البوابة نيوز:
2024-09-08@21:09:24 GMT

فلسطين تثمن الموقف الفنزويلي الداعم لها

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

ثمن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الخميس، مواقف جمهورية فنزويلا الثابتة والداعمة لدولة فلسطين ولحقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة.

جاء ذلك لدى استقبال المالكي في مقر الوزارة بمدينة رام الله، سفير جمهورية فنزويلا المعتمد لدى دولة فلسطين ماهر طه، حيث أبلغه رسميا بقرار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي لدى دولة فلسطين من مكتب تمثيل إلى مستوى سفارة.

ورحب الوزير المالكي بهذا القرار التاريخي، الذي يأتي تتويجا لمتانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين وشعبيهما، مؤكدا أن فنزويلا تقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني وتعتبر القضية الفلسطينية هي قضية فنزويلا وفي صلب اهتماماتها، وتقدم على الدوام دعمها اللامحدود لدولة فلسطين في مختلف المجالات.

من جانبه، نقل السفير طه تحيات الرئيس الفنزويلي مادورو إلى نظيره الفلسطيني محمود عباس، وتحيات وزير الخارجية الفنزويلي إلى الوزير المالكي، كما وجه دعوة لرئيس دولة فلسطين ووزير الخارجية والمغتربين لزيارة فنزويلا، مؤكدا استمرار بلاده بتقديم الدعم لدولة فلسطين في توجهاتها الدولية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، بحث الطرفان تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين ونقلها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فنزويلا رام الله

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري: العلاقات مع الإمارات راسخة ومتطورة

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، على عمق العلاقات بين مصر والإمارات، لافتاً إلى النمو والتطور المستمرين الذي تشهده على مختلف الأصعدة.

وقال وزير الخارجية والهجرة المصري، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، على هامش زيارته للدولة، إن العلاقات المصرية الإماراتية قوية للغاية، وتقوم على أسس متينة، وهناك روابط مشتركة بين الشعبين، وتنسيق على مستوى رفيع جداً بين قيادتي البلدين.
وأضاف: "هناك تنسيق سياسي على أعلى مستوى، بين قيادتي البلدين، وهناك أيضا علاقات اقتصادية قوية للغاية، تقوم على مبدأ تحقيق المكاسب للجميع، ونحن سعداء بالطفرة التي تشهدها هذه العلاقات، و بالطفرة التي تشهدها الاستثمارات الإماراتية في مصر".
وأشاد الوزير المصري بالرعاية والاهتمام الذي تحظى به الجالية المصرية المقيمة في الإمارات، مشيداً بالتقدم الكبير الذي تشهده الدولة في مختلف القطاعات، ومنها التحول الرقمي والاستدامة والذكاء الاصطناعي، وغيرها من المجالات.
وقال الدكتور بدر عبدالعاطي: "هناك ملفات عديدة للغاية سأتناولها هنا خلال تواجدي في أبوظبي، على رأسها، بالتأكيد العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات السياسية، وأيضا المجالات الاقتصادية والتجارية، وهناك أيضا ملفات إقليمية ودولية سنعمل على التباحث بشأنها مع الأشقاء في دولة الإمارات، وعلى رأسها التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات والتطورات مع مديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • وزير الخارجية يعقد اجتماعا مع عدد من المستثمرين الإماراتيين
  • وزير الخارجية يعقد اجتماعًا مع عدد من المستثمرين الإماراتيين
  • وزير الخارجية يعقد اجتماعاً مع عدد من المستثمرين الإماراتيين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • انطلاق أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية بمشاركة فلسطين
  • وزير الخارجية: الإمارات من أكبر المستثمرين في مصر
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات مع الإمارات راسخة ومتطورة
  • وزير الخارجية المصري يلتقي السفراء العرب في القاهرة وحديث عن فلسطين والأمن القومي