منذ إرسال القوات الروسية إلى أوكرانيا في فبراير / شباط 2022، كثفت موسكو جهودها للسيطرة على المحتوى عبر الإنترنت الذي لا يتماشى مع روايتها.

فرضت روسيا غرامة على شركة غوغل قدرها 3 ملايين روبل – ما يعادل 32 ألف دولار تقريبا - لعدم حذفها ما تزعم بأنها أخبار كاذبة عن الحرب في أوكرانيا.

اعلان

وجاء ذلك عقب قرار أصدرته محكمة في موسكو، يوم الخميس، يشير إلى أن شركة الإنترنت الأميركية العملاقة فشلت في إزالة ما اعتبرته "معلومات محظورة" من خدمة يوتيوب للفيديو.

وفيما تعتبر روسيا حربها في أوكرانيا "عملية عسكرية خاصة"، وجدت أن المقاطع المصورة التي تحتوي على تفاصيل كيفية دخول بعض المنشآت المحمية أنها معلومات كاذبة.

ومنذ إرسال القوات الروسية إلى أوكرانيا في فبراير / شباط 2022، كثفت موسكو جهودها للسيطرة على المحتوى عبر الإنترنت الذي لا يتماشى مع روايتها.

وليست هذه المرة الأولى التي تفرض فيها السلطات الروسية غرامة على شركات تكنولوجية أو منصات، ففي يوم الثلاثاء الماضي تم تغريم موقع التواصل الاجتماعي "ريديت" للمرة الأولى لعدم حذفه "محتوى غير صحيح".

وفي وقت سابق من شهر أغسطس/آب الجاري، فرضت محكمة في موسكو إجراءات مماثلة ضد شركة آبل ومؤسسة ويكيميديا التي تمتلك "ويكيبيديا"، لكن الأخيرة رفضت الامتثال لأي من مطالب إزالة المحتوى، وفقا لمتحدث رسمي.

بسبب مخاوف من التجسس.. روسيا تمنع المسؤولين من استخدام أجهزة "آبل" روسيا تغرم غوغل 380 مليون دولار بسبب المحتوى المتعلق بأوكرانياوكالة: روسيا تفرض غرامة على أبل بسبب انتهاك مزعوم لقواعد تخزين البيانات شركة غوغل تنفي جعل المنشآت العسكرية الروسية مرئية على خدمة الخرائط الخاصة بها

كما أنها ليست المرة الأولى بالنسبة لشركة غوغل نفسها. ففي العام الماضي، فُرضت عليها غرامة ضخمة قدرت بنحو 21 مليار روبل ـ أكثر من 380 مليون دولار ـ لفشلها مرة أخرى في إزالة المقاطع المصورة المزعومة عن الحرب في أوكرانيا.

وكغيرها من شركات التكنولوجيا الغربية، قلصت غوغل أنشطتها في روسيا بسبب العقوبات الغربية والإجراءات الروسية التي تعاقب كل من حاول الإساءة أو انتقاد حملتها العسكرية.

كما أعلنت فرع الشركة الأميركية في روسيا إفلاسها العام الماضي لأن الإجراءات التي اتخذتها موسكو ضدها جعلت من المستحيل القيام بأعمال تجارية هناك، وفقا للشركة.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة حديثة: "رجل الثلج" أوتزي كان أصلع وذا بشرة داكنة شاهد: لبنانيون يتظاهرون أمام البرلمان تنديداً بقانون مراقبة رأس المال إنتاج أم مجرد استعراض؟ أين يقضي الموظفون وقتًا أكثر متظاهرين بالعمل؟ روسيا أوكرانيا غوغل أخبار مزيفة إنترنت الحرب في أوكرانيا اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاحتباس الحراري والتغير المناخي فرنسا دراسة الهند إسرائيل استعمار- احتلال البيئة الشرق الأوسط جو بايدن قتل دونالد ترامب Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الاحتباس الحراري والتغير المناخي فرنسا دراسة الهند إسرائيل استعمار- احتلال My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا غوغل أخبار مزيفة إنترنت الحرب في أوكرانيا فرنسا دراسة الهند إسرائيل البيئة الشرق الأوسط جو بايدن قتل دونالد ترامب فرنسا دراسة الهند إسرائيل الحرب فی أوکرانیا غرامة على

إقرأ أيضاً:

ناشطون يصفون شولتس بالـ"منفصم عن الواقع" لادعائه بأن موسكو لا تريد السلام

اتهم المستشار الألماني أولاف شولتس روسيا برفض الحوار بشأن التسوية السلمية للصراع في أوكرانيا خلال خطاب ألقاه في البوندستاغ.

وأضاف شولتس في خطابه: "روسيا لا تريد السلام، لكن أوكرانيا تريده، تريد سلاما عادلا دون الخضوع أو الخوف من عدوان جديد".

إقرأ المزيد شولتس: شعبية الحزب الحاكم في ألمانيا تتراجع بسبب دعم أوكرانيا

وفي تعليقات على منصة "إكس"، اتهم ناشطون ألمان شولتس بأنه "منفصم عن الواقع"، وسألوا عما إذا كان شولتس نفسه يريد السلام، كما اتهموه بإثارة الصراع في أوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد طرح خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا.

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البني التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

 

 

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية
  • روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • موسكو تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • ناشطون يصفون شولتس بالـ"منفصم عن الواقع" لادعائه بأن موسكو لا تريد السلام
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • مليون دولار غرامة على Verizon لتسوية تحقيق انقطاع خدمة 911
  • موسكو: نسعى لتحقيق الأمن الأوراسي دون الانجرار إلى أي مواجهات بين التحالفات