قدّم الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج «مصر تستطيع»، فقرة خاصة استضاف فيها سيدة وزوجها، إذ تبلغ السيدة من العمر 56 سنة وتدعى أمل عبد الفتاح، وحصلت على الثانوية العامة بمجموع كبير.

حلم الثانوية العامة

وقالت أمل عبد الفتاح، الجدة الحاصلة على الثانوية العامة بنسبة 71%، إن لديها 3 أحفاد يملأون حياتها بهجة؛ ولكنها فكرت العودة إلى حلم الشباب بالحصول على الثانوية العامة بعد الاطمئنان على مستقبل أبنائها، مضيفة: «شُغلت في أبنائي لأنهم أهم ولكن لما خلصت مشواري معاهم فكرت في الحصول على الثانوية العامة».

وأكدت أمل عبد الفتاح، أن الحصول على الثانوية العامة أصبح صعباً للغاية ومختلفًا عن السابق، موضحة: «الثانوية دلوقتي صعبة مش زي زمان وأنا عانيت السنة دي ولكن حققت الحلم في نهاية الأمر، وكنت مقررة أحصل على الثانوية لأني كنت شاطرة والتنسيق جاب لي حقوق القاهرة».

رد فعل زوجها

فيما قال عادل محمد، زوج أمل الحاصلة على الثانوية، إنه كان يشفق على زوجته خلال دراستها بالثانوية العامة، متابعا: «كنت أشفق عليها أنام أقوم ألقيها بتذاكر وكان عندها امتحانات باستمرار والطلبة كانوا محتفلين بها وزوجتي هي كل أحلامي وغرضي دعمها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية الدراسة على الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. غلق تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة والدبلومات

يغلق الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات 2024، بعد قليل، باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة، وكذلك غلق التسجيل لتنسيق الشهادات الفنية بعد انتهاء المرحلة كاملة، على أن تبدأ اللجنة العليا للتنسيق برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي فرز الرغبات، وتوزيع الطلاب على الكليات وفقًا للأعداد المقررة لها.

انتهاء تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وأكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، لـ«الوطن»، أنّ اللجنة العليا ستبدأ فور غلق الموقع فرز رغبات الطلاب وتوزيعهم على الكليات، موضحًا أنّ المرحلتين ستستغرقان وقتا في الفرز بخلاف المرحلتين السابقتين الأولى والثانية، موضحة أنًه فور إعلان النتيجة سيتم الكشف عن موعد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب.

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي، عن أنّ نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ستكون خلال 96 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات، وبالنسبة لنتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ستكون خلال 5 أيام من الغلق، مشيرة إلى أنّ العمل داخل مكتب التنسيق لا يتوقف حتى الانتهاء من تنسيق وترشيح آخر طالب.

مقالات مشابهة

  • تدريس البرمجة في مرحلة الثانوية العامة 2026
  • 80% من مدارس الثانوية العامة مراقبة بالكاميرات
  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. سجل سريعا قبل الإغلاق
  • موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • بطاقة الترشيح النهائية 2024 لطلاب الثانوية العامة والشهادات الفنية
  • بعد قليل.. غلق تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة والدبلومات
  • غدًا.. آخر موعد لتقديم طلب تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • البريد يكرم أوائل الثانوية ضمن مبادرة "مسار"
  • بحضور رئيس الوفد.. بدء احتفالية الحزب الكبري لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني