أكد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، علي حمية، اليوم الخميس، أن انقطاع الكهرباء في لبنان أجبر مطار بيروت على استخدام مولدات كهربائية خلال الساعات الماضية، بشكل مستمر ودوري دون توقف.

وقال الوزير، في تصريحات له قبل قليل، إن مطار بيروت اضطر الي تشغيل 4 مولدات، خلال انقطاع الكهرباء في لبنان، قدرة كل منها 2 ميجاوات، أي بمجموع 8 ميجاوات، ليستمرعمل المطار دون أي عطل أو خطأ.

انقطاع الكهرباء في لبنان

وبحسب وكالة «نوفوستي» الروسية للأنباء، فقد استعان مرفأ بيروت بـ5 مولدات كهربائية، منذ أمس الأربعاء، دون انقطاع، لمواجهة ازمة انقطاع الكهرباء في لبنان.

وحرص رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، على متابعة وضع البلاد بعد انقطاع الكهرباء في لبنان، مع  الشركة المشغلة لمعملي «دير عمار» و«الزهراني»، مؤكداً أن خطة الطوارئ التي وضعها الحكومة مسبقاً، لجميع المرافق الأساسية العامة الجوية والبحرية، سيطرت على الوضع بشكل كلي. 

وأضاف «ميقاتي» أن انقطاع الكهرباء في لبنان، وتحديداً داخل المطار، لمدة  5 دقائق قد يعد أمراً كارثياً، وذلك ما دفع السلطات اللبنانية الي اتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة أي عطل مفاجئ في إمدادات الكهرباء بالمطار.

انقطاع الكهرباء في لبنان تتسبب في وقف ضخ محطات المياه 

وبدأ انقطاع الكهرباء في لبنان كلياً اعتباراً من أمس الأربعاء، في تمام الساعة 5 مساءً، بعد توقف معملي دير عمار والزهراني الحراريين عن العمل بشكل مفاجئ.

ووفقاً للصحف اللبنانية، بعد انقطاع الكهرباء في لبنان توقفت محطات ضخ المياه، وجميع المرافق العامة، حيث إن معملي دير عمار والزهراني هما المعملان الحراريان الأساسيان الموضوعان على الشبكة الكهربائية الوطنية بالبلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء ميقاتي مطار بيروت بيروت لبنان

إقرأ أيضاً:

النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت

استقبل وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية في مكتبه ظهر اليوم في الوزارة، رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب سجيع عطية، وبحث معه في اخر المستجدات وفي الخطوات التي اتخذت في مطار بيروت الدولي، كما تم تناول ملفات تعنى بها الوزارة ، لاسيما صيانة الطرقات في منطقة عكار.

وبشأن المطار، اكد حمية خلال اللقاء ان "الخطوات الفورية التي اعتمدت مباشرةً في المطار، كانت بمثابة رسالة الى جميع من يعنيهم الامر ، مفادها بأن التلفيقات التي سيقت بحقه، لم ولن تزيدنا الا إصراراً بالتمسك بالعمل على تطوير العمل في هذا المرفق ، وبكل شفافية مطلقة".
بدوره، اشاد عطية  " بالديناميكية والحرص الذي عمل بهما الوزير حمية على إثر الافتراءات التي سيقت بحق المطار"، شاكراً "عمله المتواصل ليلاً ونهاراً في السهر على تيسير هذا المرفق ودحض الأكاذيب بشأنه، ولاسيما وأننا على أبواب موسم الصيف، والذي يشهد اقبالا كثيفًا الى لبنان "، مقدرا دعوته "للسفراء للقيام بجولة على مختلف مرافقه ، وذلك تأكيداً لحرصه على تبيان الشفافية في عمل ومهام هذا المرفق".

وأعرب عن شكره لحمية فيما خص تعاطيه بموضوع التلزيمات في منطقة الشمال وتحديدا في عكار، "كون الشفافية والخلفية الوطنية كانتا هما المعيار، ومن دون أية محسوبيات على صعيد هذا الملف" ، مقدراً " الحرص الذي لمسه من قبل الوزير حمية في تعاطيه مع المناطق المحرومة ".

أما فيما يتعلق "بالكورنيش البحري"، فقد أشار إلى أن "الوزير حمية أكد أنه تم البدء بالإجراءات القانونية اللازمة لإعداد المراسيم ذات الصلة مع الدراسات الفنية ، ليصار لاحقاً الى تلزيمه بأسرع وقت ممكن".

مقالات مشابهة

  • توضيح من مطار بيروت بشأن قرار لوفتهانزا الألمانية... ماذا جاء فيه؟
  • النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • لمواجهة أزمة الكهرباء.. المساجد والكنائس والكافيهات تفتح أبوابها للطلاب
  • مدير كهرباء الاحتلال للإسرائيليين: لا تشتروا مولدات.. في الحرب مع حزب الله لن تجدوا وقوداً لتشغيلها
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟
  • رئيس شركة الكهرباء الإسرائيلية: شراء المولدات قبل الحرب مع حزب الله لن يفيد
  • تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟