وصل الاحتقان الشعبي، ضد مليشيات الحوثي التابعة لإيران في مناطق سيطرتها، إلى حالة من الفوران غير المسبوق جراء استمرار المليشيات بنهب مرتبات موظفي الدولة، وممارسة التجويع العنصري الممنهج بحق المواطنين.

ومع بوادر ثورة غضب شعبية عارمة لاجتثاث المليشيات، سارعت دولة عربية لإنقاذ الحوثيين، وتهدئة الشارع، وحرف توجه الرأي العام المطالب بصرف المرتبات وإنهاء السطوة السلالية الفاسدة، الجاثمة على صدور الشعب منذ أكثر من ثمن سنوات.

وبشأن ذلك، يقول الخبير العسكري، العميد ركن، محمد عبدالله الكميم، إن "سلطنة عمان الشقيقة الطيبة المباركة تستميت في انقاذ مليشيات الحوثيراني الإرهابية من الغرق ، تمارس ذلك الدور دون كلل او ملل ، وتؤدي وظيفتها باتقان وتفان عجيب".

وأضاف: "هو نفس الدور الذي كانت تمارسه قطر الشقيقة المباركة الطيبة في الحروب الست عندما كانت تتدخل دائماً لانقاذ الحوثيراني وهو في الرمق الأخير، وحتى ان الحوثيراني في تلك الأيام كان يعلن الإستسلام ويوافق على كل شروط الدولة وما ان يستلم الدعم القطري تحت مسميات انسانية او اعادة اعمار الا وتذخٌر من جديد ليخوض الحوثي جولة صراع جديدة ضد الدولة".

اقرأ أيضاً الوفد الحوثي المفاوض للوفد العماني: ليس من المعقول أن نتفاوض على المرتبات! مبعوث واشنطن إلى اليمن يبحث عن حل شامل في مسقط تزامنا مع وصول وفد عماني إلى صنعاء رئيس وفد المليشيا المفاوض يكشف عن مهمة الوفد العُماني الذي وصل صنعاء ومطالب جماعته وصول وفد عماني إلى صنعاء .. وصرف المرتبات يتصدر المباحثات ثورة المرتبات بينها الرواتب والمطار.. أنباء عن وصول وفد عماني إلى صنعاء لاستئناف المفاوضات وطرح هذه الملفات على جماعة الحوثي لإنهاء الحرب وصرف المرتبات.. السعودية تدعو الحوثيين لتحكيم العقل وقبول ”المبادرة الاستراتيجية” محمد علي الحوثي يُبشّر بصرف مرتبات الموظفين بعد العام 2030 والنائب عبده بشر يُلجمه برد مفحم تصريحات قوية للحكومة الشرعية تهدد باستخدام القوة وانتزاع ميناء الحديدة من سيطرة الحوثيين كذبة كبيرة ومتعمدة.. قيادي سابق في المليشيا يعلق على حديث وزير الخارجية اليمني الأسبق ويتجاهل سبتمبر المرتبات تشعل خلافات داخل ميليشيات الحوثي البرلماني ”عبده بشر” من صنعاء يبدأ بنشر غسيل الجماعة بشأن النفط والرواتب بعد ”تحرش” محمد علي الحوثي

وتابع العميد الكميم، أن "سلطنة عمان الشقيقة تعتبر مركز إيراني متقدم في الخليج وتوفر البيئة المناسبة وكل الامكانيات والدعم اللوجستي و النوعي للحوثيراني وقد تم ضبط عشرات من الشحنات والصفقات النوعية من الأسلحة والمنظومات المتطورة من اتصالات وقطع غيار ووقود صلب قادمة من عمان".

وأشار إلى أن "سلطنة عمان لا تتحرك عندما تكون الكفة تميل لصالح الحوثيراني ولكن تتحرك بفعل التوجيهات الايرانية البريطانية الايرانية لانقاذ الحوثيراني عندما يعاني كما هو اليوم وهو في اضعف مراحلة من الغضب والسخط الشعبي والخلافات الداخلية التي تكاد تعصف به".

وأتم تعليقه بالقول: "فهل تقع الشرعية والسعودية في فخ السلطنة وتنقذ الحوثيراني كما كانت تقع السلطة اليمنية في فخ قطر من قبل ؟ ننتظر ونرى".

جاء ذلك، بعد وصول الوفد العماني، إلى العاصمة صنعاء، لاستئناف المفاوضات المتوقفة منذ مارس الماضي، في خطوة وصفها كثيرون، بمحاولة لتخفيف الضغط الشعبي على الحوثيين.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

أيام سوداء يعيشها الحوثي.. دعوة عاجلة للشرعية وفرصة ثمينة قبل أن تتحول صنعاء إلى ركام وتصبح البلاد تحت احتلالات متعددة

أيام سوداء يعيشها الحوثي.. دعوة عاجلة للشرعية وفرصة ثمينة قبل أن تتحول صنعاء إلى ركام وتصبح البلاد تحت احتلالات متعددة

مقالات مشابهة