحافظات
  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية بـ 10 محافظات
  • ايلون ماسك: ستارلينك متاح في اليمن
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو وجالانت يجتمعان في مقر وزارة الأمن بتل أبيب
  • انتظام العمل بكامل طاقة محطات وروافع مياه الشرب في القاهرة الجديدة
  • انتقادات حادة لحكومة نتنياهو بعد فشل اعتراض الصاروخ اليمني فوق “تل أبيب”
  • «العربية أبوظبي» تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي