موقع 24:
2024-09-17@16:34:36 GMT

ميلان يعول على "الميركاتو" لاستعادة اللقب

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

ميلان يعول على 'الميركاتو' لاستعادة اللقب

كان ميلان أنشط أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في فترة الانتقالات في سعيه لاستعادة لقب الدوري، لكن يبدو أنه يحتاج لمزيد من الاستثمارات في مراكز محورية.

وتوج فريق المدرب ستيفانو بيولي بطلاً للدوري قبل عامين، لكنه أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بفارق 20 نقطة خلف نابولي البطل، وكان هذا كفيلاً بتأهله لدوري الأبطال ولكن بعد خصم نقاط من رصيد يوفنتوس بسبب مخالفات متعلقة بالحسابات.

Forever new. Forever Milan ???????? @pumafootball #MilanXMilan #SempreMilan pic.twitter.com/GkbPK4ly5W

— AC Milan (@acmilan) August 17, 2023


وفاز ميلان على نابولي في دور الثمانية بدوري الأبطال الموسم الماضي ليتأهل إلى قبل النهائي للمرة الأولى منذ 2007 قبل أن يخسر أمام غريمه المحلي إنتر.
ولم تكن بداية فترة الانتقالات مشجعة بالنسبة لجماهير ميلان إذ أقيل باولو مالديني من الإدارة الفنية للفريق واعتزل زلاتان إبراهيموفيتش الذي خاض أربع مباريات فقط الموسم الماضي لكنه كان قائداً مهماً في صفوف الفريق.
بعدها جاء رحيل لاعب الوسط المهم ساندرو تونالي إلى نيوكاسل يونايتد مقابل 64 مليون يورو (69.9 مليون دولار).

تغيير شامل

قال بيولي خلال الاستعدادات للموسم الجديد: "قامت هذه المجموعة بالكثير، لكن أعتقد أن هناك حاجة لبعض التغييرات، من بين التحديات التي نواجهها إثبات قدرتنا على النجاح حتى في غياب إبراهيموفيتش".
وأنفق ميلان 110 ملايين يورو (120 مليون دولار) لتعزيز صفوفه بثمانية لاعبين.
وقد تفرض الصفقات الجديدة تغييراً خططياً، إذ يبدو بيولي الذي عادة ما اعتمد على طريقة 4-2-3-1 في الموسمين الماضيين، أنه سيلعب بطريقة 4-3-3.
ويزيد روبن لوفتوس-تشيك القادم من تشيلسي من الكفاءة البدنية لخط الوسط حيث سيلعب إلى جوار تياني رايندرز، وسجل اللاعب الهولندي سبعة أهداف في 54 مباراة خاضها مع ألكمار الموسم الماضي.
كما تعاقد ميلان مع لاعب الوسط الأمريكي يونس موسى البالغ عمره 20 عاماً، ورغم أنه قد ينتظر الفرصة في إيطاليا فهو ليس بغريب على دوري الأضواء إذ شارك بصورة منتظمة مع فالنسيا في دوري الدرجة الأولى في آخر ثلاثة مواسم.
وكان رافائيل لياو أحد أبرز لاعبي ميلان في آخر أربعة مواسم إذ شكل خطورة من الجانب الأيسر، وهو ما قد يضاهيه الوافد الجديد صامويل تشوكويزي في الجانب الأيمن.
والجناح النيجيري أحد المواهب التي أثارت الاهتمام في الدوري الإيطالي بعدما سجل 37 هدفاً في 207 مباريات لعبها مع فياريال في خمسة مواسم.
وتعاقد ميلان مع كريستيان بوليسيك من تشيلسي ليمنح بيولي مزيداً من الخيارات الهجومية إذ أن اللاعب الأمريكي قادر على اللعب في كلا جانبي الملعب ويسعى لصفحة جديدة بعد فترة محبطة بالدوري الممتاز.

الحاجة للمزيد

ربما يحظى بيولي بقوة أكبر في خط هجومه لكنه لا يزال في حاجة لمهاجم يعرف طريق الشباك بديلاً لأوليفييه جيرو الذي يكمل في سبتمبر (أيلول) المقبل عامه 37.
وتعاقد ميلان مع المهاجم السويسري نواه أوكافور من سالزبورغ النمساوي والذي سجل هدفاً في مرمى ميلان الموسم الماضي، لكنه يحتاج وقتاً للتأقلم بينما ذكرت تقارير أن النادي يسعى للتعاقد مع أرماندو برويا لاعب تشيلسي.
واستقبلت شباك ميلان 31 هدفاً في الموسم الذي فاز فيه بالدوري وهي الحصيلة التي زادت إلى 43 هدفاً في الموسم الماضي، لكنه لم يعزز خط دفاعه.
ويسعى ميلان للتعاقد مع قلب دفاع وكذلك مهاجم وقد يحظى بفرصة في المنافسة على اللقب إذا تمكن النادي من استقدام كل اللاعبين الذين يريدهم بيولي قبل نهاية فترة الانتقالات في مطلع سبتمبر (أيلول) المقبل.
وربما لا يكون ميلان ضمن المرشحين للفوز باللقب، لكن النجاح قد يجدد الثقة في بيولي أما الفشل فسيعجل بنهاية حقبة مدرب يسعى لأن يكون فريقه في أبهى صورة رغم البداية الصعبة للموسم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الدوري الإيطالي ميلان الموسم الماضی

إقرأ أيضاً:

بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة

يمانيون/ صنعاء

وزع الإعلام الحربي للقوات المسلحة اليمنية مساء اليوم الإثنين، مشاهد إطلاق إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي على هدف عسكري في منطقة يافا في فلسطين المحتلة .

ووثقت العدسة الحربية مشاهد للحظة إطلاق الصاروخ، يوم أمس الأحد، والذي أصاب هدفه بدقة بعد عجز كافة بطاريات الدفاعات الجوية الإسرائيلية والأمريكية عن اعتراضه.

ويأتي الصاروخ من عائلة منظومة فلسطين 2, حيث يعمل بالوقود الصلب على مرحتلين، والتقنية والتخفي، فيما مداه يصل إلى 2150 كم، وسرعته تصل إلى 16 ماخ، كما يمتلك قدرة عالية على المناورة التي تتجاوز أحدث وأقوى منظومات الدفاعات الجوية في العالم بما فيها القبة الحديدة.

وكان متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أعلن في بيان، أن الصاروخ البالستي قطع مسافة 2040 ألف كيلوا في غضون 11.30 دقيقة فقط.

فيما أوضح قائد الثورة السيد القائد في خطابه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ أن عملية قصف يافا المحتلة بالصاروخ الجديد يأتي تدشينا للمرحلة الخامسة من التصعيد .

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/09/مشاهد_إطلاق_الصاروخ_البالستي_الفرط_صوتي_الذي_استهدف_هدفاً_عسكرياً.mp4

مقالات مشابهة

  • ليفربول جاهز لتحدي ميلان في دوري الأبطال .. القتال لإنتزاع اللقب للمرة السابعة
  • بيولي مرشح لخلافة كاسترو في النصر السعودي
  • مبابي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي
  • فينيسيوس جونيور يستلم جائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال الموسم الماضي
  • مشاهد إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة (فيديو)
  • تعرف على مواصفات الصاروخ فلسطين2 الفرط صوتي الذي ضرب هدفاً عسكرياً في منطقة يافا بفلسطين المحتلة (إنفوجرافيك)
  • الحوثيون يبثون مشاهد من إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف عمق إسرائيل
  • بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة
  • اتجاه لتعديل لائحة كأس مصر ليشارك الأهلي في النسخة المقبلة بعد انسحابه الموسم الماضي.. عاجل
  • محمد حمدي: الزمالك فاوضني من الموسم الماضي.. ولا أخشى الضغط