كشفت زينب مهاب حافظ، والدة الطفل مصطفى، تفاصيل قصة مرض ابنها المعقدة، قائلة إنه لولا الدكتور كريم أبوالمجد، الجراح العالمي، ورائد زراعة الأمعاء، في إجراء العملية لابنها، لم يكن يستطع ابنها الوصول لهذه المرحلة، خاصة أنه لم يستطع أحد تشخيص حالته، وقالوا لها «سيبي مصطفى في حاله لحد ما يروح لربنا».

إجراء العملية كان أشبه بالمعجزة

أضافت «حافظ»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «مصر تستطيع»، المذاع على قناة «DMC»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، أن إجراء الدكتور كريم للعملية أشبه بالمعجزة، وعندما يرى الدكتور كريم يرتاح نفسيا.

وأشارت إلى أن ابنها كان ينتظر العملية كأنه يشعر بوجود أمل، وعندما رأى الدكتور كريم غنى له، متابعة: «عشان دكتور كريم طيب وحنين جدا، وبعرف كدة لما بتشوف تعاملهم مع الأطفال»، موجهة رسالة للمتبرعين لابنها، «عشت في خير المصريين ورحمتهم».

جمع 1.2 مليون دولار في 5 أسابيع

وذكر الدكتور كريم أبو المجد الجراح العالمي ورائد زراعة الأمعاء، كواليس إنقاذ حياة طفل يدعى مصطفى بفضل مئات المصريين، حيث جمعوا له مليون و200 ألف دولار في 5 أسابيع، مفيدا بأنه تم زراعة جهاز هضمي كامل للطفل ما عدا الكبد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر تستطيع الأمعاء

إقرأ أيضاً:

مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن خريجي الجامعات المصرية مازلوا مطلوبين في كل مكان، حتى من الدول المتقدمة، والطبيب المصري قبل أن يتخرج يتلقى عروضًا من دول متقدمة، والمهندسون المصريون باتوا يديرون كل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول المحيطة.

وأضاف «مدبولي» خلال جلسة في مجلس رئاسة الوزراء مع عدد من القامات الفكرية، اليوم الأربعاء ونقلتها القناة «الأولى»: نحتاج لتطوير التعليم، ونواجه تحديًا كبيرًا جداً في التعليم ما قبل الجامعي، ولكن المشكلة لدينا ليست في التركيز على بناء المدرسة على الرغم من ارتفاع تكلفة إنشاء المدارس، إذ وصلت تكلفة إنشاء الفصل بالمرافق وغيرها تصل إلى مليون جنيه، ولكن الأهم، المعلم، إذ تحتاج مصر عدد كبير من المعلمين ليواجهوا حجم التحدي الرهيب من زيادة عدد سكان».

وتابع: «مصر تأخرت في إنشاء المنشآت التعليمية الكافية التي تتواكب مع التسارع في الزيادة السكنية، وتأهيل وتدريب المعلمين» مشيراً إلى «أن هذه القضية تتحرك الدولة لمعالجتها حالياً».

وأكد: «التحول وإنشاء دولة متقدمة لا يحدث في فترة زمنية من أربع إلى عشر سنوات فقط، وكل التجارب التي تعلمناها، وتجارب النمور الآسيوية مثل كوريا واليابان وغيرها من الدول، أقل تجربة أخذت أكثر عشرين سنة للتحول من دولة متأخرة إلى متقدمة في حين أن تعداد الدولة كان قليل ولا يتجاوز خمس ملايين».

مقالات مشابهة

  • ناشر مذكرات ميلانيا ترامب طلب 250 ألف دولار نظير إجراء CNN مقابلة معها
  • والدة ضحية التنمر والاهمال الطبي بالمنوفية تكشف للوفد تفاصيل مثيرة
  • كريم رمزي: الزمالك يقترب من موهبة فاركو.. و30 مليون جنيه تهدد الصفقة
  • مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • ٢٠٠ مليون جنيه لحل أزمة زيزو.. وجوميز يرفض مصطفى أشرف
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات
  • مروة صبري تشن هجومًا حادًا على والدة مسلم: "لا تفضحي ابنك علنًا"
  • إياد نصار يعوض مصطفى شعبان في فيلم كريم عبد العزيز الجديد