الوطن:
2024-06-27@12:17:07 GMT

«قصور الثقافة» تصدر كتاب حلمي سالم «فتنة الهامش»

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

«قصور الثقافة» تصدر كتاب حلمي سالم «فتنة الهامش»

أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، كتاب «فتنة الهامش» للشاعر الراحل حلمي سالم، ويتضمن مجموعة من المقالات النقدية كتبها الراحل في مراحل عمرية مختلفة.

محتوى كتاب فتنة الهامش

قال الشاعر جرجس شكري مدير عام النشر بالهيئة في بيان: «فتنة الهامش» كتاب جديد للشاعر الكبير حلمي سالم، صدر اليوم عن مشروع النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والكتاب مجموعة مقالات نقدية، كتبها الراحل في مراحل عمرية متعددة، منها دراسة حول رواية أولاد حارتنا لنجيب محفوظ، تحت عنوان «تحت مظلة محفوظ».

وتحت عنوان «روائيون في القلب»، كتب حلمي سالم عن مجموعة من الكتاب، وشهادة عن أدونيس، وأخرى عن سعدالله ونوس، الكتاب رحلة في أفكار حلمي سالم عن الواقع الثقافي، وكل الشكر لأمل بيضون أرملة الراحل حلمي سالم، التى سلمت لنا هذا الكتاب في مشروع النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة هيئة قصور الثقافة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

الكيلاني تناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة الهيئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافةّ وعمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لمناقشة خطة عمل الهيئة خلال النصف الأول من العام المالي 2025/ 2024، إضافة إلى مناقشة خطة عروض فرقة ومسرح السامر.

ووجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بتكثيف الأنشطة في المحافظات الحدودية والساحلية، ومناطق الإسكان بديل العشوائيات، إضافة إلى القرى التي تشملها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"ّ باستخدام المسارح المتنقلة التي تمتلكها الهيئة، تحقيقًا للعدالة الثقافية، وبناء إنسان واعٍ بقضايا الوطن.

كما وجهت وزيرة الثقافة، بوضع خطة تفصيلية لفعاليات مسرح السامر، خلال العام المالي الجديد، تتضمن العروض المسرحية التي تنتجها فرقة مسرح السامر، إلى جانب خطة الأنشطة والعروض المسرحية والفنية التي يستضيفها المسرح من أنشطة هيئة قصور الثقافة خلال العام، مع مراعاة ملائمة العروض المقدمة للرؤية العامة وهوية مسرح السامر .

كما استعرض عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامج فعاليات الهيئة خلال النصف الأول من العام المالي الجديد على مستوى الجمهورية، إضافة إلى خطة عروض فرقة مسرح السامر خلال العام المالي الجديد، والتي تشمل تقديم 7 عروض مسرحية، منها إنتاج ثلاثة عروض جديدة، هي: "أخ ولا فخ"، "نويزي تي في"، "حدوتة مصرية"، وإعادة تقديم أربعة عروض هي: "سر حياتي"، "ليالي المحروسة" -ضمن برنامج مسرحة المناهج-،  "الدر المكنون"، الدراما الاستعراضية "نوستالجيا 80/ 90".
حضر الاجتماع نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة محمد عبد الحافظ ناصف، وتامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بهيئة قصور الثقافة، وعدد من أعضاء المكتب الفني لفرقة السامر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان "معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية"
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية
  • الأحد .. قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمسرح السامر
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة
  • الكيلاني تناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة الهيئة
  • «قصتي مع الشعر» ضمن نقاشات لقصور الثقافة بالغربية
  • 200 احتفالية وفعالية فنية لقصور الثقافة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • السبت.. حفل ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • توزيع جوائز الدورة الـ46 لمهرجان فرق الأقاليم السبت المقبل
  • لمرضى القلب.. عقار إنقاص الوزن يثبت فعاليته في الوقاية من النوبات