صراحة نيوز -أثار السماح بعرض فيلم “باربي” الجدل في الأردن، بعد أن أجازته هيئة الإعلام، بالرغم من الجدل الدائر حول هذا الفيلم ومنع عرضه في عدة دول عربية.

وبحسب ما نشرته رؤيا ان مصدر في هيئة الإعلام أكد أن الفيلم خضع للتقييم من قبل اللجان المختصة في الهيئة .

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إنه وعلى إثر تقييم الفيلم لم تقرر الهيئة منع عرضه في الأردن بمعنى أنه تم إجازته.

من جهتها استعرضت رؤيا آراء عدد من الذين شاهدوا الفيلم فقد قال أحدهم إن الفيلم يمثل انتقادا مباشرا للحركة النسوية العالمية ومغالاتها تجاه المرأة واستغلالها بصور تضر بأصلها الذي وجدت له.

وأضاف أن الفكرة الأساسية التي جسدها الفيلم تؤكد أن الرجل هو الرجل وأن المرأة هي المرأة ودورها الأساسي هو الأمومة بما يتوافق مع كل الشرائع

وأشار إلى ان الفيلم انتقد بشكل صريح استغلال المرأة للمال والجنس ، وأنه جسد فكرة في النهاية أن الأسرة المكونة من المرأة والرجل هي الأصل.

آراء تعارض عرضه في الأردن

حزب جبهة العمل الإسلامي أصدر بيانا استنكر فيه عدم منع الجهات المعنية وعلى رأسها هيئة الإعلام عرض فيلم “باربي” في الأردن كونه يتضمن مشاهد تروج لما وصفه بالشذوذ الجنسي”.

وقال الحزب في بيان له: “إن عدم منع عرض الفيلم يشكل مخالفة للدستور وتعارضاً مع قيم المجتمع الأردني وهويته العربية والإسلامية، مما يتطلب منع عرض هذا الفيلم السينمائي…”.

يشار إلى أن مصر سمحت بعرض الفيلم في دور السينما، إذ حقق الفيلم إيرادات ضعيفة اكتفى بها فيلم “باربي ــ Barbie” في أول أسابيع عرضه في مصر محققًا 4 ملايين جنيه أي ما يعادل 88 ألف دينار أردني، محتلًا المركز الثاني في شباك تذاكر أفلام السينما.

وفي لبنان الذي قرر منع عرضه، قال وزير الثقافة محمد المرتضى، إنّه “لدى التدقيق، تبيّن أنَّ فيلم “باربي” المُزمع عرضه قريباً في دور السينما اللّبنانية، يتعارضُ مع القيم الأخلاقية والإيمانية ومع المبادئ الراسخة في لبنان، إذْ يروّج للشذوذ، ويُسوّق فكرةً بشعةً قائمة على التشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة”.

وكانت الجزائر ، قد أصدرت قرارا يقضي بسحب ترخيص عرض الفيلم، بعد جدل واسع، رافق الترخيص بعرضه، بسبب محتواه، الذي اعتبر منافيا لقيم المجتمع، ولا يتوافق مع المعتقدات الدينية والثقافية للجزائر، وأنه يروّج للانحرافات الغربية من قبيل الشذوذ الجنسي.

وفي الكويت، قال رئيس لجنة الرقابة على الأفلام السينمائية، لافي السبيعي، إن “فيلم باربي بـ “خدش الآداب العامة” والتحريض على “مخالفة النظام العام والعادات والتقاليد” مشيرا إلى أن الفيلم يدعو إلى “أفكار دخيلة على المجتمع”.

وبعد مرور ثلاثة أسابيع فقط من إطلاقه، حقق فيلم “باربي” أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر العالمية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة عرضه فی منع عرض

إقرأ أيضاً:

ميسي يعانق بطولة جديدة ويخلد اسمه في كتاب أساطير كرة القدم

أضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي، بطولة جديدة إلى خزائنه بعد قيادة فريقه لأول مرة لتحقيق درع المشجعين الأمريكي 2024.

حقق فريق إنتر ميامي، لأول مرة في تاريخه، لقب درع المشجعين بعد الفوز المثير على حساب كولومبوس كرو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت فجر الخميس.

وسجل ميسي، الهدف الأول والثاني لإنتر ميامي ضد كولومبوس كرو، خلال الدقيقتين “45 و45+5”، وتمكن الأوروجوياني لويس سواريز من تسجيل ثالث أهداف فريقه في المباراة عند الدقيقة “48”.

عاجل.. إنتر ميامي بقيادة ميسي يحقق درع المشجعين 2024 لأول مرة في تاريخه ميسي يصل لأرقام قياسية جديدة بعد هدفيه أمام كولومبوس

ويعزز ليونيل ميسي، رقمه كأكثر اللاعبين تحقيقًا للألقاب في تاريخ كرة القدم بـ46 بطولة بعد فوزه بدرع المشجعين الأمريكي.

ألقاب ميسي مع الأرجنتين والأندية35 لقبًا مع برشلونة6 ألقاب مع الأرجنتين3 ألقاب مع باريس سان جيرمان.لقبان مع إنتر ميامي

مقالات مشابهة

  • السعودية.. اعتقال باكستاني تحرش بطفلة في مكة والأمن العام ينشر اسمه وصورته
  • ميسي يعانق بطولة جديدة ويخلد اسمه في كتاب أساطير كرة القدم
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • مد قرار السماح بخفض إنتاجية شركات الأسمنت البورتلاندي حتى نهاية 2025
  • بشأن السماح للطائرات بالإقلاع.. قرار جديد لوزير الأشغال
  • د. عمرو عبد المنعم يكتب: بعد اغتيال نصر الله.. هل انتهى زمن القيادات المركزية؟
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • aiBANK يغير اسمه وعلامته التجارية إلى بنك نكست: بنك ملتزم بالتمكين المالي
  • الدكتورمحمد نجيب الذى ابكانى من اميز الدكاتره في باريس خلقا واخلاقا !
  • aibank يكشف أسباب تغيير اسمه وعلاماته التجارية الي نكست