كشف الفنان أشرف عبد الباقي عن شعوره بعد عرض أول فيلم من إخراج نجلته "زينه" في مهرجان القاهرة السينمائي.

 وأوضح  اشرف عبد الباقي خلال حواره مع برنامج معكم المذاع عبر قناة “أون” تقديم الإعلامية منى الشاذلي قائلا وقت عرض الفيلم حضنتها كنت حاسس إني بجوزها.

وأضاف الفنان أشرف عبد الباقي أن نجلته زينه بذلت مجهود كبير للغاية لإخراج أول فيلم لها بداية من كتابته وتصويره وإخراجه ثم عرضه.

اجتهدت سنتينأشرف عبدالباقي يساعد شريف منير في ارتداء شارة علم فلسطين بمهرجان القاهرة

 وقال إن نجلته زينه اجتهدت في الفيلم لمده عامين لافتا إلى أن الفيلم انتهى منذ العام الماضي وكانت تريد عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي ولكنه تم إلغاء المهرجان فقررت عرضه في دوره المهرجان لهذا العام.

 وأشار الفنان أشرف عبد الباقي إلى انه كان قلقا للغاية وينتظر رد فعل الجمهور بشأن الفيلم الذي اخرجته نجلته وأنه كان فى غاية السعادة بعد ردود الفعل الإيجابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار التوك شو صدى البلد أشرف عبدالباقى المزيد عبد الباقی أشرف عبد

إقرأ أيضاً:

مهرجان فن القاهرة .. أمل نصر: النقد التشكيلي يعاني السطحية

استضاف مهرجان فن القاهرة (ارت كايرو) الناقدة الفنانة أمل نصر استاذ التصوير بجامعة الإسكندرية في محاضرة حول تجربتها في النقد التشكيلي  وذلك ضمن ورشة النقد التشكيلي التي ينظمها المهرجان.

تحدثت نصر في الورشة عن علاقتها بالكتابة منذ الطفولة واهتمامها بالكتابة التشكيلية 
وأكدت أن كل تجربة فنية وثيقة الصلة بخبرات صاحبها حيث يصعب عزل العمل الفني عن منتجه 
وقالت إن أي مدخل لقراءة الفنان يحتاج إلى ثقافة ومعرفة عميقة بتجربة الفنان والسياقات المختلفة المصاحبة لها فضلاً عن معرفة بتاريخ الفن لإدراك حجم الإضافة التي يقدمها الفنان أو الأعمال الفنية .

واضافت أن النقد التشكيلي عربياً يعاني مشكلة فقر لغوي فادح، وأوضحت ان اللغة الوصفية التي يستعملها غالبية النقاد تتسم بالسطحية  كما انها تكون مغرقة في التعالي ولا تساعد في اكتشاف جماليات اللوحة .

ونوهت بأن الناقد لابد وأن يكون لديه معارف متعددة تعين في القراءة والتذوق لأن أي عمل يحتاج إلى ثراء في عمليات التفسير والتأويل.. ومن ثم يتطلب من الناقد ان يكون قادرا على البحث والإضافة لثراء العمل الفني.

ورصدت نصر مجموعة بالنماذج النقدية التي كتبتها حول بعض الأعمال الفنية للفنان الرائد محمود سعيد وفنان الجداريات  محمد بنوي .
أكدت نصر  ان أعمال محمود سعيد تأثرت بثقافته الأدبية الواسعة ومعرفته العميقة بروايات ديستوفسكي وأشعار بودلير رائد الحداثة الأوربية. 
ولفتت إلى أن اكتشاف هذه المعلومة ساعدها على بناء فرضيات بحثية غيرت من نظرتها لاعمال محمود سعيد الذي لمً يترك مذكرات شخصية لكن أعماله ظلت تعكس تناقضات بين حياته وممارساته الفنية التي كانت اقرب إلى حياة بديلة او موازية .  


وقالت إن الناقد يحتاج إلى تجهيز وبحث قبل الشروع في اي عمل. مشيرة إلى سعيها لقراءة الأعمال عبر ربطها بتجارب الآخرين، وتتبع عمليات بالتواصل الحضاري ، كما في ولع بنوي  بفن الفسيفساء ورحلته من العراق للمدن الإسلامية ومن بينها القاهرة.

وقالت: اعتدت إرجاع الوحدات الزخرفية التي استعملها الفنان لجذرها التاريخي.

ويشهد مهرجان فن القاهرة مجموعة من اللقاءات مع نقاد وتشكيلين ؛ بالإضافة إلى ندوات مصاحبة للمهرجان الذي يستضيفه المتحف المصري الكبير.ويختتم فن القاهرة أعماله غدا الثلاثاء بعد خمسة أيام من التفاعل والنقاش الحر حول واقع الحركة التشكيلية وأسواق الفن في العالم العربي تحت عنوان ( سلام لكل البلاد ).

مقالات مشابهة

  • نواويس مصرية.. نزار صبور يخلّد رموز الفن في فن القاهرة
  • رد عاجل من المهن التمثيلية على عدم دعم الفنان إحسان ترك
  • ماحدش زيه.. أشرف عبد الباقي يحيي ذكرى علاء ولي الدين
  • أشرف عبدالباقي يحيي ذكرى وفاة علاء ولي الدين: “كان سندي ومحدش زيه”
  • أشرف عبد الباقي يوجه رسالة للراحل علاء ولي الدين "صاحبي إللي كنت مسنود عليه"
  • زاهي حواس يكشف كواليس فيديوهات مستر بيست في ندوة بـفن القاهرة
  • مهرجان فن القاهرة .. أمل نصر: النقد التشكيلي يعاني السطحية
  • أمل نصر: النقد التشكيلي يعاني من السطحية
  • مصطفى شعبان يتصدر التريند بعد طرح البرومو الدعائي لمسلسل حكيم باشا
  • فن القاهرة يحتفي بـ سامي رافع بعرض مجموعة متنوعة من أعماله