الوطن:
2024-10-03@20:35:46 GMT

فحص 1530 مريضا بقافلة طبية مجانية في المنوفية

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

فحص 1530 مريضا بقافلة طبية مجانية في المنوفية

أنهت مديرية الصحة في المنوفية، القافلة الطبية التي تم تنظيمها في كفر ميت سراج بمركز قويسنا، التي تقام وفق توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، وتحت إشراف الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة في محافظة المنوفية.

القوافل العلاجية في المنوفية

وقالت الدكتورة لشيماء شفيق، منسق القوافل العلاجية في مديرية الصحة بالمنوفية، إن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين في قرية كفر ميت سراج والقرى المجاورة مع توفير كافة التخصصات الطبية المختلفة للكشف علي المرضي بالمجان، وتقام وفق توجيهات وتحت إشراف الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

 

أشعة وتحاليل للمترددين على القافلة الطبية المجانية

وأضافت منسق القوافل العلاجية في مديرية الصحة بالمنوفية، أنه تم توقيع الكشف الطبي على 1530 مريضا خلال القافلة الطبية المجانية، وشملت أيضا إجراء الأشعة لعدد 24 مواطنا، وعمل التحاليل الطبيه لعدد 249 مواطنا، بينما قام معمل الطفيليات بفحص 171 مواطنا، كما تم الكشف العشوائي للضغط والسكر علي عدد 93 مواطنا. 

وأوضحت أن القافلة تضم 10 عيادات ثابتة ومتنقلة، في تخصصات مختلفة ومن بينها، باطنة ورمد وأطفال وأسنان وجراحة جلدية وأنف وأذن وتنظيم أسرة، كما تتوفر في القافلة معمل الدم والطفيليات وجهاز أشعة حديث وصيدلية ثابتة ومتنقلة لصرف العلاج بالمجان، وعمل ندوات تثقيفية للمواطنين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية القوافل الطبية في المنوفية

إقرأ أيضاً:

«بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا القافلة البيئية المتكاملة المتجهة إلى قرية القايات - بمركز العدوة، وذلك مشاركة من الجامعة في مبادرة السيد رئيس الجمهورية للتنمية البشرية (بداية جديدة) وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس الجامعة  والاستاذ الدكتور أيمن محمد حسنين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

وضمت القافلة نخبة من أطباء الجامعة في تخصصات (الأطفال- العظام  - النساء والتوليد - الباطنة - الأمراض الصدرية – الروماتيزم والتأهيل - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الجلدية - المسالك البولية- الجراحة ). وقامت القافلة بالكشف على 520 مواطن من أهل القرية وتم توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال صيدلية  القافلة.

 كما تم تنظيم عدد من محاضرات التوعية الصحية من كلية التمريض عن فوائد الرضاعة الطبيعية وعن الإسعافات الأولية وكان عدد الحضور حوالي 250سيدة. كما تم تنظيم محاضرة توعوية عن التخلص الامن من المخلفات وخطورة حرق النفايات على البيئة.

مقالات مشابهة

  • «بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • «الصحة»: اختبار موحد لكل خريجي الكليات الطبية لضمان جودة الخدمات العلاجية
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 97.4 مليون خدمة طبية مجانية
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • بناء الإنسان.. جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى قنا