كشفت مفوضية الانتخابات عن موعد تسليم بطاقات الناخب البايومترية للناخبين الذين حدثوا بياناتهم مؤخرًا.

وقال رئيس الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات عماد جميل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “مفوضية الانتخابات حددت شهر تشرين الثاني المقبل موعدًا لتوزيع البطاقات البايومترية على الناخبين الذين حدثوا بياناتهم في سجل الناخبين.

وأضاف أنه “بعد انتهاء مدة تحديث سجل الناخبين، تُجمع البيانات من مراكز التسجيل ومكاتب المحافظات وتُجرى لها عملية تحليل ومطابقة ومقاطعة ومعالجة”، مشيرًا إلى أن “الخطوة الأخيرة هي ترتيب البيانات وتقطيعها على المحطات ومراكز التسجيل والاقتراع”.

وأضاف أن “جميع هذه البيانات تسلَّم إلى الشركة المصنعة والمسؤولة عن طباعة البطاقات بصورة مشفرة، لتطبع بطاقة الناخب استنادًا إلى المعلومات التي جرى من خلالها تحديث سجل الناخبين، على وفق آخر تحديث للناخب سواء أكان نقلًا من محافظة إلى أخرى أو من مركز أو محطة اقتراع”.

وأكد جميل أن “توزيع البطاقات على الناخبين الذين حدثوا بياناتهم في السجل سيكون في نهاية تشرين الأول أو بداية تشرين الثاني، وسيستمر التوزيع حتى قبل الانتخابات بـ 3 إلى 4 أيام”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية

واكد جحادر أن الإعلان سيكون مطلع الأسبوع المقبل .

وكانت وزارة التربية والتعليم  قد أعلنت عن بدء العام الدراسي الجديد 1446 هـ/ الموافق 2024 - 2025م لجميع المراحل الدراسية في السابع من محرم 1446 هـ الموافق الـ 13 يوليو المقبل.

وأوضح وزير التربية والتعليم بحكومة تصريف الأعمال يحيى بدر الدين الحوثي أن عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس الحكومية والأهلية ستبدأ من يوم السبت المقبل.

وشدد على ضرورة انتظام دوام الهيئات التعليمية في صفوف المراحل الدراسية من يوم السبت 30 ذو الحجة - الموافق السادس من يوليو المقبل، على أن تكون الدراسة بمعدل خمسة أيام في الأسبوع بحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري.

وأكد بدء الاختبارات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية يوم الثلاثاء الـ 19 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 22 أكتوبر 2024م على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت 30 ربيع الآخر من العام ذاته الموافق الثاني من نوفمبر.

 وبحسب التقويم المدرسي، سيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في السابع من جمادى الأولى الموافق التاسع من نوفمبر 2024م، وتبدأ اختبارات النقل النهائية لكافة المراحل الدراسية يوم الاثنين 18 شعبان 1446 الموافق 17 فبراير 2025م.

فيما تبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي يوم السبت السابع من شوال الموافق الخامس من أبريل 2025م، وفي اليوم التالي 8 شوال تبدأ إختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات للفلك تحدد موعد بدء موسم جمرة القيظ
  • ماذا يقول الناخب الإيراني عقب الإدلاء بصوته؟
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بانتخابات الرئاسة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: مفوضية الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت
  • سفراء البعثات الأوروبية لـ السايح : ندعم مفوضية الانتخابات في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات
  • «التعليم» تحدد موعد امتحانات أبنائنا في الخارج الدور الثاني
  • حسن شحاتة يطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة
  • مفوضية الانتخابات تعلن التمديد الثالث لتسجيل الأحزاب المشاركة في انتخابات الإقليم
  • مفوضية الانتخابات تعلن تمديد تسجيل الراغبين بخوض انتخابات برلمان كردستان
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية