أصدر ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، من خلال ما أسماها الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، تعميمًا جديدًا، يلغي دور وزارة الإعلام في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي تعميم، يُكرس، الرؤية الانفصالية، استثنى الانتقالي الصحافيين والإعلاميين من “اليمن الشقيق” - حسب تعبيره - من التسجيل لدى الهيئة.

وتعليقا على التعميم، قال وكيل وزارة الإعلام اليمنية، الدكتور نجيب غلاب، إن "خلق نظام موازي يقوم باعمال وزارة الاعلام في عدن ليس فقط تحدي للشرعية ومشروعية الدولة بل ادارة فوضى وسعي لارهاب الاعلاميين والصحفيين ومحاصرة وسائل الاعلامي والصحفيين وتهديدهم".

وأضاف متحدثا عن تعميم الانتقالي إن ذلك "سعي لالغاء دور وزارة الاعلام وملشنة العمل الاعلامي بما ينقض القانون والدستور ومنتجات مشاورات الرياض".

اقرأ أيضاً التصدي لهجوم شنته المليشيا على محافظة يمنية جنوبية عقد أول جلسة لمحاكمة قاتل زميلته في ‘‘توب سنتر’’ التجاري بعدن محكمة عتق ترفض بلاغًا ملفقًا لقائد قوات ‘‘دفاع شبوة’’ خلال الجلسة الثالثة لمحاكمة قتلة الشيخ الباني أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني ضبط عدد من المتورطين في اغتيال ضابط الأمن السياسي بتعز درجات الحرارة المتوقعة في اليمن قيادي في الانتقالي يخاطب ”عبدالملك الحوثي”: خلصونا من تعز ومأرب وسنتوصل معا إلى حل الرجال الشجعان تصريحات قوية للحكومة الشرعية تهدد باستخدام القوة وانتزاع ميناء الحديدة من سيطرة الحوثيين شركة النفط بعدن تهدد بالإضراب عقب بلطجة قيادي في الحزام الأمني واقتحامه لمحطات تعبئة رفضت تزويده بالوقود مجانًا! بعد عودتها إلى عدن.. جماعة الحوثي تهدد باستهداف الحكومة الشرعية عسكريا وتفجير الوضع في المحافظات المحررة أول اجتماع لمجلس الوزراء في عدن بعد محاصرة رئيس الحكومة بقصر معاشيق ”فيديو” أول تعليق لجماعة الحوثي على وصف وزير خارجية الشرعية السابق ”خالد اليماني” لثورة 26 سبتمبر بالانقلاب

وكانت الهيئة الوطنية للإعلام في المجلس الانتقالي أصدرت في وقت سابق استمارات بيانات شخصية، تُلزم الصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية بتعبئتها، بعد أسبوع، من تعميم أصدرته الهيئة، يمثل سحبا للبساط من تحت وزراة الإعلام في الحكومة الشرعية.

ودعت الهيئة، جميع الصحفيين والإعلاميين العاملين في جميع المؤسسات الإعلامية والمنظمات والهيئات والاتحادات المحلية والإقليمية والدولية العاملة بالعاصمة عدن سرعة تسجيل صفتهم الإعلامية من خلال تعبئة الاستمارة واحضارها مع كل المتطلبات في ملف إلى مقر الهيئة.

وحددت الهيئة مهلة تبدأ من اليوم الثلاثاء 20 يونيو، وحتى 20 أغسطس القادم.

وسبق وأن اصدرت تعميمًا قبل ذلك، تضمن إلزام "الراغبين بزيارة الجنوب من وفود إعلامية خارجية أو عند القيام بتنظيم زيارات إعلامية إلى أرض الجنوب من وفود إعلامية أو استقبال مراسلين لصحف وقنوات وغيرها ضرورة الحصول على التراخيص من الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي بصورة مسبقة والتنسيق معها من خلال زيارة المقر الرئيسي بالتواهي حي البنجسار بجانب رصيف السياح، أو التواصل على البريد الالكتروني الآتي:
[email protected] ".

وقال التعميم الذي اطلع عليه "المشهد اليمني" ، إن الهيئة ستعمل على تسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لإنجاح أي زيارة تتماشى مع القوانين النافذة، وتنوه بأن إجراءات التأشيرات والدخول إلى البلاد وتنظيم حركة الزيارات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب مرتبط يالالتزام بهذا الاجراء الآنف الذكر.

واعتبر الانتقالي ذلك التعميم، "من أجل تنظيم مهنة العمل الإعلامي ونتيجة الغياب التام لدور وزارة الإعلام في حكومة المناصفة وعدم تواجدها المطلق على أرض الوطن".

https://twitter.com/Twitter/status/1692220878463905898

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: وزارة الإعلام تعمیم ا

إقرأ أيضاً:

مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي

قال الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن الإعلام يلعب دورا كبيرا للغاية في نشر الوعي الصحي والطبي للمواطنين، من خلال نقل الرسائل التوعوية والتشاركية.

الاهتمام بالصحة العامة 

وأكدت الدكتورة ألفة طنطاوي، نائب مدير الإعلام من أجل تغيير السلوك، باليونسيف، خلال كلمتها بفعاليات ورشة عمل لعدد من محرري وزارة الصحة، أن مصر من الدول الأولى التي تهتم بالصحة العامة للمواطنين، من خلال المبادرات الرئاسية والإجراءات الفعلية على أرض الواقع، مشيرة إلى أن التوعية الصحية لدى المواطنين أمر مهم للغاية، ويجب الاستثمار فيه.

ملفات مهمة في القطاع الصحي

ونظمت وزارة الصحة ورشة عمل لعدد من محرري وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع يونيسف، تحت عنوان «تعزيز الوعي الصحي»، وجرى التطرق لعدد من الملفات المهمة التي تهم المجتمع المصري، خاصة العادات السلوكية والاجتماعية، منها الرضاعة الطبيعية، والولادة القيصرية.

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • ناطق الحكومة: اليمن سيواصل صموده بمواجهة الأعداء ولن تثنيه هذه الاعتداءات
  • تعميم استعمال الدفع الإلكتروني .. أولى الخطوات لعصرنة المعاملات التجارية
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء
  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي
  • "الشؤون الإسلامية" تنظّم الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في إندونيسيا
  • وردنا من صنعاء.. الإعلان عن بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني
  • يونيسيف: وزارة الصحة المصرية تولي ملف صحة الطفل اهتمام كبير
  • وزارة الإعلام: بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني