أكد الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، نجاح عملية الطفلة حبيبة «بائعة المترو» التي خضعت لعملية جراحية في القلب، وذلك في المعهد الخاص به.

وقال شعبان، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»:«حبيبة بتبعلكم السلام وبكرة ستنتقل من العناية المركزة إلى حجرة عادية".

وانتشرت قصة حبيبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد عدد من رواد مواقع التواصل تدهور الحالة الصحية للطفلة وهى تعمل بائعة داخل محطات المترو لتوفير ثمن علاجها، حيث ظهرت عليها بعض أمراض القلب مثل تغير لون أصابعها وشفاهها إلى اللون الأزرق.

عندما علم الدكتور جمال شعبان بحالتها أعلن استعداده لعلاجها على نفقته الخاصة، حيث أجرى لها عملية قلب مفتوح، وتم وضعها في غرفة العناية المركزة لمدة 48 ساعة ليعلن اليوم خبر تماثلها للشفاء وانتقالها لغرفة عادية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جمال شعبان حبيبة

إقرأ أيضاً:

تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي، الثلاثاء، أن حكومته أعدت مشروع قانون يمنع المراهقين دون 14 عاما أو حتى دون 16 عاما من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ألبانيزي إنه يأمل أن يدخل مشروع القانون حيز التنفيذ اعتبارا من العام الحالي، مشددا على أنه يفضل أن يرى الأطفال يمضون وقتهم "في الملاعب" بدلا من رؤيتهم يلعبون على شاشات الهواتف أو الأجهزة اللوحية.

وإذ وصف مواقع التواصل الاجتماعي بأنها "آفة" للأطفال، أكد ألبانيزي أن مشروع القانون الفدرالي الذي يأمل إقراره سينص على حد أدنى لسن الاتصال بفيسبوك وإنستغرام وتيك توك يتراوح بين 14 و16 عاما.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم إجراء اختبار للتحقق من عمر المستخدم عند اتصاله بهذه المواقع في الأشهر المقبلة، قبل أن يدخل النص حيز التنفيذ.

وقال "أريد أن أرى الأطفال بعيدا عن شاشاتهم و(بدلا عن ذلك) في ملاعب كرة القدم وفي أحواض السباحة وملاعب التنس".

وأضاف في تصريح عبر شبكة "إيه بي سي" الوطنية "نريدهم أن يخوضوا تجارب حقيقية مع أناس حقيقيين لأننا نعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي تضر المجتمع".

وعندما سُئل مرارا عن هذا الموضوع، أشار ألبانيزي إلى أنه يؤيد شخصيا أن يكون الحد الأدنى للسن 16 عاما.

مقالات مشابهة

  • هارفي وينشتاين في العناية المركزة بعد جراحة قلب طارئة
  • تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي
  • فضيحة فيديوهات هبة عبد الرحمن تثير ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • برلمانيون:«الذباب الإلكتروني»..مرتزقة يثيرون الفتن على مواقع التواصل
  • الدكتور جمال شعبان ينضم لقناة الشمس
  • هيدي كرم تُشعل مواقع التواصل بإطلالة جريئة: أناقة أم جرأة زائدة؟
  • تدهور صحة أشهر كوميدي كويتي في مواقع التواصل‎
  • فيديو مثير للجدل.. طبلة ورقص على متن طائرة مصرية
  • ارتدادات داعش.. الموصل بلا “كاريزما قيادة” وشعبها في العناية المركزة
  • من مجهول النسب إلى صيدلي .. رسالة خريج تجتاح مواقع التواصل